تفقد اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر   اليوم، منطقة مجاويش بمدينة الغردقة لمتابعة ما تم تنفيذه من اعمال الرصف والتطوير بالمنطقة، يرافقه اللواء تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ واللواء ياسر حماية رئيس مدينة الغردقة، واللواء ايهاب رأفت مستشار المحافظ لشئون المديريات والمدن،  والعديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

ومن جانبه أصدر المحافظ، تعليماته بسرعة الانتهاء من اعمال الرصف والتطوير بالطريق وتركيب البلدورات والانترلوك، مشدداً علي مراعاة الالتزام بمعايير الكفاءة والجودة العالية، مشيراً إلى أن الهدف من اعمال التطوير بمدينة الغردقة  هو خدمة المواطنين وظهورها بالمظهر الجمالي اللائق كونها أحد أهم المقاصد السياحية المصرية والعالمية.  

والتقي اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر  مجموعة من ساكني منطقة مجاويش جنوب الغردقة، حيث استمع  لبعض الشكاوي والمطالب التي تواجههم ، جاء ذلك خلال تفقده للمنطقة لمتابعة أعمال الرصف والتطوير بها .  

جاءت شكاوي المواطنين انهم يعانون من مشكلة الكلاب الضالة ، وانقطاع الكهرباء وضعف الإنارة  ، بالإضافة الي ضخ المياه لهم كل 10 ايام ، ووعدهم المحافظ بحل جميع مشاكل في اسرع وقت ممكن حيث سيتم تغيير صناديق الكهرباء بالكامل ، وسيم حل مشكلة المياه بالمدينة  فور الانتهاء تغيير الفلاتر بالكامل لمحطة اليسر لتحلية المياه .

ومن ناحية اخري اصدر المحافظ تعليماته بدراسة مشروع إقامة ممشي ، ومنطقة خدمات بالمنطقة .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه محافظ البحر الأحمر الرصف والتطویر

إقرأ أيضاً:

إزالة 12 منزل عشوائي بالغردقة ونقل 192 أسرة لمنازل حضرية بالروضة

أعلن محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، اليوم الأربعاء، تنفيذ إزالة 12 منزل عشوائي بمنطقة زرزارة، وجرى نقل المواطنين إلى بديل العشوائيات بمنطقة الروضة بمدينة الغردقة ، وتسليمهم 8 منازل و4 وحدات سكنية.

وكشف اللواء عمرو حنفي، أن اجمالي ما جرى نقله وتسليمه حتى الآن بلغ 120 منزل و72 وحدة سكنية بمناطق جبل العفش وزرزارة ومجاهد، لافتاً إلى أن مدينة الغردقة، بدأت خطة لتطوير المناطق العشوائية، وذلك بأخطر 3 مناطق عشوائية، هي مجاهد وجبل العفش وزرزارة، التي تعد أعلى المناطق العشوائية كثافة سكانية بالبحر الأحمر.

وأوضح المحافظ، أن الهدف من تطوير هذه المناطق القديمة هو خدمة المواطنين وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم بجانب تحسين الصورة البصرية للمدينة السياحية أمام زائريها وظهورها بالشكل الجمالي اللائق بكونها أحد أهم المقاصد السياحية، موضحاً أنه لأول مرة في تاريخ هذه المناطق تتم أعمال تطوير تتضمن فتح 15 شارع وإنشاء طرق جديدة لتحقيق السيولة المرورية، وذلك طبقاً للمخطط التنظيمي للمنطقة مع رفع الأنقاض الناتجة عن أعمال الإزالات وتخطيط الشوارع.

وأشار محافظ البحر الأحمر، إلى أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وضمن خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية وتحويلها لمناطق حضرية ونقل سكانها لمناطق سكنية جديدة، وإزالة المنازل التي تعيق التطوير وتوفير حياة كريمة لهم وسط توجيهات حكومية من  رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، للعمل على هذا الملف وسرعة تنفيذه.

أشرف على عمليات الإزالة ونقل وتسليم المنازل ببديل العشوائيات، سكرتير عام المحافظة، اللواء محمد بنداري، ورئيس مدينة الغردقة، اللواء ياسر حماية، ورئيس حي جنوب الغردقة اللواء أحمد مهدي وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية .

إزالة المناطق العشوائية 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس حي جنوب الغردقة يقوم بتسليم وحدات بديل العشوائيات بمنطقة الروضة
  • إزالة 12 منزل عشوائي بالغردقة ونقل 192 أسرة لمنازل حضرية بالروضة
  • محافظ البحر الأحمر: إزالة 12 منزلًا عشوائيًا بـ « زرزارة» ونقل المواطنين للروضة الجديدة
  • محافظ القليوبية يتفقد عدد من المشروعات بأحياء شبرا الخيمة
  • رئيس حى جنوب الغردقة يستعرض أعمال التطوير
  • محافظ سوهاج يتفقد أعمال تطوير وتوسعة الكورنيش الغربي
  • محافظ سوهاج يتفقد بدء أعمال رصف المرحلة الثانية من تطوير وتوسعة الكورنيش الغربي
  • نائب محافظ الدقهلية يتابع أعمال التشغيل التجريبي لتوسعات مرفق مياه شربين
  • محافظ البحر الأحمر يفتتح ملاعب ومساحات خضراء جديدة لخدمة الأهالي
  • أماكن ومواعيد انقطاع الكهرباء في الغردقة على مدار يومين للصيانة