أصدر الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة  قرارًا بإحالة المخالفات الواردة بتقرير اللجنة المشكلة من وزارة الشباب والرياضة عن أعمال الفحص والتفتيش لنادي الطيران، للنيابة العامة لإعمال شئونها فيما تضمنه التقرير، كما تضمن قرار وزير الشباب والرياضة وقف واستبعاد مجلس إدارة النادي والمدير التنفيذي والمدير المالي للنادى، وذلك لحين انتهاء النيابة العامة من تحقيقاتها، فى ضوء المخالفات المنسوبة للنادى والمتضمنة بالتقرير.

وتضمن القرار أيضًا تكليف مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة بإعمال شئونها نحو تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شئون النادي من بين أعضاء جمعيته العمومية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

رياضة القليوبية: تحقيق موسع في «وفاة طفل» بحمام سباحة في العبور

أعلن الدكتور وليد الفرماوي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، عن تشكيل لجنة من الشؤن القانونية والمتابعة للتوجه إلى نادى العبور للتحقيق وفحص الأوراق في واقعة وفاة طفل غرقا في حمام السباحة في النادي وقال وكيل وزارة الشباب أن النادي محل الواقعة خاص ويقع في مدينة العبور وانه مرخص منذ شهر ونصف تقريبًا وان هناك تحقيقات موسعة حول الواقعة في النيابة العامة بالعبور.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة: أن عقب الواقعة تم إرسال اللجنة من قبل مديرية الشباب والرياضة في القليوبية لفحص الموضوع وفحص اشتراطات الأمن والسلامة وإعداد تقرير موسع حول الواقعة للعرض على وزير الشباب والرياضة.

كانت مديرية أمن القليوبية، قد تلقت إخطارًا من مأمور قسم العبور يفيد ورود إشارة من إحدى المستشفيات بوصول الطفل يدعى:" محمد إبراهيم صلاح" 14 سنة، إثر تعرضه للغرق في حمام سباحة بأحد النوادي بمدينة العبور وتوفى أثناء عمليات إسعافه.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ، وتبين أن الطفل يلعب في النادي وكان يقوم بالتدريب على السباحة وكان عنده تمرين السباحة في النادي وفجأة أصحابه أثناء التدريب وجدوه في قاع حمام السباحة ليس لديه قدره علي الحركة فاسرعوا باستخراجه ونقلة إلى احد المستشفيات ولكنه وافته المنية وتسائل رواد النادي أين المدرب الذي يقوم بتدريبه.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد عبد المؤمن، وكيل مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، أن المديرية تفرض رقابة صارمة على حمامات السباحة حيث قامت لجنة مُؤخرًا من الوزارة بزيارة عددًا من حمامات السباحة بالمنشآت الرياضية التابعة لمديرية الشباب والرياضة لمتابعة إجراءات الأمن والسلامة بحمامات السباحة بالهيئات الشبابية والرياضية على مستوى المحافظة للتأكد من تطبيق الإجراءات الواردة بالكود الخاص بحمامات السباحة والخاصة بتأمين حمامات السباحة والمنقذين وأدوات بهدف الحفاظ على حياة الإنسان ومرتادي تلك الأماكن.

وأكدت اللجنة على مجموعة من البنود للحد من حـــوادث الغرق وتطبيق المعايير التي يجـــب توفرها على حمامات الســـباحة ومراجعة جميع وسائل الأمن والسلامة من أسلاك كهرباء، ومياه، وأرضية، وصالات الأنشطة، وأغطية الصرف الصحي داخل المنشآت، والتأكيد على وجود الإسعافات الأولية وطفايات الحريق، لضمان سلامة المترددين من أعضاء مراكز الشباب.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد افتتاح المنتدى الدولي رفيع المستوى حول الشباب والسلام والأمن
  • تشكيل لجنة للتحقيق في وفاة طفل غرقًا داخل حمام سباحة في نادي بالعبور
  • رياضة القليوبية: تحقيق موسع في «وفاة طفل» بحمام سباحة في العبور
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يلتقي مسئولي نادي المنيب لاستحداث أنشطة
  • غدا الأربعاء.. ملتقى توظيف الشباب في نادي المنيا الرياضي
  • قانون الرياضة هل يرى النور في عهد حكومة التغيير والبناء؟
  • السيد رئيس الوزراء يوجّه مستشاريه للقاء مستشاري المحافظين لشؤون الشباب والرياضة
  • وزير الرياضة يوقف شركة تنفيذ ملعب الميناء: هل بدأت نهاية التأخير؟
  • نادي هايكنج نجران ينظم فعالية بين أحضان الطبيعة
  • وزير الرياضة يبحث مع رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء انشاء اول مركز عالمي للتطوير والتدريب والتأهيل بمصر