بوابة الوفد:
2024-08-28@19:56:29 GMT

الحناجر الذهبية

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

لقد امتازت الإذاعة المصرية على مدار تاريخها بإبداع الشكل وتفرد المضمون حتى كانت لها السمت الرئيسى المميز لها عن كافة إذاعات العالم، تعرفها من صوت مذيعيها وآلية أدائهم ونبرة صوتهم وطلاقة فكرهم ورقة منطقهم وحسن لفظهم.
وكأنه إرث ينتقل من جيل إلى جيل بسلاسة مطلقة ليظل الوثاق متصلًا بين جيل المؤسسية والوسط والشباب الذين هم اليوم رواد، ولا أعنى بالإذاعة المصرية شبكة بعينها أو محطة على وجه التحديد، وإن كنت أخص فى هذا الحديث شبكة القرآن الكريم والتى احتفينا منذ حين بمرور ستين عامًا على إنشائها لتثبت لنا امتداد تألقها واستمرار تفوقها.


كان الاستمرار والتفوق نتاج مران واسع بين مختلف أجيالها الموجودين حاليًا وبعضهم وبين رواد اليوم ورواد التأسيس، وإن كنا نعانى من فكرة بلوغ سن المعاش والتى قد تحول بيننا وبين من ارتاحت آذاننا لأصواتهم من الإذاعة واتسقت أفكارهم مع رحابة الفكر المصري، ووجهنا معهم تطرفًا وتشددًا وإرهابًا، حتى جاء قرار رئيس الإذاعة المصرية بمد عمل أقنين من ألمع أصواتها.
لا أود ذكر أسماء فليست القضية شخوصهم بل منطق وطنى نحتاجه فى كافة المؤسسات عند التعامل مع الرواد المبدعين، فلا تتسق معهم مطلقًا قوانين الزمن ولا معايير التوظيف فهم حالة استثنائية قدموا اختلافًا يستحقون التعامل على قدره، وتحتاج كافة المؤسسات مثل ذلك اقتداء.
تحية للأستاذ محمد نوار رئيس الإذاعة الذى اصر عى امتاعنا بهذه الحناجر الذهبية رضا عبدالسلام والسيد صالح وأتمنى نستفيد من عظماء إذاعة القرآن الكريم السابقين.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإذاعة المصرية شبكة القرآن الكريم

إقرأ أيضاً:

العالمي للمواطن المصري بالخارج: ندعم موقف مصر من تواجد إسرائيل بمحور فيلادلفيا

أعلن الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج عن دعمه المطلق للقيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي في كافة ما يتم اتخاذه من مواقف ثابتة وراسخة في كافة القضايا الدولية والإقليمية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي تؤكد فيها مصر دائما على مواقفها الثابتة بضرورة انسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة بالإضافة لإنهاء كافة سياسة الاستيطان واحتلال الأراضي الفلسطينية ومبدأ حل الدولتين بما يضمن كافة حقوق الشعب الفلسطيني على حدود ٥ يونيو 1967.


وقال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أننا في هذا الصدد نؤيد وندعم بكل قوة موقف الراسخ لعدم تواجد أي عنصر إسرائيلي في محور صلاح الدين "فيلادلفيا"، مؤكدا أن مصر لن تسمح بأي نوع من التحايل الإسرائيلي للحصول على مكتسبات نتيجة لغزوها لقطاع غزة وحربها الشاملة على أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل. 


وتوقع بهجت العبيدي أن تبوء كل محاولات العدو الصهيوني بالفشل نتيجة ليقظة الجانب المصري الذي لن يسمح بأي تواجد إسرائيلي في محور فلادلفيا حيث أن الثوابت المصرية الدائمة لا يمكن أن تنثني تحت ضغط التعنت والغي الإسرائيلي الذي لا يتورع من استخدام أي وسيلة للحصول على ما ليس له حق فيه.

 

ومن جانبه قال نصر مطر مسؤول الملف السياسي للاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن الموقف المصري من القضية الفلسطينية في مجملها موقف مشرف يفخر به كل مصري وطني مدرك لما يحاك لوطنه من جانب وللمنطقة من جانب آخر من مخططات تستهدف النيل منها وتفتيتها. 


وأضاف مطر أن موقف مصر المبدأي الرافض لوجود قوات الاحتلال الإسرائيلي في محور صلاح الدين "فلادلفيا" إنما يعد دليلا قاطعا على الموقف الثابت للرؤية المصرية التي لا تقبل المساومة على حقوق الدولة المصرية أولا وأخيرا وحقوق أبناء الشعب الفلسطيني أيضا.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يهنئ الشاذلي بفوزه بمنصب نائب رئيس الإتحاد الدولي للغوص والإنقاذ
  • وزير الرياضة يهنئ الشاذلي بفوزه بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للانقاذ ورئاسة الاتحاد الأفريقي
  • «خوري» تُناقش أهمية الحفاظ على وحدة وسلامة المؤسسات الليبية
  • وزير الشباب يشهد حفل تكريم أبطال أولمبياد باريس 2024
  • رواد الإعلام الرياضى نفتقدهم فى عصر السوشيال ميديا
  • رئيس جامعة الأزهر يفتتح دورة «التدبر في القرآن الكريم»
  • دور المرأة في بناء الوعي: ضرورة مجتمعية
  • وزارة الخارجية تنعي وزير الخارجية الأسبق الدكتور نبيل العربي
  • العسومي يشيد بجهود المؤسسات الدينية في نشر وترشيد الوعي بقضايا المرأة
  • العالمي للمواطن المصري بالخارج: ندعم موقف مصر من تواجد إسرائيل بمحور فيلادلفيا