بوابة الوفد:
2024-08-28@17:58:10 GMT

10 مشروبات صحية للبشرة والشعر.. أبرزها السبانخ

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

تعتبر العناية بالشعر والبشرة من الأمور الأساسية التي تهم الكثيرين، حيث يسعى الجميع للحصول على مظهر صحي وجميل، وتلعب التغذية دورًا كبيرًا في تحقيق هذا الهدف، حيث يمكن أن تؤثر المشروبات التي تتناولها بشكل مباشر على صحة الشعر والبشرة، وفيما يلي نقدم لك بعض المشروبات المفيدة التي تعزز من جمال الشعر والبشرة.

 

مشروبات صحية للشعر والبشرة

1. عصير الجزر:

غني بالفيتامينات مثل فيتامين A، الذي يعزز من صحة البشرة ويعمل على تحسين مرونتها، كما يساعد في تعزيز نمو الشعر.

2. شاي الأخضر:

يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الشيخوخة وتحسن من صحة البشرة، بالإضافة إلى دوره في تقليل تساقط الشعر.

3. عصير السبانخ:

مصدر ممتاز للحديد والفيتامينات مثل فيتامين C، مما يساعد في تعزيز صحة الشعر والبشرة ويعزز من تدفق الدم إلى فروة الرأس.

4. عصير البرتقال:

غني بفيتامين C، الذي يحفز إنتاج الكولاجين، مما يساعد في الحفاظ على مرونة البشرة ويقلل من التجاعيد.

5. ماء جوز الهند:

مرطب طبيعي يعزز من نضارة البشرة ويعمل على تقوية الشعر من الجذور حتى الأطراف.

6. عصير الرمان:

يحتوي على مضادات أكسدة قوية تساعد في تحسين صحة البشرة وتجديد خلاياها، ويعزز من لمعان الشعر.

7. شاي البابونج:

يمتاز بخصائص مهدئة ومضادة للالتهابات، مما يساعد في تحسين صحة البشرة ويقلل من التهيجات.

8. عصير التوت:

غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تدعم صحة البشرة وتحارب علامات الشيخوخة.

9. عصير الخيار:

يرطب البشرة ويساعد في تخفيف الانتفاخ، كما يحتوي على عناصر مغذية تعزز من صحة الشعر.

10. ماء الأعشاب:

مثل ماء النعناع أو الزعتر، حيث يمكن أن تعزز من الدورة الدموية وتحسن من صحة الشعر والبشرة.

تُعتبر المشروبات جزءًا أساسيًا من نمط الحياة الصحي، ويمكن أن تلعب دورًا فعالًا في تعزيز صحة الشعر والبشرة، من خلال تضمين هذه المشروبات في نظامك الغذائي، يمكنك تحقيق نتائج ملحوظة تعكس جمالك الداخلي والخارجي.

 

"بلاش مصاحف".. تامر ضيائي يودع الحياة ويترك وصيته منذ شهرين السيارات الذكية.. نظام جديد لكشف السائقين المخمورين والإبلاغ عنهم تلقائياً لمرضى السكري| طريقة عمل العاشوراء الصحية بخطوات سهلة اللبان الدكر.. فوائد مذهلة لبشرة صحية ونضرة أكلات تسبب حصوات الكلى.. أبرزها اللحوم الحمراء لحمايته من الأزمات| أكلات مفيدة لصحة القلب فوائد مشروب الزعتر.. أبرزه تعزيز صحة القلب وجهاز المناعة بسعر غير متوقع| يسرا تظهر بفستان لافت عبر انستجرام بهاء الدين محمد يكشف تطورات حالة شيرين عبد الوهاب الصحية| مفاجأة لجمهورها أكلات صحية لمرضى القلب.. دليلك لتعزيز الصحة والوقاية من الأمراض

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البشرة البشرة وطرق العناية بها البشرة والشعر البشرة النضرة صحة البشرة یساعد فی من صحة

إقرأ أيضاً:

أبرزها التعليم والطاقة.. اليمن وروسيا يتفقان على تعزيز التعاون الثنائي في عدة مجالات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

اتفقت اليمن وروسيا، اليوم الثلاثاء، على تعزيز وتطوير التعاون الثنائي في المجالات العلمية والفنية والثقافية والطاقة والزراعة والثروة السمكية.

جاء ذلك، خلال جلسة مباحثات رسمية، عُقدت ، في العاصمة الروسية موسكو، رسمية بين وزير الخارجية اليمني شائع الزنداني، ونظيره الروسي سيرغي لافروف وفق وكالات الأنباء اليمنية الرسمية,

وأكد وزير خارجية اليمن، أن العلاقات اليمنية-الروسية تشهد تطورات إيجابية من خلال تشكيل اللجنة المشتركة، وتفعيل عدد من الاتفاقيات الثنائية، والاتجاه لتوقيع اتفاقيات تعاون جديدة في مجالات اقتصادية مختلفة.

وجدد الوزير الزنداني، حرص الحكومة اليمنية على تطوير آفاق التعاون مع روسيا الاتحادية وبما يعود بالنفع على البلدين مشيداً  بموقف الحكومة الروسية الداعم لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة والشعب اليمني على الصعيد الدولي، وبجهودها من أجل تحقيق السلام في اليمن..

واشار الوزير الزنداني، إلى أن التصعيد الجاري من قبل الحوثيين في البحر الأحمر واستهداف لطرق الملاحة الدولية، انعكس بشكل سلبي على حركة التجارة الدولية والاقتصاد العالمي، بل وتعدى ذلك ليهدد البيئة البحرية باستمرار استهدافها لسفن وناقلات النفط..

وشد الوزير اليمني، على ضرورة اتخاذ مواقف قوية من قبل المجتمع الدولي ودعم الحكومة اليمنية في جهودها من أجل إنهاء الحرب وتحقيق السلام.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الروسي، على متانة العلاقات الروسية- اليمنية، وحرص بلاده على تعزيز مجالات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.

واتفق الجانبان، على تعزيز وتطوير التعاون الثنائي في المجالات العلمية والفنية والثقافية والطاقة والزراعة والثروة السمكية، وانعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين الشهر القادم والتي أُتفق على تشكيلها خلال زيارة دولة رئيس الوزراء احمد عوض بن مبارك إلى موسكو في فبراير الماضي.

وأشار وزير الخارجية الروسي، إلى أن روسيا قررت زيادة عدد المنح الدراسية للطلاب اليمنيين للدراسة في روسيا في مختلف المجالات والتخصصات.

وأعقب جلسة المباحثات، مؤتمر صحفي للوزيرين تحدثا فيه عن العلاقات الثنائية والقضايا والمواقف المشتركة ذات الصلة بتطورات ومستجدات الأوضاع في اليمن والمنطقة.

والأحد، أجرى وزير الخارجية اليمني مباحثات مع القائم بالأعمال الروسي لدى اليمن يفغيني كودروف، حول تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين، والمجالات التعليمية والتقنية العسكرية وتبادل الخبرات.

وكان وزير الدفاع اليمني محسن الداعري، قد اجرى قبل ذلك، مباحثات مع نائب وزير الدفاع الروسي الفريق اول أليكسندر فاسيلفتش فؤمين، مباحثات حول تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين، والمجالات التعليمية والتقنية العسكرية وتبادل الخبرات.

سلسلة هذه اللقاءات جاءت بعد تراجع روسيا عن تسليم صواريخ ومعدات عسكرية للحوثيين في اليمن، أواخر يوليو الماضي، إثر جهود جرت في الكواليس من السعودية والولايات المتحدة لوقف تسليم الشحنة.

بعد إحباط تسليم موسكو أسلحة للحوثيين.. مباحثات عسكرية يمنية روسية لتعزيز التعاون الدفاعي مباحثات يمنية روسية حول تطورات الأوضاع في اليمن

مقالات مشابهة

  • مشروبات صباحية تمنحك الطاقة والنشاط طوال اليوم
  • 5 مشروبات صباحية تمنحك الطاقة والنشاط طوال اليوم.. احرص على تناولها
  • فوائد فيتامين سي للبشرة.. سر الإشراقة والشباب الدائم
  • فوائد القرنفل لإنبات الشعر.. أسرار الطبيعة لشعر أكثر كثافة وقوة
  • أبرزها التعليم والطاقة.. اليمن وروسيا يتفقان على تعزيز التعاون الثنائي في عدة مجالات
  • قم بتناول بصلة نيئة قبل النوم وراقب النتائج.. ستدهشك
  • طريقة توحيد لون البشرة بعد شمس المصيف
  • زيت بذور العنب.. فوائد صحية وجمالية متنوعة
  • مشروب القرنفل.. فوائد صحية مذهلة بين يديك
  • دراسة: الإفراط في تناول السكر يزيد من الإصابة بحب الشباب