قال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، إن الدولة المصرية تستهدف التوسع في مشروعات الطاقة المتجددة خلال الفترة المقبلة.
ونقلت قناة"القاهرة الإخبارية" عن مدبولي قوله في مؤتمر صحفي اليوم: إن مصر تخطط لمعالجة مطالب الطاقة في صيف 2025 باستخدام الطاقة المتجددة.
أخبار متعلقة جرائم الاحتلال.. إقامة 20 بؤرة استيطانية بالضفة الغربية العام الحالياستشهاد أربعة فلسطينيين في غارة على منزل جنوب قطاع غزة .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي - د ب أتخفيف أحمال الكهرباءووجه مدبولي بوقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء اعتبارا من الأحد المقبل حتى منتصف سبتمبر المقبل، وذلك بعد وصول عدد من شحنات الغاز التي تعاقدت عليها البلاد.
وقال رئيس الوزراء المصري أنه على مدار فترات طويلة تراوح حجم الاستثمار الأجنبي المباشر بين 10 إلى 12 مليار دولار سنويا. وأضاف أن الأرقام هذه السنة استثنائية، وصفقة رأس الحكمة جعلت الأرقام غير مسبوقة.

أزمة #الكهرباء في #مصر.. رئيس الوزراء يكشف موعد انتهاء انقطاع التيار
للتفاصيل | https://t.co/sGWzu7xi8p#اليوم pic.twitter.com/FQ8ZsRk20U— صحيفة اليوم (@alyaum) June 25, 2024الاستثمارات الأجنبيةوتابع رئيس مجلس الوزراء: "لو عايزين نحقق المستهدف ونوصل لمعدل نمو عال يجب أن تتضاعف الاستثمارات الأجنبية مرتين وتتجاوز الـ22 مليار دولار في السنة".
وأضاف أن مصر كانت متواجدة في المساحة الآمنة للديون الخارجية قبل الصدمات الخارجية وفيروس كورونا، وأنه لولا الأزمات كان الاقتصاد المصري سيصل لمعدلات غير مسبوقة؛ لأن المسار كان واضحا. وأوضح مدبولي، أن العالم شهد حجم متعاقب من الصدمات لم يشهد مثلها.الصدمات العالميةوأضاف "هناك سيناريوهات نتعامل معها، والمشاكل الداخلية قادرين عليها، ومشكلتنا في الصدمات العالمية التي تتعاقب علينا".
وتابع: نستهدف خفض الدين خلال الـ3 سنوات القادمة سواء الدين المحلي أو الإجمالي، والعودة تدريجيا للمعدلات الآمنة. وقال رئيس الوزراء المصري إنه لا توجد دولة في العالم بلا ديون.
وأضاف أن يجري ضبط للأسعار في الأسواق وخفض معدلات التضخم، مشيرا إلى أن الحكومة نجحت في خفض معدل الدين الخارجي من 168 مليار دولار إلى 160 مليار دولار.معدل النمووأوضح مدبولي أن الدولة تستهدف وصول معدل النمو إلى 6%، وأنها تعمل على الإسراع في تنفيذ وثيقة ملكية الدولة.
وتعليقا على إنشاء الكبارى والمحاور، ذكر مدبولي أن مصر دولة كبيرة وفى احتياج شديد لبناء بنية أساسية، وبناء شبكة قوية من الطرق يجنبنا الحوادث، موضحا أن الزيادة السكانية فى فترة ما كانت 5ر2 مليون نسمة فى العام الواحد وفى الـ 10 سنوات الأخيرة مصر زادت 25 مليون نسمة .
وفيما يتعلق بقضية المياه، قال مدبولي إن حصة مصر من مياه النيل 55 مليار متر مكعب، ولدينا مياه جوفية ومحطات تحلية، تعمل على رفع مواردنا لـ85 مليار متر مكعب، لكن احتياجاتنا أكبر.
وتابع رئيس الحكومة المصرية: لدينا خطط واضحة للتعاون مع دول حوض النيل، من أجل دعم هذه الدول، وهذا توجهنا كدولة مصرية، وأيضا الحفاظ على كل قطرة من مياه النيل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات القاهرة مصر تخفيف أحمال الكهرباء الكهرباء في مصر رئيس الوزراء المصري رئیس الوزراء المصری ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

عاجل| مدبولي يعقد اجتماعا بالعلمين الجديدة لاستعراض احتياجات قطاع البترول

عقد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، اجتماعا بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة لاستعراض احتياجات قطاع البترول وجهود زيادة المنتجات البترولية، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

عاجل| مدبولي يتابع مشروعات شركة سكاتك النرويجية في مصر عاجل| مدبولي في اجتماع مجلس المحافظين: إجراءات حاسمة ضد محاضر سرقة الكهرباء

وأضاف "مدبولي"، أن الحكومة تعمل على الالتزام باستدامة سداد مبلغ شهري للشركاء الأجانب للحفاظ على معدلات الإنتاج واستمرار أعمال الاستكشافات.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أنه تم طرح مزايدة عالمية جديدة لعام 2024 للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام في 12 قطاعا بالبحر المتوسط ودلتا النيل.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات صرف تعويضات المتضررين من المحاور المرورية
  • عاجل| مدبولي يعقد اجتماعا بالعلمين الجديدة لاستعراض احتياجات قطاع البترول
  • مصر تستهدف رفع التبادل التجاري مع العراق إلى مليار دولار العام المقبل
  • رئيس الوزراء الإثيوبي يُحدد موعد اكتمال بناء سد النهضة
  • رئيس الوزراء الأوكراني: نحتاج إلى 15 مليار دولار إضافية لتغطية فجوة الميزانية في العام 2025
  • رئيس الوزراء يستقبل نظيره العراقي بمطار العلمين الدولي
  • مدبولي يستقبل رئيس الوزراء العراقي في مطار العلمين الدولي
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع مدبولي لتحديث إستراتيجية الطاقة المتكاملة حتى عام 2040
  • صندوق النقد الدولي يتوقع ارفاع الاقتصاد المصري بنسبة 5.1% العام المالي المقبل
  • رئيس الوزراء الإثيوبي يعلن اكتمال بناء سد النهضة