تمكنت كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس، من إسقاط، طائرة مسيرة تقوم بمهام استخبارية وتصوير في مخيم نور شمس اليوم الأربعاء.

وعرضت سرايا القدس، صورا للطائرة التي سيطرت عليها، وعادة ما يستخدم الاحتلال هذه الطائرات، في تنفيذ عمليات اغتيال عبر إلقاء قنابل أو إجراء مسح وتصوير من الجوء لكشف مواقع المقاومين واستهدافهم.



في المقابل لم يقر جيش الاحتلال بإسقاط المسيرة، وقال إنها سقطت في مخيم نور شمس، جراء عطل فني" مشيرا إلى أنه "لا خوف من تسرب للمعلومات، ويجري التحقيق في سقوطها".



وتأتي الحادثة بعد أيام من تنفيذ جيش الاحتلال عملية عسكرية في مخيم نور شمس استمرت 12 ساعة، خلفت دمارا واسعا، وسط اشتباكات مسلحة مع مقاوين.

وقال شهود عيان وقتها إن العملية العسكرية تركزت في المخيم، حيث دمرت الجرافات شوارع ومحال تجارية ومنازل ومركبات، لدرجة أن "المخيم بات كومة من الدمار".

وبالتزامن مع عدوانه على غزة، صعَّد جيش الاحتلال والمستوطنون اعتداءاتهم في الضفة، بما فيها القدس المحتلة؛ ما أدى إلى استشهاد 576 فلسطينيا، وإصابة نحو 5 آلاف و350، واعتقال 9 آلاف و700، وفق جهات فلسطينية رسمية.

وبدعم أمريكي يشن الاحتلال منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر عدوانا وحشيا على غزة، خلف أكثر من 128 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وكانت أعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن عملية إطلاق النار، على مركبة للمستوطنين، قرب قرية رامين شرق مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية.

وأشارت القسام، إلى أن العملية نفذها مقاتلوها، الثلاثاء ضد مركبة للمستوطنين، ما أدى إلى إصابة 3 منهم بجراح متفاوتة، ولفتت إلى أن المقاتلين انسحبوا بسلام.

وأوضحت القسام، أن العملية، تأتي "انتقاما لدماء الشهداء، وضمن مسؤولية الرد على مجازر الاحتلال، في قطاع غزة، والضفة المحتلة، والانتهاكات بحق الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال".

وأضافت الكتائب أن المستوطنين، "لن يروا من بأس مجاهديها في الضفة الغربية، إلا الموت والرصاص والبارود، وأن لهيب العبوات القسامية المتطورة التي انفجرت في جنود الاحتلال مؤخرا في طوباس وجنين وطولكرم ونابلس لن يخمد ما دام المحتل جاثما على أرضنا ومستمرا في عدوانه على شعبنا".
#صور| الطائرة الاستخباراتية التابعة للعدو الصهيوني التي تم إسقاطها في مخيم نور شمس، عصر اليوم pic.twitter.com/4C81XRqJle — عبدالله الاسطل (@Abomalekalasta2) July 17, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مسيرة مخيم نور شمس الاحتلال الضفة مسيرة الاحتلال الضفة مخيم نور شمس المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی مخیم نور شمس

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطينيين جراء قصف طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة

استشهد فلسطينيان، اليوم الاثنين، جراء قصف طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي لشرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

محلل سياسي فلسطيني يكشف الفارق بين موقفي مصر وأمريكا تجاه أحداث غزة نشأت الديهي: مؤشر يدعو للتفاؤل حول قرب الوصول لاتفاق وقف حرب غزة

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها إن طائرة استطلاع حربية استهدفت مواطنين على مدخل حارة جنوب شرقي دير البلح، ما أدى لاستشهاد مواطنين، مضيفة أن مدفعية الاحتلال استهدفت محيط المدرسة الماليزية شمال مخيم النصيرات، بالتزامن مع قصف مدفعي متقطع جنوب شرق بلدة المصدر.

وأشارت المصادر إلى أن مدفعية الاحتلال تواصل منذ فجر اليوم استهداف حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى 40 ألفا و405 شهداء، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 93 ألفا و468 مصابا.

من ناحية أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بلدة نعلين غرب رام الله، وداهمت منزل مواطن ودمرت محتوياته.

على صعيد متصل ، أكدت مسئولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني نبال فرسخ، أنه لا يوجد مناطق إنسانية آمنة في قطاع غزة، حيث يستهدف الاحتلال المناطق التي أعلن عنها سابقا أنها مناطق إنسانية آمنة.

وقالت نبال فرسخ - في تصريحات إعلامية اليوم /الاثنين/ - "إن 11% من مساحة قطاع غزة بها أكثر من مليون فلسطيني.. وبالتالي فهي ظروف غير إنسانية وغير صحية".. مضيفة "أنه لا يمكن وصف كارثية ومأساوية الأوضاع التي يعيشها النازحون في غزة، حيث لا يوجد متسع لاستقبال نازحين جدد ولا يوجد متسع لنصب خيام".

وأكدت أنه لا قدرة للمنظمات الإنسانية العاملة ولا لأية جهة لتقديم إغاثة لهذا العدد المتزايد من النازحين، مشيرة الى أن قرابة مليوني فلسطيني أصبحوا اليوم نازحين وبعض العائلات اضطرت للنزوح أكثر من مرة.

وأشارت إلى أن الهلال الأحمر الفلسطيني سيكون جزءا من حملة تطعيم الأطفال في غزة ضد فيروس شلل الأطفال بالتعاون مع الشركاء في منظمة الصحة العالمية واليونسيف ووزارة الصحة الفلسطينية، حيث سيقوم الهلال الأحمر بالمشاركة في تقديم التطعيمات من خلال العيادات والنقاط الطبية التابعة للهلال في المحافظات كافة.

مقالات مشابهة

  • رعب المخيمات.. الرصاص والعبوات الناسفة لصد بجيش الاحتلال في الضفة (شاهد)
  • 12 شهيدا بأوسع عملية للاحتلال بالضفة منذ عقدين
  • لن نرحل.. الفلسطينيون يواجهون اقتحام الاحتلال لمخيمات الضفة
  • رعب المخيمات.. شهداء بعملية واسعة للاحتلال بالضفة والمقاومة تتوعد / شاهد
  • حماس: العملية العسكرية للاحتلال بالضفة الغربية محاولة لتنفيذ مخططات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة
  • 9 شهداء في عملية عسكرية واسعة للاحتلال شمال الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: هجمات عنيفة لمستوطنين إسرائيليين ضد الفلسطينيين في بيت لحم
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال على منزل بمخيم نور شمس (شاهد)
  • استشهاد فلسطينيين جراء قصف طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة
  • الاحتلال يزعم إسقاط مسيّرة من سوريا.. وواشنطن قلقة بعد هجمات حزب الله