زوج الطبيبة المعنفة بمستشفى المراغة لزوجته: (والله لن يخزيكِ الله أبدًا)

وزير الصحة يجتمع الاثنين القادم مع الطبيبة وزوجها

علق رئيس الوزراء، على واقعة تعنيف محافظ سوهاج لطبيبة مستشفي المراغة المستشفيات قائلا ( كمسئولين تنفيذيين نحرص على تحقيق رضا المواطن ومن حق المحافظ أن يحقق أفضل خدمة للمواطن، ولكن دون تجاوز في حق العاملين فى الدولة.

. وبقول للطبيبة حقك عليا وبنعتذر لك إذا ثبت حدوث تجاوز".

وأكد الدكتور أحمد فوزي نقيب أطباء سوهاج للأسبوع أن مجلس نقابة الأطباء بسوهاج في اجتماع دائم وسوف يتم الاجتماع بمحافظ سوهاج اللواء عبد الفتاح سراج مساء اليوم الأربعاء، لتحديد صيغة للحل والخروج من هذه الأزمة.

وكان الدكتور أحمد عبد المحسن زوج طبيبة المراغة بعث برسالة إلى محافظ سوهاج جاء فيها:

السيد المحترم الفاضل، مُحافظ سوهاج

تحية طيبة وبعد،

بخصوص ما حدث اليوم الثلاثاء 16/7 في مستشفى المراغة محافظة سوهاج.. حضر السيد اللواء للمستشفى وأحال العاملين في النوبتجية المسائية للتحقيق منهم زوجتي طبيب مُقيم النساء والولادة وطبيب الطوارئ وقتها، وإخصائي الباطنة بسبب مشكلة لا تتعلق بهم من الأساس، واستمع السيد المحافظ لكلام أهل المريض بدون أخذ الصورة كاملة من الطاقم الطبي، ولم يكتف بذلك حيث قام بإهانة الطبيبة وطبيب الباطنة على مرأى ومسمع من الناس والتشهير بهم على صفحة محافظة سوهاج، وكالعادة هم الأطباء الحيطة المايلة بتاعة أخطاء المنظومة الطبية والصحية في مصر.

يا سيادة اللواء، الأطباء دول رعيّة حضرتك وهم أبناء المحافظة برضه، حضرتك سمعتهم؟ تحققت من الأمر؟ ده ربنا قال "ياأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين" وبدون تحري قُمت حضرتك بتقديم التوبيخ لهم مع إن في الفيديو اللي اتشهر بيهم فيه - لا أدري لأي سبب - بتقول لحضرتك الحالة اتكشف عليها واتكتبلها علاجها، لكن اللي حضرتك ماتعرفوش إن المريض المصري له عقلية تظهر جليًا في الشغل المجاني لكن لو في عيادة خاصة أقسم بالله ما بيفتح بوقه (إلا من رحم الله)، وسمعت لكلامه بدون ما تسمع كلام الطرف الآخر مع إن الاتنين مواطنين ورعيّة سيادتكم.

وللعلم تفاصيل الحالة مختلفة عما وصلتكم لأنها جاية متحولة أصلا من طبيبة خاصة لا تعمل في المستشفى، لكنكم أصريتوا تهاجموا طبيبة الاستقبال وطبيب الباطنة وتقيلوا مدير المستشفى وفي النهاية مفيش حل حقيقي من سيادتكم لخدمة المنظومة الصحية في مصر.. وأنا طبيب وعارف إحنا حتى الجوانتي مش بنلاقيه في المستشفيات ولا الوحدات الصحية.

رجاء من سيادتكم الاهتمام بالأطباء والمنظومة الصحية ككل، فا هي الدرع الحامي في الأزمات ورأينا ذلك جليًا ساعة الكورونا)

كما أرسل الدكتور أحمد عبد المحسن زوج طبيبة المراغة المعنفة من محافظ سوهاج الى زوجته قال فيها:

زوجتي الحبيبة الفاضلة، لم أعهدها إلا طيّبة السريرة، نقيّة القلب لا يشقى في صُحبتها أحد، كانت ولازالت نِعم العون والسند لي، في خلال محنتي الأخيرة وأثناء فترة رقدتي على السرير مدة شهرين كانت هي كل شيء، أكل وشُرب وتغيرلي هدومي والحمام وأنا عمري ما أتكسف من ده، بالعكس بأفتخر بيكي وبأعتبرك زوجة رائعة وأم مثالية وطبيبة ماهرة، تحملتي الكثير من الضغوطات وكُنت دائمًا تُراعي الله فيّا وفي عملك، وحقيقي ربنا بفضله وكرمه هينصُرك ويجيبلك حقك من كل حد اتهمك زور وبهتان وقال عنك ما ليس فيكي.

والله لن يخزيكِ الله أبدًا.. وأُشهد الله أنّي عنكِ راض.

وبما إن الڤيديو انتشر وكثيرين تكلموا بغير حق وطعنوا فيها من غير أن يتبينوا فأنا خصمهم أمام الله يوم يقوم الأشهاد.وبإذن الله الواحد مش هسكت حتى يقضي الله أمرًا كان مفعولًا. والله غالبٌ على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

وكان أعضاء مجلس نقابة الأطباء الفرعية بسوهاج تقدموا باستقالتهم تضامنًا مع زميلتهم الطبيبة «سمر أنور» نائب النساء والتوليد بمستشفى المراغة المركزي، والمُعنفة من محافظ سوهاج الجديد والمتهمة بالتقصير، ونشروا ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر أحد أعضاء مجلس نقابة أطباء سوهاج الفرعية، منشور يتضمن استقالتهم قائلًا: «نتقدم نحن أعضاء مجلس نقابة اطباء سوهاج باستقالتنا من مجلس نقابة اطباء سوهاج، وذلك بسبب ما حدث امس الثلاثاء ١٦ يوليو من موقف مهين للأطباء عمومًا ولطبيبة بمستشفى المراغة المركزي خصوصًا من تعدي محافظ سوهاج عليها لفظًا واتهامها بالتقصير وانعدام الضمير بسبب تطبيقها للقواعد والقوانين المنظمة لمزاولة مهنة الطب».

يذكر ان وزير الصحة حدد موعد يوم الاثنين القادم لمقابلة الطبيبة وزوجها في مكتبه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ سوهاج مجلس نقابة

إقرأ أيضاً:

بسبب معاش.. تململ داخل إحدى النقابات

عُلم ان عددا من الأطباء ممتعضون من نقابتهم بسبب تقاضي إحدى الموظفات في النقابة مبلغا كبيرا شهريا (4000 دولار) إضافة إلى تقديمات أخرى، في حين يحصل الطبيب المُتقاعد على 120 دولارا شهريا، وهو ما يرفضه عدد كبير من الجسم الطبي ويعتبرونه هدرا للمال. 
وفي هذا الإطار، يُنفذ عدد من الأطباء المُعترضين على رواتب بعض موظفي النقابة "الخيالية" تجمعا احتجاجيا عصر اليوم الثلاثاء في أحد فنادق البقاع رفضا لما يعتبرونه هدرا للمال داخل النقابة على حساب المعاش التقاعدي للطبيب.
  المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • المحامين: تقدمنا بطلب لتعديل نصوص بالقانون الجديد للإجراءات الجنائية
  • "نقابة المحامين" تكشف موعد مناقشة قانون الإجراءات الجنائية
  • حيثيات القضاء الإدارى بإحقية التصديق على تشكيل هيئة مكتب نقابة المهندسين
  • نقابة الموسيقيين تقبل اعتذار حسن شاكوش بشأن واقعة مطار تونس
  • نقابة الموسيقيين برئاسة مصطفى كامل تقبل اعتذار حسن شاكوش
  • نقابة المحامين تصدر بيانًا بشأن الاجتماع العاجل المشترك لبحث مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • بسبب معاش.. تململ داخل إحدى النقابات
  • «المحامين» تعد مذكرة تفصيلية بشأن قانون الإجراءات الجنائية 
  • بيان عاجل من نقابة المحامين بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • منعا لهدر الأموال داخل النقابة.. دعوة إلى الأطباء في لبنان