الثورة نت|

نظمت مديرية السخنة محافظة الحديدة اليوم، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى عاشوراء ذكرى استشهاد الامام الحسين- عليه السلام- تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية، ألقيت عدد من الكلمات أكدت أهمية احياء هذه المناسبة لتعزيز قيم التحرك المسؤول لمواجهة اعداء اليمن وفلسطين انطلاقاً من تعاليم الدين الإسلامي وما قدمه الرموز العظماء في تاريخ الأمة أمثال الإمام الحسين.

وأوضحت أن إحياء هذه الذكرى يجسد تمسك اليمنيين بنهج الامام الحسين عليه السلام في الصمود وفي إحياء معاني الحرية والتضحية ونصرة الحق ..لافتة الى أن الإمام الحسين عليه السلام دفع حياته ثمناً لإعلاء كلمة الله والتفريق بين الحق والباطل ومقارعة الظالمين.

واستعرضت الكلمات، محطات من حياة الإمام الحسين وما جسده من تحرك واعي من منطلق المسؤولية التي استمدها من إيمانه بالله وثباته على الحق رغم مظلوميته وما تعرض له هو ورفاقه في واقعة كربلاء.

ونوهت بضرورة التمسك بمبدأ وقيم وأخلاق الإمام الحسين، وحاجة الأمة إلى التزود من سيرته ونهجه في نصرة الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة الحديدة مديرية السخنة الإمام الحسین

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية في ذمار احياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت المؤسسة العامة للكهرباء، والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، وهيئة مشاريع مياه الريف، والمجلس الأعلى للشئون الإنسانية بمحافظة ذمار اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية، أكد وكيل المحافظة محمود الجبين، أهمية الذكرى ومكانتها باعتبارها أحد أهم المحطات التاريخية في تاريخ أمتنا الإسلامية.

وبين أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي إحياء للرسالة المحمدية وشخصية الرسول في وجدان الأمة، وترسيخ مفاهيم الرسالة السماوية الخاتمة، والاقتداء بسيد الخلق قولا وعملا.

وأشار إلى أهمية اتباع نهج الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله والسير على خطاه في تعزيز قيم التعاون والتكافل والإخاء وتحصين الأمة مما يتهددها من أخطار.

بدوره أكد مدير المؤسسة المحلية للمياه محمد الكحلاني، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وتعظيم هذه المناسبة لما لرسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وسلم من مكانة في قلوب أهل اليمن.

واعتبر ذكرى المولد النبوي الشريف محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة حياة النبي العطرة والتزود بالتعاليم الإيمانية التي تجسد قيم الدين الإسلامي وتعاليم ونهج الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام

بدوره، استعرض نائب مدير مؤسسة الكهرباء فاروق عزيز، واقع الحياة قبل مولد الرسول الكريم والتحولات التي شهدها المجتمع بعد ميلاده وعقب البعثة النبوية من إرساء قيم الخير والتآخي والعدل.. مشيرا إلى أهمية الذكرى في تعزيز تماسك الأمة وتوحيد صفها لمواجهة الأخطار والتحديات التي تستهدفها.

تخللت الفعالية، بحضور مدير مديرية مغرب عنس علي الكبسي، ومنسبي الجهات المنظمة للفعالية، فقرات إنشادية معبرة.

مقالات مشابهة

  • عمران.. فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • فرع الشؤون الإنسانية بحجة ينظم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية في ذمار احياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية وخطابية بالبيضاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية في الرضمة بإب احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ريمة.. فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • تواصل الاستعدادات للفعالية المركزية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية بمحافظة البيضاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • قطاع المياه في حجة ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مئات الآلاف من الشيعة العراقيين يحتشدون في كربلاء لإحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين