أعلنت إذاعة القرآن الكريم من القاهرة إحالة رضا عبد السلام رئيس إذاعة القرآن الكريم للتقاعد نظرا لبلوغ السن القانونية للمعاش، في حين قرر رئيس إذاعة القرآن الكريم استمرار رضا عبد السلام في إذاعة القرآن الكريم لتقديم برنامج جديد بإسم «لا يأتون بمثله».

و قرر الإعلامي البارز رضا عبد السلام أن يبعث للعالم رسالة وداع مؤثرة من خلال ميكروفون إذاعة القرآن الكريم.

وتجسدت رحلته الممتدة في الإذاعة بتقديمه لمشاهداته العميقة والمؤثرة عن الدين الإسلامي، وصدح صوته الرنان بين ألوان القرآن وآياته النابضة بالحياة.

وتستعرض «الأسبوع» لقرائها في التقرير التالي، جميع التفاصيل المتعلقة بـ وداع رضا عبد السلام ميكروفون إذاعة القرآن الكريم، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة.

تهنئة إذاعة القرآن الكريم من القاهرة لرضا عبد السلام

وهنأت إذاعة القرآن الكريم الإذاعي القدير رضا عبد السلام لبلوغة سن التقاعد داعين المولي عز و جل أن يرزقة التوفيق و السعادة. وصرح رئيس الهيئة الوطنية للإعلام محمد نوار أنه تمت الموافقة لرئيس إذاعة القرآن، رضا عبد السلام، على استمرار رضا عبد السلام تقديم برنامج جديد.

تهنئة إذاعة القرآن الكريم لرضا عبد السلاممن هو الإذعي رضا عبد السلام؟

رضا عبد السلام هو إعلامي مصري بارز، ولد في القاهرة، وقد برز في عالم الإعلام الديني بفضل صوته الرنان وأسلوبه المؤثر في تقديم البرامج الدينية. يعتبر من الشخصيات المحبوبة والمحترمة في مجال إذاعة القرآن الكريم، حيث قدم مساهمات كبيرة في نشر الرسالة الدينية والتوعية بالقيم الإسلامية السامية.

إنجازات الإذاعي رضا عبد السلام

رضا عبد السلام حاصل على شهادة في العلوم الشرعية، مما يمنح برامجه عمقا دينيا وفقهيا يضفي ثقلا إضافيا على ما يقدمه في برامجه التلفزيونية والإذاعية. ويتميز بأسلوبه الهادئ والمؤثر الذي يلامس قلوب المستمعين والمشاهدين، مما جعله محل تقدير كبير من قبل الجمهور.

عرف رضا عبد السلام بقدرته على تبسيط الأمور الدينية المعقدة وجعلها مفهومة للجمهور العريض، مما يجعله شخصية مهمة في تبني رسالة السلام والتسامح في المجتمع المصري والعربي بشكل عام.

بجانب عمله الإعلامي، يشتهر رضا عبد السلام بنشاطاته الاجتماعية والخيرية، حيث يسعى دائمًا إلى دعم المحتاجين وتحسين ظروفهم الاجتماعية بمختلف الوسائل المتاحة له.

رضا عبد السلام يمثل الروح النقية للإعلام الديني، ويعبر عن قيم التسامح والتعايش في مجتمع يحتاج إلى الإرشاد والتثقيف الديني بمنهجية معاصرة ومؤثرة.

اقرأ أيضاًد.مصطفى عبد السلام: ليلة القدر في رضا الوالدين ومساعدة الفقراء والمساكين

لقب بـ صوت مكة.. الذكرى الـ 35 على رحيل الشيخ عبد الباسط عبد الصمد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إذاعة القرآن الکریم رضا عبد السلام

إقرأ أيضاً:

المنتدى الإسلامي يترجم القرآن للغة الإنجليزية بالشارقة

في إطار جهوده المتواصلة لتعزيز فهم وتعليم القرآن الكريم بلغات متعددة، عقد المنتدى الإسلامي بالشارقة اليوم الثلاثاء 27//8/2024م، أولى محاضرات سلسلة تفسير القرآن الكريم باللغة الإنجليزية، وتمتد هذه السلسلة لتشمل مجموعة من المحاضرات التي تهدف إلى تقديم تفسير شامل ومبسط للقرآن الكريم للجاليات الأجنبية والطلاب المغتربين في الدولة.
شهد اليوم الأول من السلسلة حضوراً وتفاعلاً ملحوظاً من قبل أبناء الجاليات المقيمة في الدولة في مقر المنتدى بمنقظة سمنان الشرقة، وعدد من طلاب من كليات الشريعة والدراسات الإسلامية، مما يعكس الاهتمام الواسع الذي توليه هذه الفئات لفهم النصوص القرآنية، وتناولت المحاضرات محورين رئيسيين؛ الأول بعنوان “تفسير آيات من سورة البقرة”، والثاني تفسير “آيات من سورة الكهف”.

وتناول د. رضا إبراهيم عبد الجليلال الأكاديمي وأستاذ مساعد في علوم التفسير المحور الأول، سلط الضوء على أهمية تفسيرها وفهمها، لأنها تتناول الأسس التي تقوم عليها الشريعة الإسلامية، مثل قوانين الطهارة، الصلاة، الصوم، والزكاة، وعلى العديد من الآيات التي لها مكانة كبيرة في الإسلام، مثل آية الكرسي (الآية 255)، التي يُعتبر قراءتها وحفظها من أسباب الحماية والبركة، وتضم آيات تتعلق بالمعاملات المالية والشرعية، مثل آيات الربا، والعقود، والديات.كما أن قراءة سورة البقرة بانتظام تُعزز الإيمان وتُذكر المؤمن بأهمية الالتزام بأوامر الله ونواهيه، وتُفيد في بناء شخصية المسلم من خلال تعليمه الصبر، والإيثار، والعدل، والمساواة.
أما المحور الثاني، فقدمه محمد إبراهيم أستاذ مساعد في الدراسات الإسلامية باللغة ومقارنة الأديان الإنجليزية بالجامعة القاسمية، وتناول فيه تفسير آيات من سورة الكهف، وبين العديد من القصص والعبر بالسورة، والتي تسلط الضوء على الفتن والاختبارات التي يواجهها المؤمنون في حياتهم، واستعرض عدداً من القصص التي تحمل دروساً وعبراً هامة، منها قصة أصحاب الكهف، وموسى مع الخضر، و ذي القرنين، واستخلص من السورة وقصصها فضائل الصبر، والتقوى، والإيمان، والحكمة، حيث تعتبر من السور القرآنية الملهمة المسلم.
يأتي تنظيم هذه السلسلة ضمن رؤية المنتدى الإسلامي بالشارقة في تعزيز الثقافة الإسلامية وحمايتها، وذلك من خلال رعاية تفسير القرآن الكريم بمختلف اللغات، تحقيقاً لمبدأ التعايش السلمي وتطبيقاً للتعاليم السمحة للشريعة الغراء، ويعكس البرنامج حرص المؤسسة على تقديم محتوى إسلامي متكامل يساهم في نشر الوعي الديني وتعميق الفهم لدى جمهور متعدد الثقافات.
وتسعى المؤسسة من خلال هذه السلسلة إلى تحقيق الأهداف التالية: تعزيز المعرفة القرآنية، بناء جسور التفاهم بين الثقافات المختلفة، وتعزيز التعايش السلمي في المجتمع من خلال التفسير الدقيق والشامل لآيات الكتاب الكريم.
هذا ويذكر أن هذه الحلقة الأولى ضمن السلسلة المحاضرات ستستمر على مدار هذا العام، حيث ستغطي مجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة الثقافية في علوم القرآن والآيات القرآنية.


مقالات مشابهة

  • بعد تدنيسه القرآن الكريم.. السويد تلاحق العراقي سلوان بتهمة التحريض على الكراهية
  • الشؤون الإسلامية تقيم الحفل الختامي لمسابقة حفظ القرآن الكريم الثانية في الفلبين
  • المنتدى الإسلامي بالشارقة يترجم القرآن للغة الإنجليزية
  • لتحصيل الأجر والثواب.. ما هي آداب سماع القرآن الكريم؟
  • المنتدى الإسلامي يترجم القرآن للغة الإنجليزية بالشارقة
  • أزهري يوضح مفهوم «الصديقين» في القرآن الكريم
  • سلطان القاسمي يشيد بقناة القرآن الكريم من الشارقة
  • رئيس جامعة الأزهر يفتتح دورة «التدبر في القرآن الكريم»
  • سلطان: نشكر قناة القرآن ونوجّه باختيار القراءات المناسبة
  • رمضان عبد المعز يوضح استخدام «الحُسن» في القرآن الكريم