أكد مدير جامعة الكويت بالإنابة، د. فايز الظفيري، إقرار مجلس الجامعة في اجتماعه الأخير لائحة الأمن والسلامة، التي تعتبر الأولى من نوعها في الجهات الحكومية بالدولة.

وقال الظفيري لـ القبس إن اللائحة ضرورية في المدينة الجامعية، لما تتطلبه المدينة من معايير مختلفة، تعززها اللائحة من خلال مؤشرات عديدة، أبرزها ضبط الحركة المرورية والأمنية والإلكترونية في المدينة الجامعية.

وبخصوص استكمال عملية انتقال الكليات الى مبانيها الجديدة في مدينة صباح السالم الجامعية – الشدادية، بيّن الظفيري أن لجنة الانتقال مستمرة في أعمالها، وتقوم بالخطوات اللازمة بشكل متدرج، وفقاً لمصلحة منتسبي الجامعة، وبما لا يؤثر على العملية التعليمية، مؤكداً أن الكليات المتبقية، وهي الحقوق والعلوم الاجتماعية والشريعة، ستنتقل بالتدريج وفق الجدول الزمني الموضوع لها.

وعن أعداد المقبولين الأخيرة في الجامعة، قال إن الإدارة الجامعية حرصت على زيادة مقاعد القبول في الكليات، قدر المستطاع لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الطلبة، وضمان عدم تأثر جودة التعليم في الجامعة، مؤكداً أن الجامعة تسعى بكامل طاقتها إلى توفير احتياجات الطلبة المقبولين، وضمان عدم تأخر تخرجهم.

وبيّن أن الجامعة بأمس الحاجة إلى إقرار ميزانيتها، فضلاً عن تعزيز هذه الميزانية، في حين سعت إلى تعزيز طاقمها التدريسي أولاً من خلال إرسال دفعة مبتعثين من مختلف الأقسام العلمية للجامعة، وثانياً عبر نشرها إعلاناً عن الشواغر في وظائف أعضاء هيئة التدريس في بعض الأقسام العلمية، تمهيداً لقبول تعيين المتقدمين فيها، معرباً عن أمله في أن تزيد الأقسام العلمية عدد مبتعثيها في المستقبل، بما يتناسب والأعداد المتزايدة المتوقع قبولها في السنوات المقبلة في الجامعة. أما عن الوظائف الإدارية، فقد قال الظفيري إن الأمانة العامة للجامعة بصدد الإعلان عن الوظائف الإشرافية الشاغرة في الأمانة، وأن المقابلات الخاصة بالموظفين المرشحين لملء هذه الشواغر ستتم خلال الفصل الدراسي الأول، لضمان وجود جميع المتقدمين على رأس عملهم.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يتفقد بعض الكليات ويشارك في تحية العلم

أستقبل الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، الطلاب الجدد بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد خلال جولة تفقدية قام بها اليوم داخل الحرم الجامعي غرب النيل، والتي شملت كليات الحقوق، والإعلام، والتجارة، وذلك بهدف الاطمئنان على سير العملية التعليمية في الكليات المختلفة والتأكد من انتظام الدراسة منذ اليوم الأول لانطلاق العام الدراسي الجديد.

وفي إطار الجولة، نظمت كليات الجامعة احتفالات ترحيبية للطلاب الجدد شملت عددًا من اللقاءات والأنشطة الطلابية التي تنوعت بين المجالات الفنية والثقافية والاجتماعية والرياضية، بمشاركة عمداء الكليات، ومحمد سليم، أمين عامالجامعة، حيث شارك في تنظيم هذه الفعاليات اتحاد "طلاب من أجل مصر"، الذي يهدف إلى دعم وتنمية روح التعاون والأنشطة بين الطلاب.

كما شهد الدكتور منصور حسن خلال جولته "تحية العلم" بمشاركة عدد كبير من الطلاب، وتبادل الحديث معهم في حوار مفتوح حول مستقبلهم الجامعي وأهمية المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة، مؤكدًا رئيس الجامعة على أهمية هذه الأنشطة في بناء شخصية الطالب وتنمية مهاراته البدنية والفكرية والاجتماعية، مشيرًا إلى أن الأنشطة الطلابية تعد ركيزة أساسية في المنظومة التعليمية، حيث تعمل على تعزيز روح الفريق وتوطيد العلاقات الإنسانية بين الطلاب.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن جميع كليات الجامعة شهدت انتظامًا كاملًا في الدراسة منذ اليوم الأول، حيث تم التأكد من التزام أعضاء هيئة التدريس بالجداول الدراسية، وتوافر كافة الوسائل التعليمية التي تسهم في تحسين جودة العملية التعليمية داخل القاعات والمدرجات والمعامل.

وفي ختام جولته، أوضح الدكتور منصور حسن، أن الفصل الدراسي الأول يستمر لمدة 14 أسبوعًا، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي بدأت في 28 سبتمبر وتنتهي في 2 يناير 2025، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 4 يناير 2025، وتستمر حتى 23 يناير 2025.

مقالات مشابهة

  • هيئة مياه الشرب بالأقصر تعلن الجدول الزمني لمشروعات الزينية
  • رئيس جامعة بني سويف يجتمع برؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس
  • مصاريف جامعة المنوفية 2024 في جميع الكليات العلمية والأدبية
  • مصاريف جامعة المنصورة 2024 لجميع الكليات العلمية والأدبية.. دليل شامل
  • صور.. رئيس جامعة بورسعيد يتفقد المدينة الجامعية للطالبات
  • رابط مباشر.. نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2024 - 2025
  • ظهرت الآن ‎نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2025.. قدم بهذه الخطوات
  • رئيس جامعة بني سويف يتفقد بعض الكليات ويشارك في تحية العلم
  • جامعة القاهرة: فعاليات ثقافية ورياضية وفنية بمختلف الكليات خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد
  • رابط نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2025.. باق ساعات قليلة