أجرى محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، اليوم الأربعاء، جولة ميدانية شملت شن حملة انضباطية لفرض الانضباط بشوارع مدينة الغردقة، وذلك بعد 48 ساعة من رئاسته لأول مجلس تنفيذي للمحافظة بعد تجديد ثقة القيادة السياسية، وإصداره عدة قرارات هامة، لاقت ترحيبًا كبيرًا من المواطنين، وعلى رأسها قرار حظر سير "التروسيكل" بالشوارع.

قال محافظ البحر الأحمر: أن الحملة التي حرص على الإشراف عليها بنفسه ميدانيًا تمكنت من سحب رخص 4 تروسيكل، تصادف تواجدهم بشوارع الغردقة خلال مروره لتفقد أعمال الرصف والتطوير بمنطقة مجاويش، موجهًا إدارة المرور بفرض غرامة مالية على كل منهم.

وأشار المحافظ، إلى أنه سحب تراخيص التروسيكلات جاء كتنفيذ سريع لقرارات المجلس التنفيذي الصادرة منذ يومين وجرى إعلانها على الصفحة الرسمية للبوابة الإلكترونية وفي وسائل الإعلام المختلفة، مشددًا على فرض غرامة مالية علي المخالفين، لافتًا إلى أن هناك قرار من محافظة البحر الأحمر، منذ عام 2009، بوقف ترخيص التروسيكل، وذلك لعدة أسباب أبرزها الحفاظ على المظهر الحضاري لمدن المحافظة السياحية، إضافة إلى استخدامه في بعض الجرائم منها السرقات، مؤكدًا أنه لن يتهاون في التعامل مع المخالفين، وأن جولاته الميدانية مستمرة ومتواصلة.

ولفت اللواء حنفي، إلى أن سلسلة القرارات الهامة التي اتخذها في المجلس التنفيذي للمحافظة تستهدف تحسين المظهر الحضاري للمحافظة وتطوير وسائل النقل والمرافق العامة، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز البنية التحتية في محافظة البحر الأحمر.

في سياق متصل، أعلن محافظ البحر الأحمر، عن منح مكافأة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، لأي مواطن يقوم بتصوير أي تروسيكل يسير في الشوارع أو سيارات تلقي المخلفات أو مخلفات البناء في الشوارع، وذلك بإرسالها على الصفحة الرسمية للبوابة الإلكترونية للمحافظة، موجهًا الشكر لأهالي المحافظة على تعاونهم الدائم وحرصهم المستمر على المظهر الحضاري والجمالي لمدن المحافظة.

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، واللواء ياسر حماية رئيس مدينة الغردقة، واللواء إيهاب رأفت مستشار المحافظ لشئون المديريات والمدن، وبعض القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الأحمر شوارع الغردقة محافظ البحر الأحمر محافظ البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

500 مليون جنيه لـ 13 قرية.. محافظ المنيا يتابع أعمال محطة صرف صحي برمشا

تابع اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، الأعمال الانشائية لمحطة المعالجة الثنائية للصرف صحى "برمشا"بمركز العدوة، ، حيث تقام على مساحة 15 فداناً بتكلفة تصل الى 500 مليون جنيه وبنسبة تنفيذ بلغت 85%، و تخدم المحطة ما يقرب من 13 قرية من قرى مركز العدوة بطاقة تشغيل تتراوح من 20 إلى 30 م3 / يومياً، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " لتطوير الريف المصري.

راجع المحافظ كل التصميمات الهندسية بمحطة المعالجة الثنائية والتي من المقرر الانتهاء منها ودخولها الخدمة نهاية فبراير القادم 2025، مستمعاً الى شرح تفصيلي حول آلية العمل بالمحطة ومكونات المشروع والذى يتم تنفيذه تحت إشراف الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ويستهدف توصيل خدمة الصرف الصحي لخدمة أهالي قرى ( البسقلون ـ زاوية برمشا ـ الجهاد 4 ـ عطف حيدر ـ المسيد ـ الإقدام 5 ـ برمشا - منشية حلفا - كفر عبد الخالق ـ بنى عامر ـ البهجور ـ العقلية ـ نزلة رمضان).

أوضح اللواء "كدوانى" أن الهدف من الجولات متابعة العمل الجاري على أرض الواقع واكتشاف المشكلات التي تظهر والعمل على حلها بشكل لحظي حتى يتم الانتهاء من المشاريع في جميع القطاعات وفقا للمعايير القياسية، وبكفاءة وجودة عالية، وبما يحقق رضا المواطن المنياوي، مؤكداً أهمية هذه المشروعات في تحسين جودة الحياة وتوفير الخدمات الأساسية لسكان القرى المستهدفة من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأضاف المحافظ أن إجمالي عدد المشروعات التى تم الانتهاء منها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة قد بلغت 3209 مشروعات بالمرحلة الأولى من المبادرة في 28 قطاعا لخدمة 3 ملايين مواطن من أهالي 192 قرية بنطاق 5 مراكز مستهدفة، بالإضافة إلى مشروعات المرحلة الثانية في 102 قرية بمركزي سمالوط وبني مزار لخدمة مليون و500 ألف مواطن.

رافق المحافظ، أحمد خلف رئيس مركز العدوة، وعدد من نواب البرلمان، المهندس منتصر عبد الوهاب رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، عدد من مسؤولي التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "المنصورة جميلة بشبابها" لنشر الوعي
  • محافظ البحر الأحمر: إزالة 12 منزلًا عشوائيًا بـ « زرزارة» ونقل المواطنين للروضة الجديدة
  • محافظ القليوبية: يجب مٌواجهة التلاعب في تراخيص الأكشاك لمنع ضياع حق الدولة
  • حظر سير التوك توك بشارع المنيل حفاظًا على المظهر الحضاري
  • بيدهن البلدورات بإيده.. محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "المنصورة جميلة بشبابها"
  • محافظ البحر الأحمر يكشف عن منح دراسية بالجامعة المصرية الصينية لأبناء المحافظة
  • نائب محافظ البحر الأحمر تترأس اجتماع المجلس القومي للسكان
  • محافظ القليوبية: مراجعة شاملة لمنظومة الإعلانات وتقنين أوضاع اللوحات المخالفة
  • محافظ البحر الأحمر يفتتح ملاعب ومساحات خضراء جديدة لخدمة الأهالي
  • 500 مليون جنيه لـ 13 قرية.. محافظ المنيا يتابع أعمال محطة صرف صحي برمشا