استقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف اليوم، فريق الطلبة الجامعيين "SAUDI ONE" المتخصّص في برمجة الروبوتات، بعد النتائج المتميّزة التي حققها الفريق في بطولة "VEXAI. Robotics" المنعقدة في أمريكا مؤخراً، دعماً من معاليه للطاقات الابتكارية الشابة في التخصصات الصناعية والهندسية وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة.

 وأقامت وزارة الصناعة والثروة والمعدنية حفل استقبال وتكريم للفريق في مقر الوزارة، بحضور معالي نائب الوزير لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر، ومعالي المساعد للتخطيط والتطوير الدكتور عبدالله بن علي الأحمري، احتفاءً بتحقيقه المركز الخامس في أكبر بطولة عالمية للروبوتات وسط منافسة جرت بين فرق من 60 دولة، إلى جانب حصول الفريق على جائزة "Energy Award" في نفس البطولة.

 وتركّز إستراتيجية وزارة الصناعة على تعزيز الابتكار والإبداع في القطاعات الصناعية، وتحفيز الاستفادة من تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة في المنشآت الصناعية، ومنها إنترنت الأشياء والروبوتات، مع تمكين الكوادر الوطنية الشابة في تلك التخصصات الدقيقة داخل القطاع الصناعي؛ لتحقيق استدامة القطاع وزيادة تنافسيته، وذلك بطاقات سعودية شابة وعقول مُبدعة ومُبتكرة.

 كما يهدف برنامج "مصانع المستقبل" الذي تنفّذه الوزارة؛ إلى تبنّي المصانع في المملكة أفضل الممارسات العالمية المعتمدة على أحدث التقنيات المبتكرة، ومنها الروبوتات، من أجل تخفيض تكاليف الإنتاج، وزيادة القدرة التنافسية والكفاءة التشغيلية للمصانع.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

«الصناعة»: إتاحة فرص صناعية متميزة بمنطقة وادي السريرية بمحافظة المنيا

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، اللواء عماد كدواني محافظ المنيا؛ لمناقشته فيما يخص الهيئة العامة للتنمية الصناعية لتحقيق التنمية الصناعية في محافظة المنيا بناء على الطلب الذي تقدم به محافظ المنيا.

وجاءت المناقشات خلال اللقاء الذي عقد بمقر الهيئة العامة للتنمية الصناعية بشأن تفعيل وتنفيذ واستغلال المنطقة الصناعية بوادي السريرية بمحافظة المنيا.

تخصيص مصانع لهذه الصناعات 

وأعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية عن اتاحة فرص صناعية متميزة بالمنطقة لكل من يرغب في تخصيص مصانع في مجالات كربونات الكالسيوم ومواد البناء والرخام والجرانيت ومصانع الطوب الرملي وذلك للاستفادة من توافر المواد المحجرية مثل ( الرمال الحجر الجيري - الزلط - الالباستر)، إذ يعتبر الحجر الجيري من اعلي الخامات جودة على مستوى العالم بالإضافة إلى الاستفادة من موقع المنطقة المتميز الذي يقع في المسافة المتوسطة لطريق الشيخ فضل راس غارب - منطقة خشم الرقبة التي تحتوي على أكثر من 400 محجر لإنتاج الرخام وأشباه الرخام، كما تبعد تلك المنطقة عن المناطق الزراعية الحالية بمسافة 12 كيلومترا.

طرق الحصول على المناطق

وأكدت الهيئة العامة للتنمية الصناعية أن على المستثمرين الراغبين في الحصول على مصانع بالمنطقة التوجه بطلباتهم إلى الفرع الرئيسي للهيئة بالتجمع الخامس أو إلى فرع الهيئة بمحافظة المنيا، على أن يتم دفع قيمة جدية الحجز بما يعادل 10% من قيمة سعر الأرض.

مقالات مشابهة

  • المرأة الإماراتية مساهم رئيس في مسيرة النهضة الصناعية
  • “الصناعة” تبرم اتفاقية مع “ليندو السعودية”
  • رئيس جامعة الملك عبدالعزيز يجتمع بمساعد وزير الصناعة والثروة المعدنية
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تستعرض تحوّلها الرقمي
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين
  • محافظ الدقهلية: إنشاء محطة لمعالجة الصرف الصناعي بالمنطقة الصناعية بجمصة
  • أبو هميلة: قرارات وزارة الصناعة تحفز مناخ الاستثمار وتقضي على البيروقراطية
  • وزارة الصناعة: اتاحة فرص صناعية متميزة بمنطقة وادي السريرية بمحافظة المنيا
  • «الصناعة»: إتاحة فرص صناعية متميزة بمنطقة وادي السريرية بمحافظة المنيا
  • وزارة الصناعة: فرص صناعية متميزة بـ وادي السريرية في المنيا