قبل تسعة أيام من افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في فرنسا، قامت عمدة باريس بالسباحة في نهر السين صباح يوم الأربعاء، كما وعدت به.

اعلان

 سبحت عمدة باريس، آن هيدالغو، صباح يوم الأربعاء، في نهر السين، بعد أيام قليلة من قيام الوزيرة الفرنسية المسؤولة عن الألعاب الأولمبية بنفس العملية.

ويأتي "هذا الاستعراض" الرمزي قبل تسعة أيام من انطلاق الألعاب الأولمبية، والتي تتضمن فعاليات رياضية في هذا النهر الشهير، على غرار السباحة في المياه المفتوحة، وذلك بهدف طمأنة المشاركين على خلوّ مياه النهر من أي جراثيم.

فعلى مدار السنوات الأربع الماضية، قامت الحكومة الفرنسية بتنفيذ خطة واسعة لتنظيف نهر السين بتكلفة بلغت حوالي 1.4 مليار يورو. ومع ذلك، يبقى هناك من يشكّك في إمكانية تنظيم هذه الفعاليات فيه، رغم أنّ الحالة البكتريولوجية للنهر قد تحسنت منذ نهاية شهر يونيو. كما أنّ معدّل تدفّق النهر، الذي لا يزال مرتفعًا بالنسبة للموسم، في طريقه للانخفاض.

عمدة باريس تحيي الجماهير أثناء غطسها في نهر السينJOEL SAGET/AP

وقامت عمدة باريس ببضع لفات، وانضم إليها رئيس اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية، ومحافظ منطقة إيل دو فرانس. وأشارت آن هيدالغو إلى أنه ”لولا الألعاب الأولمبية لما تمكّنا من القيام بذلك“. كما أعلنت أنّ مواقع السباحة ستكون مفتوحة للجمهور بعد انتهاء الألعاب. مضيفة أنه سيبقى ”إرث كبير“ للأولمبياد.

الألعاب الأولمبية 2024: هاجس أمني كبير لماكرون ولفرنساباريس 2024: خطط الأعمال لتعزيز الألعاب الأولمبيةشاهد: ميناء مرسيليا القديم يستقبل شعلة دورة الألعاب الأولمبية

وصرّحت آن هيدالغو: ”النجم هو نهر السين الذي جعلناه نظيفاً“. جاء ذلك أمام صحفيّين أتوا من جميع أنحاء العالم ليشهدوا سباحة القرن هذه. وكان يعتقد الكثيرون أنها مستحيلة.

يبقى الآن أن نرى ما إذا كان رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون  سيقفز بدوره في مياه نهر السين بعد أن وعد من قبل بذلك.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية محكمة العدل الأوروبية ترفض طعن منصة تيك توك في قانونية القواعد الرقمية الأوروبية الجديدة حرب غزة: قصف إسرائيلي على وسط القطاع وجنوبه واليونيسف تتحدث عن90% من سكان القطاع أجبروا على النزوح معمرة ومقاتلة في المقاومة الفرنسية في الحرب العالمية الثانية تحمل الشعلة الأولومبية في فرنسا باريس فرنسا الشعلة الأولمبية اللجنة الأولمبية الدولية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف إسرائيلي على وسط القطاع وجنوبه واليونيسف تتحدث عن90% من سكان القطاع أجبروا على النزوح يعرض الآن Next العدل الأوروبية: "المفوضية لم تكن شفافة بشأن صفقة لقاحات كوفيد-19" فهل يؤثر الحكم على فون دي لاين؟ يعرض الآن Next 43 درجة في أثينا.. الحرارة الشديدة في اليونان تدفع السلطات لإغلاق معلم أكروبوليس السياحي يعرض الآن Next بايدن: مقابل الحصول على حماية أمريكا ومنشأة نووية مدنية.. السعودية مستعدة لتطبيع كامل مع إسرائيل يعرض الآن Next في ذكرى عاشوراء: الآلاف من الشيعة في كراتشي يتعهدون بمناهضة إسرائيل ونصرة الفلسطينيين اعلانالاكثر قراءة شاهد: رومانيا تواجه موجة حر شديدة.. درجات الحرارة وصلت إلى 43 درجة مئوية بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر لماذا تقلق أوروبا من اختيار ترامب لـ "جي دي فانس" نائباً؟ مبابي رسميا في ريال مدريد.. ويقول أمام 80 ألف متفرج "حققت حلمي وأهب حياتي لأعظم ناد في كرة القدم" شاهد: طالبان تقيد مراسم الشيعة في إحياء ذكرى عاشوراء بأفغانستان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الاتحاد الأوروبي عاشوراء فرنسا التكنولوجيات الحديثة أوروبا الاحتباس الحراري والتغير المناخي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني سيارات أزمة المهاجرين الشرق الأوسط فلاديمير بوتين محكمة العدل الأوروبية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي عاشوراء فرنسا التكنولوجيات الحديثة أوروبا الاحتباس الحراري والتغير المناخي الاتحاد الأوروبي عاشوراء فرنسا التكنولوجيات الحديثة أوروبا الاحتباس الحراري والتغير المناخي باريس فرنسا الشعلة الأولمبية اللجنة الأولمبية الدولية الاتحاد الأوروبي عاشوراء فرنسا التكنولوجيات الحديثة أوروبا الاحتباس الحراري والتغير المناخي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني سيارات أزمة المهاجرين الشرق الأوسط فلاديمير بوتين محكمة العدل الأوروبية السياسة الأوروبية الألعاب الأولمبیة فی نهر السین یعرض الآن Next عمدة باریس

إقرأ أيضاً:

فرنسا.. جولة مشاورات ثانية بحثاً عن حكومة جديدة

باريس (وكالات) 

أخبار ذات صلة 9 دول تتوارث أسرار جمال البشرة «باريس 2024» تحتفي بإرث «الألعاب البارالمبية»

بعد رفضه القاطع تشكيل حكومة يسارية التوجه، باشر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس دورة جديدة من المشاورات، بحثاً عن رئيس وزراء. ويستأنف ماكرون المشاورات في ظل ضبابية تامة، إذ لم يدع إليها لا اليمين المتشدد ولا اليسار المتطرف، فيما رفض بعض المسؤولين المدعوين المشاركة، وستشمل الاستشارات شخصيات لم تكشف أسماؤهم، وبينهم رؤساء سابقون. وتبدأ المشاورات الجديدة بعدما رفض ماكرون الاثنين تشكيل حكومة من الجبهة الشعبية الجديدة، تحالف اليسار المتصدر في نتائج الانتخابات التشريعية المبكرة، وتكليف مرشحته لرئاسة الحكومة الموظفة الرسمية لوسي كاستيه.

مقالات مشابهة

  • هارفارد تحتفظ بموقعها كأفضل جامعة في العالم.. كيف تتوزع الجامعات الأوروبية في الترتيب؟
  • احتجاجات على مشاركة منتخب الاحتلال في دورة الألعاب البارالمبية في فرنسا (شاهد)
  • النعماني: صالة الألعاب الرياضية ستكون صرحا رياضيا حضاريا تفتخر به جامعة سوهاج
  • بسبب فيديو على "تيك توك".. آيسلندا تواجه نقصًا في الخيار
  • بعد المونديال.. عين السعودية على الأولمبياد
  • فرنسا.. جولة مشاورات ثانية بحثاً عن حكومة جديدة
  • غدًا.. بحضور سمو الأمير فهد بن جلوي..  افتتاح دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • "الحكومة قد تنهار فورا".. ماكرون يرفض تولي الائتلاف اليساري منصب رئيس الوزراء
  • ماكرون يؤكد أن اعتقال مؤسس تلغرام ليس سياسيا.. من هو بافيل دوروف وما خلفيات اعتقاله في باريس؟
  • بسبب ابتسامتهم في صور السيلفي.. أبطال تنس الطاولة الكوريون الشماليون يواجهون خطر التعرض للعقوبة