الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن وزير النفط حيان عبد الغني، الأربعاء، عن نجاح الخطة الوقودية الخاصة بزيارة عاشوراء، فيما أكدت الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز استنفار جميع خطوطها الإنتاجية لمعاملها في بغداد والفرات الأوسط.

وقال عبد الغني في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الخطة الوقودية لزيارة عاشوراء تمت بنجاح"، مشيداً "بجهود الملاكات الفنية والهندسية والخدمية في التشكيلات النفطية لإنجاز خطط الوزارة في تلبية احتياجات الزائرين والمواكب وللقطاعات الحكومية المساندة من أنواع الوقود، إلى جانب المساهمة في عمليات النقل وتوفير المواد الغذائية والمياه المعقمة والاحتياجات الضرورية".



وأضاف، أن "الوزارة ومن خلال غرفة العمليات والشركات الساندة في قطاعات التوزيع والغاز والتصفية، ساهمت في ضخ ملايين اللترات من أنواع الوقود يومياً إلى المنافذ التوزيعية والمستودعات والمحطات الجوالة"، مثمناً "جهود العاملين في الشركات المساهمة، الذين يواصلون الليل بالنهار من أجل تحقيق هدف إنجاح الخطة الوقودية لزيارة العاشر من محرم الحرام في محافظة كربلاء والفرات الأوسط وعلى امتداد خط سير الزائرين".

من جانبه، أعلن مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب أن "الشركة استنفرت جهودها من خلال توجيه نحو ألف موظف، وتسخير أكثر من 500 مركبة وآلية لنقل وتوزيع الوقود، إلى جانب توفير 166 مركبة لنقل الزائرين من والى كربلاء المقدسة، إضافة إلى ضخ كميات كبيرة من المياه ومادة الثلج مجاناً من خلال المعامل التي تم إنجازها من قبل الشركة"، مشيراً إلى ان "كميات الوقود التي تم تجهيزها إلى المواكب وللقطاعات الخدمية في اليوم العاشر من محرم فقط، بلغت على النحو التالي:
1_بنزين /لتر  1324271
2_بنزين محسن/لتر  191466
3_ زيت الغاز /لتر  1226478
4_عدد أسطوانات الغاز 29745
ثانياً الكميات المجهزة للمواكب والهيئات
1_زيت الغاز /لتر  39000
2_الغاز السائل /اسطوانة 1800
ثالثاً//المنتجات النفطية المجهزة منذ يوم الاثنين
-بنزين /لتر 36000
من جانبه، قال مدير عام الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز أنمار علي حسن أن "شركته استنفرت جميع خطوطها الإنتاجية لمعاملها في بغداد والفرات الأوسط من أجل ضخ آلاف أسطوانات الغاز للمواكب الحسينية، مع انتشار الفرق الخدمية لتقديم الخدمات للزائرين، إضافة إلى توفير المركبات لنقلهم من والى المحافظة المقدسة".

فيما أكد مدير عام شركة خطوط الأنابيب النفطية علي عبد الكريم الموسوي  "حرص الوزارة والشركة على وضع الخطط الكفيلة لإنجاح مراسيم الزيارة من خلال توفير الخزين الكافي من المنتجات النفطية في مستودعات الشركة المنتشرة في كافة المحافظات وتزويد منافذ التوزيع بالمشتقات النفطية".

وأضاف، أن "جهد الشركة لم يقتصر على الجهد الفني والهندسي، فقد تم تسخير العشرات من الآليات والمركبات  لنقل الزائرين، إلى جانب توفير المواد الغذائية والحاجات الأساسية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الخطة الوقودیة من خلال

إقرأ أيضاً:

رسو ناقلة وقود في ميناء بنغازي

ذكرت شركة البريقة لتسويق النفط والغاز، “أن ناقلة الوقود Ardmore) defender) رست على الرصيف النفطي بميناء بنغازي لضخ حمولتها من البنزين”.

وأوضحت الشركة، “أن الناقلة النفطية تستعد لتفريغ حمولتها من وقود البنزين المقدرة بـحوالي 29 ألف طن”.

وأشارت “إلى أن هذه العملية تأتي ضمن سلسلة إمدادات الوقود التي تهدف إلى تلبية احتياجات السوق المحلية وضمان استقرار الإمدادات في المنطقة، وحرصها على ضمان وصول الوقود بكميات كافية”.

في السياق، يستمر مكتب الإعلام بمصراتة في متابعة تزويد محطات الوقود في مدينة زليتن، حيث “أسهمت الزيادة في كميات الوقود الموردة في تقليل الازدحام تدريجياً أمام المحطات، مع توفير الحماية من قبل قوات الدعم المركزي. نشكرهم على تعاونهم المثمر مع إخوانهم في الشركة لتلبية احتياجات المواطنين، مما يعكس كفاءة عالية وتنسيقاً محكماً”.

هذا وطمأنت الشركة المواطنين، مؤكدة توفر الوقود في كامل مستودعاتها.

#رسو ناقلة وقود في الرصيف النفطي بميناء بنغازي لضخ حمولتها من البنزين #بنغازي – الثلاثاء 27 أغسطس 2024م #رست ناقلة…

تم النشر بواسطة ‏شركة البريقة لتسويق النفط‏ في الثلاثاء، ٢٧ أغسطس ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • حمولة جديدة من الوقود تصل بنغازي، و”البريقة” تؤكد توفر الوقود
  • رسو ناقلة وقود في ميناء بنغازي
  • عقب نجاح "مؤتمر الاستثمار الأول" محافظ المنيا يعقد ورشة عمل متخصصة مع المستثمرين
  • لزيادة الغاز الطبيعي.. وزير البترول يعلن عن حزمة حوافز جديدة لشركات القطاع الخاص
  • مؤسسة دولية: انتاج العراق من الغاز سيصل الى 4.4 مليار قدم مكعب يوميا خلال العام 2030
  • البصرة تعلن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الأربعين والتفويج العكسي
  • أوكيو تحتفل بوضع حجر الأساس لمشروع خزانات الوقود الاستراتيجية بمحافظة ظفار
  • "أوكيو" تحتفل بوضع حجر الأساس لمشروع خزانات الوقود الإستراتيجية بمحافظة ظفار
  • «الدبيبة» يُشدّد على عدم السماح بإقفال الحقول النفطية
  • بـ47 مليون ريال.. وضع حجر الأساس لمشروع خزانات الوقود الاستراتيجية في ظفار