ويبحث عدد كبير من طلاب الثانوية العامة واولياء الأمور عن الموعد ورابط الحصول على  نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس.

ومن المتوقع إعلان نتائج الثانوية العامة 2024 إلكترونيًا، على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن طريق رقم جلوس الطالب.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024


ويتوقع أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 في نهاية شهر يوليو أو الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، بعد انتهاء الامتحانات وانتهاء عمليات تصحيح أوراق إجابات الطلاب والطالبات.

متى موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024؟


لم تعلن وزارة التربية والتعليم المصرية، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، حيث تترقب هي الأخرى انتهاء امتحانات الشعب الـ 3 ومن ثم ما يلي:

سوف يتم نشر النتيجة في خلال أسبوعين فقط من انتهاء الامتحانات وفقا لما هو معتاد خلال السنوات الماضية.
على أن يتم نشر النتائج من خلال الموقع الرسمي لـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
حيث أن موعد إعلان النتائج يوم الثاني من آب/ أغسطس 2024.
حيث يتم ذلك عقب إجراء متابعة أعمال الكنترول من تصحيح أوراق الإجابة ورصد درجات ومجموع كافة المواد الدراسية.
بينما يتم بعد ذلك مراجعة كشوف الدرجات، وبعد الانتهاء من تلك الإجراءات.
كما سوف يتم تحديد موعد المؤتمر الصحفي الذي يتم فيه اعتماد واعلان النتيجة.
كما يتم في ذلك الحين إعلان قائمة أسماء أوائل الطلاب في البداية.

مؤشرات النجاح في الثانوية العامة
  بعد اعتمادها رسميا.. ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 أخر يوليو ولا أغسطس؟.. اعرف موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت ٩٧.٨٨٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبا وطالبة بنسبة ١٨.٣٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبا وطالبة.

عاجل_موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 رسميا الان.. موعد الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024

يذكر ان انتهت امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2024، لطلاب شعبة علمي علوم والشعبة الأدبية، اليوم الأربعاء 17 يوليو الجاري، وذلك بعد أداء الطلاب امتحان مادتي الأحياء للشعبة العلمية والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية، وفور انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعبتين، انتابت حالة من القلق والترقب يعيشها أولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024، مع قرب إعلان نتيجة الثانوية العامة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة نتائج الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2024 موعد بدء العام الدراسي الجديد موعد بدء العام الدراسي موعد الدراسة الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد التعليم إعلان نتیجة الثانویة العامة 2024 ظهور نتیجة الثانویة العامة 2024 موعد إعلان

إقرأ أيضاً:

موعد إعلان نتيجة تنسيق جامعة الإسماعيلية الأهلية.. اعرف الإجراءات

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، والمفوض بتسيير أعمال جامعة الإسماعيلية الأهلية الجديدة، أنه يُجرى إعلان تنسيق جامعة الإسماعيلية الأهلية 2024 أولا بأول، وذلك عبر إشعار الطلاب المقبولين لسداد المصروفات الدراسية واستكمال باقي الأوراق المطلوبة، لضمان الالتحاق بكليات الجامعة في العام الدراسي الجديد 2024-2025.

موعد إعلان نتيجة تنسيق جامعة الإسماعيلية الأهلية 2024

وقال رئيس جامعة قناة السويس، إن العمل مستمر داخل مكتب التنسيق حتى الانتهاء من مراجعة أصول مستندات جميع الطلاب المتقدمين إلكترونيا، مطالبا الطلاب بطباعة بطاقة الترشيح حال قبولهم والتقدم بها للجامعة.

وبحسب بيان رسمي للجامعة، فإن التقديم الإلكتروني لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، وكليات الهندسة، والتمريض، والعلوم الصحية، والتجارة لطلاب الثانوية العامة والأزهرية تم إغلاقه السبت الماضي 24 أغسطس، وبدأت الجامعة فورا في أعمال للتنسيق وإخطار عدد من الطلاب بنتيجة التنسيق.

وناشدت جامعة الإسماعيلية الأهلية الطلاب بضرورة مراجعة الموقع يومياً لمعرفة المستجدات، موضحة أن الترشيح يعتبر لاغياً بعد مرور 48 ساعة عمل داخل مكتب التنسيق، ولا يحق له الالتحاق بالجامعة.

كيفية استكمال أوراق القبول في جامعة الإسماعيلية الأهلية 2024

وقالت الدكتورة سهير أبو عيشة، أن الطالب يستكمل أوراق قبوله بجامعة الإسماعيلية الأهلية بسداد القسط الأول من المصروفات من خلال فيزا كارد أو من خلال الحسابات البنكية الخاصة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية في البنك الأهلي وبنك مصر.

وأضافت، أن مكتب التنسيق لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية يواصل العمل داخل المكتب من التاسعة حتى الثانية ظهراً، لإعلان نتيجة التنسيق وإشعار الطلاب أولا بأول بنتائج القبول من عدمه.

ونوهت جامعة الاسماعيلية إلى أنه بسبب تخلف كثير من الطلاب المتقدمين لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية عن تسليم أصول المستندات وإنهاء إجراءات التقدم للجامعة، فإنه تقرر تحديد صلاحية القبول المبدئي لمدة يوم عمل واحد ينتهي في تمام الساعة الثالثة عصراً.

مقالات مشابهة

  • موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 وكيفية الاستعلام عنها برقم الجلوس والاسم
  • رسميا.. رابط نتيجة ملاحق الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر وزارة التربية والتعليم
  • موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني
  • نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024.. زيادة الدرجات واسترداد الرسوم
  • رسميا..رابط نتيجة ملاحق الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر وزارة التربية والتعليم
  • رسميا.. نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2024
  • ننشر موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 وجدول الامتحانات
  • موعد إعلان نتيجة تنسيق جامعة الإسماعيلية الأهلية.. اعرف الإجراءات
  • موعد نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2024 وكيفية الاستعلام عنها