قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدي، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هانى خطاب، تأجيل محاكمة عامل لإتهامه بقتل ربه منزل بعصا خشبيه، وذلك بغرض سرقتها، بدائرة مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، لجلسة اليوم الرابع من دور شهر أكتوبر لإستكمال المرافعة.

وتضمن أمر إحالة المتهم ويدعى «عمرو س ع»، 21 سنة، إلى محكمة الجنايات لأنه في غضون شهر نوفمبر 2023 أقدم على قتل المجنى عليها «سهام م م» عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها ليتمكن من سرقتها حيث توجه إلى العقار سكنها وتسلق المواسير صعودا لشقتها وتسلل داخلها وما أن شاهدته المجني عليها فتعدى عليها ضربًا بقطعة خشبية بأن سدد لها عدة ضربات استقرت برأسها حتى خارت قواها وشلت مقاومتها ولم يكتف بذلك بل استل سكينا من شقتها وطعنها عدة طعنات أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

أضاف أمر الإحالة أن المتهم قد ارتكب هذه الجناية بقصد ارتكاب جنحة أخرى إذ أنه في ذات الزمان والمكان سرق مبلغ مالي، وهاتف محمول والمملوكين للمجني عليها كما أحرز سلاحا أبيض «سكين» بدون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محكمة قتل تأجيل محاكمة حوادث القناطر الخيرية اخبار الحوادث عامل جنايات شبرا الخيمة ربة منزل

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة ربة منزل أنهت حياة نجلها بالخصوص

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، في محافظة القليوبية، بتأجيل محاكمة ربة منزل بتهمة قتل نجلها الطفل وإلقاء جثته في المقابر، بدائرة قسم الخصوص لجلسة اليوم الثاني من دور شهر أكتوبر القادم لحضور المحامي الأصلي في القضية.

تأجيل محاكمة ربة منزل بتهمة قتل نجلها وإلقاء جثته في المقابر بالخصوص 

وتضمن أمر الإحالة في القضية إلى محكمة الجنايات أن المتهمة وتدعى «وفاء ع م» 21 سنة ربة منزل قامت في غضون شهر سبتمبر بقتل طفلها ويدعى «سيف» عمره عام تقريبا عمدا مع سبق الإصرار، بأن عقدت العزم على قتله وأطبقت بيديها على فمه كاتمة أنفاسه ولم يردعها ضعف قوته وقلة حيلته فأحدثت به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وتلقى المقدم محمد حجاج رئيس مباحث قسم الخصوص بلاغا من الأهالي بالعثور على جثة طفل ملقي أرضًا بجانب أحد المقابر.

وتم إخطار اللواء عبدالفتاح القصاص مدير أمن القليوبية فانتقلت قوة أمنية وتوصلت التحريات إلى أنه على إثر عدم قدرة المتهمة والدة الطفل الإنفاق على نجلها الرضيع قامت بقتله بكتم أنفاسه مستغلة حداثة عهده حتى فارق الحياة وقامت بإلقائه بمحل الواقعة للتخلص منه والقى القبض على المتهمة واعترفت بارتكابها الواقعة.

مصرع عناصر بؤرة إجرامية شديدة الخطورة وإصابة ضابط شرطة بالدقهلية 


كما لقت عناصر بؤرة إجرامية شديدة الخطورة مصرعهم بالدقهلية من تاجري  بالمواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة وإصابة ضابط شرطة، عقب تبادل إطلاق النيران مع القوات. 

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية قيام عناصر بؤرة إجرامية تضم (3 عناصر إجرامية شديدة الخطورة سبق اتهامهم في العديد من القضايا أبرزها "قتل، مخدرات، سلاح ناري، شروع في قتل، مقاومة سلطات، ضرب وإحداث عاهة" - ومحكوم على أحدهم بالسجن والسجن المؤبد بإجمالي "94 سنة") بالاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة متخذين من دائرة قسم شرطة منية النصر بالدقهلية مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية بمشاركة قطاعي "الأمن العام - الأمن المركزي" ومديرية أمن الدقهلية.

وبادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات وأسفر التعامل معهم عن مصرعهم وإصابة ضابط شرطة من قوة قطاع الأمن المركزي بعيار ناري، وعُثر بحوزتهم على (كمية من مخدر الحشيش وزنت 3.5  كيلو جرام - كمية من مخدر البانجو وزنت 10 كيلو جرام - كمية من مخدر الهيروين وزنت كيلو جرام - 3 بنادق آلية - 2 بندقية خرطوش - 2 طبنجة - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة).وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • 3 أكتوبر.. محاكمة طالب لاتهامه بقتل والده بالخصوص
  • تأجيل قضية محاكمة طالب لقيامه بقتل والده بالقليوبية
  • تأجيل محاكمة عامل وأبنائه الثلاثة لاتهامهم بقتل شخص بالخصوص
  • تأجيل محاكمة ربة منزل أنهت حياة نجلها بالخصوص
  • غير مسئولة عن أفعالها.. تأجيل محاكمة المضيفة المتهمة بقتل ابنتها لـ 29 أغسطس
  • تأجيل محاكمة مضيفة طيران متهمة بقتل ابنتها لـ29 أغسطس الجارى
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل صديقه بسبب خلافات على 100 جنيه لـ25 سبتمبر
  • الحبس 6 أشهر للمتهم بهتك عرض فتاة بمنشأة القناطر
  • إحالة أوراق المتهم الرئيسي بقتل محام كفر الشيخ للمفتي
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة تاجر خردة قتل طالب بسبب ولاعة بالجيزة