يتسائل العديد من الطلاب عن موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث من المقرر ان ينتهي طلاب قسم رياضة امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 20 يوليو 2024 وذلك بامتحان الديناميكا وبعد ذلك سيسدل الستار عن ماراثون الثانوية العامة هذا العام، وقد ادي طلاب قسم علمي علوم امتحان الجيولوجيا وذلك عندما اشار احد معلمي الجيولوجيا بان الامتحان هذا العام في متناول جميع الطلاب عكس السنوات السابقة، فيما ادي طلاب الشعبة الادبية امتحان الفلسفة والمنطق اليوم والذي جاء اسهل بكثير من الاعوام السابقة

موعد الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024


أكد مصدر مسئول في وزارة  التربية والتعليم بان نتيجة الثانوية العامة 2024 سوف يتم الاعلان عنها بشكل رسمي فور انتهاء الكنترولات من عمليات التصحيح ورصد درجات الطلاب في جميع المواد، واعلان اسماء الاوائل، عهلي ان يتم اعتماد النتيجة من قبل الدكتور محمد عبد اللطيف واعلانها للطلاب في اسرع وقت عبر موقع وزارة  التربية والتعليم خلال الفترة من نهاية شهر يوليو الجاري وحتي اوائل شهر اغسطس.

متى موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024؟ عاجل_ نتيجة الثانوية العامة 2024.. موعد ظهورها مؤشرات النجاح في الثانوية العامة.. مفاجأة تخالف التوقعات


لم تعلن وزارة التربية والتعليم المصرية، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، حيث تترقب هي الأخرى انتهاء امتحانات الشعب الـ 3 ومن ثم ما يلي:

سوف يتم نشر النتيجة في خلال أسبوعين فقط من انتهاء الامتحانات وفقا لما هو معتاد خلال السنوات الماضية.
على أن يتم نشر النتائج من خلال الموقع الرسمي لـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
حيث أن موعد إعلان النتائج يوم الثاني من آب/ أغسطس 2024.
حيث يتم ذلك عقب إجراء متابعة أعمال الكنترول من تصحيح أوراق الإجابة ورصد درجات ومجموع كافة المواد الدراسية.
بينما يتم بعد ذلك مراجعة كشوف الدرجات، وبعد الانتهاء من تلك الإجراءات.
كما سوف يتم تحديد موعد المؤتمر الصحفي الذي يتم فيه اعتماد واعلان النتيجة.
كما يتم في ذلك الحين إعلان قائمة أسماء أوائل الطلاب في البداية.

مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة في مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء.


وبحسب بيان، بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية ٩٦.٦٢٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبا وطالبة بنسبة ٠.٩٥ % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٧٠٧١٦٦ طالبا وطالبة.


كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت ٩٧.٨٨٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبا وطالبة بنسبة ١٨.٣٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبا وطالبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة نتائج الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2024 موعد بدء العام الدراسي الجديد موعد بدء العام الدراسي موعد الدراسة الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد التعليم نتیجة الثانویة العامة 2024 التربیة والتعلیم طالبا وطالبة عدد الطلاب النجاح فی

إقرأ أيضاً:

تداول امتحان ملاحق اللغة الإنجليزية لشهادة الثانوية العامة

تداولت مجموعة الغش "تسريب امتحانات شاومينج" امتحانات الدور الثاني في اللغة الإنجليزية لشهادة الثانوية العامة 2024 بعد نحو ساعة من بدء اللجان. 

وتتبع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 أوراق الامتحانات المتداولة للتوصل لهوية المتورط في نشرها أثناء انعقاد اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله. 

وانطلقت امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة 2024 يوم السبت، 24 أغسطس، بمادة اللغة العربية في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2024 الذين يؤدون امتحانات الدور الثاني 96 ألفًا و984 طالبًا وطالبة في جميع أنحاء الجمهورية. 

تشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة تحقيق الانضباط والنظام في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونبه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ووجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكد من عدم اصطحاب الطلاب أو المراقبين لهذه الأجهزة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم التهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بامتحانات الثانوية العامة 2024، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برصد صفحات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي قبل امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على إبلاغ الجهات المعنية بها لاتخاذ اللازم نحو صفحات ومجموعات الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة  تمثل أحد قضايا الأمن القومي، لذا تحرص الوزارة على  متابعة جميع الضوابط والإجراءات لانتظام سير الامتحانات  لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

ونبهت وزارة التربية والتعليم بتوفير جميع السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024، وتوفير كل سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 وكيفية الاستعلام عنها برقم الجلوس والاسم
  • رسميا.. رابط نتيجة ملاحق الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر وزارة التربية والتعليم
  • نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024.. زيادة الدرجات واسترداد الرسوم
  • وصول امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024 في الفيزياء
  • برقم الجلوس.. خطوات الاستعلام عن نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • ملاحق 2024.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • رسميا..رابط نتيجة ملاحق الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر وزارة التربية والتعليم
  • ننشر موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 وجدول الامتحانات
  • تداول امتحان ملاحق اللغة الإنجليزية لشهادة الثانوية العامة