تعمل أبرشية سولت ليك سيتي لاستعادة قطعة أثرية كانت تنتمي إلى أحد أشهر شخصيات العهد الجديد بعد سرقتها. 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تعرضت قطعة عظم أصغر من ظفر الإصبع تابعة تعود إلى مريم المجدلية للسرقة من كاتدرائية مادلين في سولت ليك سيتي بولاية يوتا الأمريكية في 10 يوليو، الجاري.

قطعة أثرية تعود لمريم المجدليةسرقة قطعة أثرية 

والمعروف أن مريم المجدلية تعد واحدة من أهم الشخصيات المسيحية المذكورة في العهد الجديد وتعتبر من أهم النساء من تلاميذ المسيح والشاهدة على قيامته وأول الذاهبين لقبره حسب ماذكره الإنجيل.

وقال الأب مارتن دياز في بيان صحفي: "ستكون إستعادة القطعة بمثابة معجزة، فنحن نعلم إلى حد ما عن الشخص الذي أخذ القطعة الأثرية، ولا أعتقد أنه يتذكر حتى أنه كان هنا". 

واكتشف موظفو الكاتدرائية اختفاء القطعة الأثرية بعد العثور على الصندوق الذي يحتوي على القطعة الأثرية محطما على الأرض. 

مكافأة لمن يدلي بمعلومات حول السرقة 

 

واتصلت المؤسسة الدينية بالشرطة لتبلغ عن واقعة سرقة قطعة أثرية قبل أن تعرض حاليًا مكافأة قدرها 1000 دولار مقابل معلومات حول القطعة المفقود تمتلك الكنيسة هذه الآثار منذ عام 1918، وهي منسوجة في قطعة قماش حمراء مطبوعة بنمط زهرة الزنبق والتي تم لصقها على الورق المقوى ووضعها داخل صندوق من البرونز والزجاج، وفقًا لصحيفة سولت ليك تريبيون. 

عادة ما يحتاج نقل الصندوق الذي يحوي قطعة أثرية إلى شخصين بسبب ضخامته، ويقول دياز إن هذا العنصر الثمين "لا قيمة مالية له على الإطلاق". 

أضاف الأب دياز: "بالنسبة لنا، هذه القطعة لتاتقدر بثمن ويحزن قلبك أن يكون هناك شيء ثمين للغاية بالنسبة للمجتمع، يختفي بمثل هذه الطريقة".

على الرغم من أن دياز لا يعتقد أن الشخص لديه "أي علم" بما كان يفعله، إلا أنه قال إن الآثر المفقود أفجع الكثيرون."

في المجتمع". 

اختفاء قطعة أثرية

وقال بحسب صحيفة "سولت ليك تريبيون": "لا أتوقع عودة القطعة الآثرية وإن حدث فسيكون ذلك بمثابة معجزة لكن المعجزات تحدث طوال الوقت". 

 

أعاد جوزيف جلاس، الأسقف الثاني للأبرشية، هذه القطعة من فرنسا في عام 1918، إلى جانب آثار ثانية من صليب المسيح. 

وصرحت كريستينا روزيتي، خبيرة الدراسات الدينية، لصحيفة تريبيون إنها شعرت "بالحزن الشديد" لسماع هذا الخبر، وإنه خلق "جرحًا" في الكنيسة

على الرغم من أن دياز قال إن الكنيسة قد "تحصل على آثار أخرى في روما"، إلا أنه اعترف بأنها لن تكون من المجدلية، لأن مثل هذه الآثار نادرة الوجود. 

 

تعتبر مؤسسة سولت ليك هي الكاتدرائية الوحيدة في البلاد التي سميت على اسم أحد أتباع يسوع المخلصين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطعة اثرية اختفاء قطعة أثرية مؤسسة الدينية حسب صحيفة الكنيسة قطعة أثریة

إقرأ أيضاً:

الحارثي يخوض الجولة السادسة من "بطولة العالم للتحمل" بأمريكا.. الأحد

 

مسقط- الرؤية

يعود المتسابق البطل أحمد الحارثي إلى أجواء السباقات عبر مشاركته في الجولة السادسة من بطولة العالم للتحمل، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، على متن سيارة بي ام دبليو (ام 4) جي تي 3 والتي ستقام في ولاية تكساس الأمريكية يوم الأحد الأول من سبتمبر.

وسيقام السباق الذي يستمر لست ساعات متتالية بمشاركة عدد كبير من الفرق العالمية وبمختلف أنواع وطرازات السيارات العالمية، وسيكون بمعية الحارثي في فريق دبليو ار تي كل من زميليه البطل الإيطالي فالنتينو روسي والبلجيكي سائق المصنع مكسيم مارتن، بهدف تعزيز النقاط الحالية البالغة 46 نقطة وفي المرتبة السادسة في ترتيب عام البطولة.

وكان الفريق قد واجه عدة صعوبات في السباقات الماضية ومنها بعض الإشكاليات الفنية بالسيارة وبعض الحوادث أثناء سير السباقات، وكانت أبرز نتائج الفريق احتلاله المركز الثاني في الجولة الثانية للبطولة التي جرت على حلبة ايمولا الإيطالية، فيما صادف الفريق سوء حظ في المشاركات الأخرى ومنها سباق بلجيكا على حلبة سبا فرانكوشامب وسباق لومان 24 ساعة الفرنسي.

وأكد الحارثي- المدعوم من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعمانتل وبي ام دبليو- أن الفريق يسعى إلى العودة للانتصارات في هذا السباق، لافتا إلى أن السباقات الماضية حدثت بها بعض المشاكل الفنية في السيارة ولم يتمكن الفريق الفني من الإصلاح في الوقت المحدد، مما أجبر الفريق إلى إعلان الانسحاب.

وأضاف: "الفريق الفني بذل جهودا كبيرة خلال الفترة الماضية لتجهيز السيارة بالصورة المثالية، كي تكون على أتم الاستعداد لخوض غمار منافسات هذه الجولة المهمة بالنسبة للفريق، وهذه هي المرة الأولى لي في هذه الحلبة في مدينة اوستن بولاية تكساس وهي من الحلبات المشهورة ومعروفة في أميريكا، وأنا سعيد بالتواجد للتسابق هنا وأتمنى أن نوفق جميعا كفريق في أولى تجاربي الشخصية بهذه الحلبة والسباق الطويل لمدة ست ساعات متواصلة ونحاول الدخول كطرف منافس".

وتبدأ الاستعدادات يوم الجمعة بإجراء التجارب والتدريبات تليها حصة أخرى صباحية يوم السبت، فيما تقام التاهيلات الرسمية يوم السبت 31 أغسطس ويقام السباق في يوم الأحد الأول من سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن إحباط هجمات إرهابية جديدة في إنغوشيا
  • لجنة وزارية لبحث نقل 3 آلاف قطعة أثرية لقصر إسلام باشا ببني سويف
  • ‎وفاة شخص بأمريكا بعد لسعة بعوضة أصابته بمرض نادر
  • سرقة القرن تعود للواجهة وبغداد تُصدر أوامر اعتقال
  • أسعار الذهب وسط ترقب للتضخم بأمريكا
  • الحارثي يخوض الجولة السادسة من "بطولة العالم للتحمل" بأمريكا.. الأحد
  • في يوم المرأة الإماراتية: فرصة لاستكشاف ودعم المتاجر والشركات المميزة المملوكة لرائدات أعمال إماراتيات
  • الحارثي يتنافس في الجولة السادسة من بطولة العالم للتحمل للسيارات بأمريكا
  • سرقة القرن تعود للواجهة من جديد والمتهم الرئيس يتنقّل بطائرة خاص
  • بن غفير: سأبني كنيسة في المسجد الأقصى