كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" متضمناً تعدى أحد الأشخاص على والدته العجوز وقيامه بدفعها أرضاً.

بالفحص أمكن تحديد وضبط المشكو فى حقه (مدير إحدى الشركات - مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الزقازيق).. وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة لوجود خلافات عائلية.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية اخبار الحوادث فيس بوك الزقازيق

إقرأ أيضاً:

مصارع متخفي في زي دبلوماسي..صحيفة إسبانية تكشف تفاصيل مثيرة عن الجزائري الذي اعتدى على عضو الوفد المغربي في طوكيو

أخبارنا المغربية ــ الرباط

تطرقت الصحيفة الإسبانية "Atalayar" للأحداث التي شهدها المؤتمر الدولي التاسع حول التنمية الأفريقية (TICAD) في طوكيو، معلقة أن "الدبلوماسية الجزائرية شهدت انهيارًا عندما قام مسؤول جزائري بالاعتداء على عضو بالوفد المغربي". 

وأوضحت الصحيفة في مقال عنونته ب "عبدالنور خليفي، المصارع الذي تنكر في زي دبلوماسي"، أنه "بعد مرور أكثر من 72 ساعة على الحادث الذي صدم العالم الدبلوماسي، بدأت تظهر تفاصيل الاعتداء الذي تعرض له الدبلوماسي المغربي من قبل عبدالنور خليفي، المسؤول في وزارة الخارجية الجزائرية ومدير إدارة إفريقيا".

الحادث يضيف المصدر "وقع خلال الأعمال التحضيرية للمؤتمر، حيث اعتدى خليفي جسديًا على دبلوماسي مغربي كان يحاول إزالة لافتة تحمل اسم "الجمهورية الصحراوية"، وهي لافتة لم يكن لها مكان في الاجتماع الرسمي بسبب عدم الاعتراف الدولي بما يسمى الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية (RASD) من قبل المنظمين".

من هو عبدالنور خليفي؟

الصحيفة الإسبانية "Atalayar" أوضحت أن "خليفي يعتبر مسؤولًا رفيع المستوى داخل وزارة الخارجية الجزائرية في إدارة إفريقيا، وهو دبلوماسي معروف أكثر بعدوانيته الجسدية بدلاً من كفاءته لتولي هذا المنصب". 

ووفقًا للمعلومات المتاحة، تضيف الصحيفة، "لا يمتلك خليفي شهادات تعليمية عليا. وهو معروف بأساليب تعود إلى قرون مضت بدلاً من الدبلوماسية الحديثة، ويمتاز بشخصية عنيفة تفتقر إلى الأناقة واللباقة"، مبرزة أنه "يُشبه كثيرًا بـ"البلطجي" الذي يستخدم العنف لتحقيق أهداف الجزائر وجبهة البوليساريو، ولا يتردد في استخدام القوة عند مواجهة أي مقاومة".

هذا الحادث "ألحق ضررًا كبيرًا بسمعة الحكومة الجزائرية ووزارة الخارجية، لدرجة أن هناك تساؤلات داخل الوزارة حول ما إذا كان خليفي مؤهلاً حقًا لتولي هذا المنصب"، تعلق الصحيفة.

وتساءل المصدر الإسباني أنه "رغم هذا، لا يزال من غير الواضح إلى متى ستستمر هذه الفوضى، حيث أن الجمهورية الصحراوية مستثناة من جميع الفعاليات الدولية الأخرى المتعلقة بأفريقيا"، مردفا "فالحقيقة هي أن لا أحد من الدول أو المنظمات المرتبطة بأفريقيا يعترف بهذه الكيان الانفصالي الذي تدعمه الجزائر. يشمل ذلك الاتحاد الأوروبي، الجامعة العربية، وأمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى دول مثل تركيا، الهند، كوريا الجنوبية، الصين، فرنسا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، والإمارات العربية المتحدة. جميع هذه الدول تمتنع عن دعوة الجمهورية الصحراوية للمشاركة في الاجتماعات مع الدول الأفريقية".

وتابعت الصحيفة أن "العالم بأسره شهد كيف تحاول الجزائر فرض إرادتها بدون استشارة أحد أو احترام آراء الآخرين، من خلال إرسال دبلوماسيين مهمتهم الوحيدة هي لفت الانتباه، الاستفزاز، وإثارة الجدل حول قضية لم تعد تشغل مكانًا كبيرًا في الأجندة السياسية للعديد من الدول، وليس فقط الدول الأفريقية، مثل قضية الصحراء الغربية".

وزادت "Atalayar" "كل هذا لم يؤكد فقط على تدني مستوى الدبلوماسية الجزائرية عندما يتعلق الأمر بالمغرب، بل دفع المنظمين اليابانيين إلى تنبيه الوفد الجزائري وإدانة وجود "كيان دمية" مرتين، مما يؤكد أنهم لا يعترفون بالجمهورية الصحراوية ولا بجبهة البوليساريو - الذراع المسلح للجزائر"، مضيفة "كما طلبوا من الوفد الجزائري مغادرة القاعة بعد أن قام لامين بعلي، عضو الوفد الجزائري، بوضع لافتة باسم "الجمهورية الصحراوية".

مقالات مشابهة

  • مدبولي يتابع مع مدير عام شركة «روساتوم» الروسية موقف تنفيذ محطة الضبعة النووية
  • مصارع متخفي في زي دبلوماسي..صحيفة إسبانية تكشف تفاصيل مثيرة عن الجزائري الذي اعتدى على عضو الوفد المغربي في طوكيو
  • مدبولي يلتقي مدير عام شركة «روساتوم» الروسية لمتابعة تنفيذ محطة الضبعة النووية
  • وزير الكهرباء يستقبل مدير عام شركة روساتوم لبحث آخر تطورات مشروع محطة الضبعة
  • شركة أمريكية تدرس إنشاء أول مصنع لإنتاج الأدوات الكهربائية في مصر
  • تقرير طبي يكشف الحقيقة، ومحاولات ترويع لا تتوقف: ماذا يجري لعائلة الطفل الذي ادعت والدته اغتصابه من مدير روضة بعدن؟
  • مسؤول حوثي يعتدي على عدد من بائعي القات في سوق شعبي بمدينة إب
  • مديرية الطب البيطري بالشرقية تنظم قافلة مجانية في مركز أبو حماد
  • يوفنتوس يتقدم على هيلاس فيرونا في الشوط الأول
  • القضاء .. ابتلاء