سرايا - أثارت جريمة مروعة غضب سكان منطقة دوما بريف دمشق ، حين أقدمت أمّ على قتل طفلتها البالغة من العمر عاماً واحدا فقط، خنقاً بالماء وقامت بإسعافها إلى المشفى، مدعية أنها توفيت نتيجة صعـق كهربائي.

وقالت وزارة الداخلية السورية، إن مشفى حرستا أكد دخول طفلة تبلغ من العمر سنة تدعى "أمل" مفارقة الحياة بعد إسعافها من قبل والدتها، وقد ادعت الأم، أنها تـوفيت نتيجة صعـق كهربائي في منزل ذويها.



وبالكشف على الطفلة ومكان الحـادث دارت الشبهات حول وجود جـرم جنائي، ليحدد الطبيب الشرعي أن سبب الوفـاة ناتج عن "وزمة رؤية حـادة ناتجة عن الغرق في المياه"؛ مما أثار الشكوك حول ادعاءت الأم الكاذبة.

وبالتحقيق مع الأم اعترفت بإقدامها على قـتل طفلتها خنقاً في منزل ذويها، بعد أن وضعتها في إناء ممتلئ في المياه، وخنقتها حتى فارقت الحياة، ثم قامت بإسعافها إلى المشفى مدعية بأن سبب وفاتها صعق كهربائي لإبعاد الشبهات عنها.

واعترفت الأم القاتلة، بأنها منفصلة عن زوجها منذ فترة وجيزة، وأنها أقدمت على قـتل الطفلة بسبب مطالبة زوجها بها بشكل مستمر، ورغبتها بحرمانه من ابنته


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

«رجعت لها الحالة تاني».. دفاع المضيفة التونسية يطالب بعرضها على الطب النفسي

أكد مصطفي صادق دفاع مضيفة الطيران التونسية المتهمة «أميرة.ح» بقتل طفلتها«تارا» أنه سيتقدم بطلب إلي هيئة المحكمة بعرض موكلته على لجنة مُشكلة من أساتذة الطب النفسي المتخصصين بجامعتي عين شمس والقاهرة.

وأشار المحامي مصطفى صادق، إلى أنه سيقدم إلي هيئة المحكمة، بتقرير استشاري أجراه مع 6 متخصصين الذين أكدوا في تقريرهم بأن المتهمة تعاني من مرض الانفصام في الشخصية، وأن هذا المرض وقتي نتيجة للتعامل بروكي وعلاج الطاقة خاص بالبوزية التي يؤدي إلي الكفر، مما أثر على شخصيتها وأن الشخص الذي يتحكم فيها بالطاقة «كلم جوزها مرة وقال وطي صوتكم مش عارف أنام».

وأوضح أن، المتهمة دخلت في نوبات عصابية عدة مرات، قائلا «موكلتي رجعت لها الحالة تاني».

وأشار إلي أن اللجنة التي أعدت التقرير على استعداد تام بالمثول أمام المحكمة وأداء القسم فيما سطرته الأوراق في هذا بشأن التقرير.

وو صلت المضيفة التونسية أميرة المتهمة إلي محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، لاستكمال رابع جلسات مُحاكمتها بقتل طفلتها تارا خنقًا ومحاولة إنتحارها.

ووجهت النيابة العامة في تحقيقاتها بالقضية رقم 12146 لسنة 2023 جنايات التجمع الأول، والمقيدة برقم 1070 لسنة 2023 كلي القاهرة الجديدة، والمتهم فيها "أميرة بنت حمدة" - تونسية الجنسية - تهمة قتل طفلتها «تارا عمرو» عمدًا مع سبق الإصرار بأن بينت النية وعقدت العزم على ذلك بإيعاز من شيطانها أنه قد حان وقت رحيلها شرطاً أن تضحى بكريمتها لتصاحبها إلى مأرتبها، فباركت وهمت بإعداد الأداة والتقطت إحدى حقائبها القماشية وقصت حمالتها «حبل» وأعملته بعنق رضيعتها وظلت تضغطه على جيدها قاصدة من ذلك إزهاق روحها، فأحدثت بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

وأحرزت أداة «حبل» مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني الحملة أو إحرازة.

استمعت جهات التحقيق لأقوال زوج المتهمة والذي أكد أن زوجته مؤخرا اعتنقت معتقدات الحادية بالعلاج الروحاني من خلال الطاقة استلهمتها من بعض معلميها بدول عدة منها دولة إيطاليا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تطور إلى امتهانها العلاج الروحاني، و قبل ارتكاب الواقعة أدعت تلقيها توجيهات من مرشديها لتلتحق برفيقها الأعلى إذ أتمت رسالتها المنشودة.

وأضاف الزوج أن زوجته أيقظته من ثُباته طالبة سكين شَحيذ قاتل مؤكدة أن وقت رحيلها قد أزف إذ تم استدعائها لرفيقها الأعلى «الانتحار»، فحاول إعادتها لرشدها فادعت أنها ستخلد إلى النوم حتى يهدأ روعها، فشاركت كريمتهما غرفتها، فاعتراه القلق فاستدعاها فلم تجيب، واستمع لصوت ضجيج فلحق بها حيث وجدها مستلقية بجوار كريمتها و مُسجاه بغطاء فكشفه عنها ليبصرها مُمسكة بسكين نافذا بعنقها فصاحبها اخارج الغرفة ظانًا باستغراق كريمتها في النوم.

واستنجد بالإسعاف لنجدة زوجته التي غارت عيناها فكبلها بذراعية ففكت وثاقها فارة إلى المطبخ حيث التقطت سكين وخذته في جيدها فانتزعه منها زوجها محاولاً السيطرة عليها إلا أنها تحلت بقوة حالت دون ذلك، فأمسكت بمقص طعنًا فى عنقها، ولما خارت قواها سقطت أرضًا فاقدة لوعيها.. كريمته ليبصرها راقدة ولف حول رقبتها حبل فانتزعه تزامن ذلك مع وصول المسعفين الذين اللوه وكريمته إلى أحد المراكز الطبية التي أعلنت وفاتها، فعاد بها إلى مسكنه حيث وجد المتهمة على حالها وحضر مسعفين آخرين نقلوها لمستشفى البنك الأهلي لمداركتها بالعلاج وزارة البيع النوم و معاد ليطمئن على، و اتهمها بقتل كريمتها.

اقرأ أيضاً«اختطاف هاتف وركل بالقدم».. استدعاء «طبيب عين شمس» لسماع أقواله في اتهامات محمد فؤاد

عُثِر عليها بجوار سنترال المهندسين.. طليقة سعد الصغير تتهمه بالضرب ومحاولة التخلص منها

قتلت طفلتها إرضاء لـ الشيطان.. وصول المضيفة التونسية للجنايات

مقالات مشابهة

  • ضبط 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي
  • دون إصابات.. تفاصيل نشوب حريق داخل منزل في العياط
  • ضبط 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة
  • بدء رابع جلسات محاكمة مضيفة الطيران التونسية قاتلة طفلتها
  • «رجعت لها الحالة تاني».. دفاع المضيفة التونسية يطالب بعرضها على الطب النفسي
  • «معملتش محضر».. الداخلية تكشف ملابسات سرقة محل أميرة الذهب
  • قتلت طفلتها إرضاء لـ الشيطان.. وصول المضيفة التونسية للجنايات
  • اليوم.. استكمال رابع جلسات محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل طفلتها
  • الجيش الباكستاني: قوات الأمن قتلت 21 مسلحا في بلوشستان بعد هجوم على حافلة
  • ماس كهربائي وراء اندلاع حريق داخل مستشفى في مصر الجديدة