افتتح رئيس الوزراء، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الأربعاء، مقر المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية- الإدارة العامة، في مديرية المعلا بالعاصمة عدن.

ابن مبارك عقب قص الشريط، طاف في الأقسام والإدارات المختلفة للمؤسسة، واطلع من المسؤولين والمختصين على سير العمل فيها، في إطار الجهود المبذولة لتفعيل نشاط المؤسسة العامة للاتصالات والشركات التابعة لها، وتقديم خدماتها للمواطنين بأفضل المستويات.

واستمع رئيس الوزراء، من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام، إلى شرح حول المهام التي ينفذوها والتحديات والحلول المقترحة، في إطار الحرص على تحسين الخدمات، والخطط التنفيذية لتطوير الأداء، بما يواكب توجهات الحكومة ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في تطوير وتحديث خدمات الاتصالات والانترنت وتلبية تطلعات المواطنين ومختلف القطاعات العامة والخاصة.

ووجه بإنشاء إدارة للمراجعة الداخلية في المؤسسة، وذلك كتوجه عام لتفعيل أداء هذه الإدارات في جميع مرافق وأجهزة الدولة لتعزيز الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد.

كما اطلع رئيس الوزراء على العمل في مشروع "عدن نت"، وخطط التوسعة والتجهيزات الجارية، وفق أحدث المواصفات الفنية والتقنية، وتغطية المشروع التي تم توسيعها الى محافظات حضرموت ولحج وأبين، ومراحل التوسعة القادمة.

وأشار الى أهمية مشروع "عدن نت" باعتباره مشروعا وطنيا هاما الهدف منه تقديم وتوفير خدمات الاتصالات الجيل الرابع بجودة عالية وبأحدث التقنيات العالمية لتلبية تطلعات المواطنين ومختلف القطاعات في مواجهة التحديات التي فرضها واقع المرحلة في البلاد، مؤكداً دعم الحكومة لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وجهودها في توفير منظومة الاتصالات والانترنت ومعالجة اوضاع المؤسسات التابعة لها.

وأكد رئيس الوزراء، ضرورة مضاعفة جهود الجميع للنهوض بقطاع الاتصالات وفقاً لخطط استراتيجية ورؤية واضحة، موجهاً المؤسسة العامة للاتصالات بإعداد خارطة طريق شاملة المشاريع والاحتياجات وفرص الشراكة والاستثمار.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

بيان عاجل من الحكومة بشأن تعويضات المتضررين من المحاور المرورية

كتب- محمد سامي:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا؛ لمتابعة إجراءات صرف تعويضات المتضررين من المحاور المرورية، التي تنفذها وزارة الاسكان، وذلك بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، والمهندس خالد أمين، رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، والمهندسة هويدا النوبي، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، وعبر الفيديو كونفرانس، على السيسي، مُساعد وزير المالية، ووليد عبد الله، رئيس قطاع الموازنة العامة بوزارة المالية.

وفي مستهل الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء بصرف كامل التعويضات للمستحقين خلال 3 أشهر، كما وجه بالمتابعة الأسبوعية لأعداد المُواطنين المُتضررين الذين صرفوا مستحقاتهم.

ومن جانبه، صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع التنويه إلى أنه جار صرف مليار و142 مليون جنيه للمستحقين في محور عمرو بن العاص، وكذا توقيع العقود مع المُستحقين بأحواض: جزائر قسم أول، وجزائر قسم ثان، وبحر جمصة، والخلفية، والبوهات، على أن يتبقى 12 حوضاً تم توفير المبالغ المالية المستحقة لها، وسيتم الصرف خلال 3 أشهر.

كما تم استعراض موقف صرف المستحقات للمتضررين بمحورى عمر سليمان وكمال عامر، حيث تم التنويه إلى أن المبالغ المستحقة متوافرة، وتم بالفعل الصرف لعدد من المستحقين، وجار الاستكمال.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يوجه بصرف كامل التعويضات لـ المتضررين من المحاور المرورية
  • بيان عاجل من الحكومة بشأن تعويضات المتضررين من المحاور المرورية
  • مدبولي يتابع مع مدير عام شركة «روساتوم» الروسية موقف تنفيذ محطة الضبعة النووية
  • رئيس الوزراء يوجه بسرعة إنقاذ المتضررين من السيول
  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ محطة الضبعة النووية مع مدير "روساتوم" الروسية
  • الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد: تعديل أسعار خدمات الاتصالات الثابتة بدءاً من 1 أيلول القادم
  • وزير المالية أحال إلى مجلس الوزراء مشروع قانون قطع حساب الموازنة العامة والموازنات الملحقة للعام 2020
  • افتتاح مؤتمر طب الأسنان الدولي في صنعاء
  • مواطنة تُوفيت إثر رش مبيدات في منزلها.. وزارة الصحة أجرت تحقيقاتها وهذا ما تبيّن
  • الصين تطلق قمرا صناعيًا جديدًا إلى مدار الأرض