يرغب الكثير من الطلبة والطالبات وأولياء الأمور في معرفة متى موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024؟، وقد تصدر البحث عن هذا التساؤل محركات البحث خلال الساعات الماضية، بالتزامن مع انتهاء ماراثون امتحانات الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الجاري 2023-2024 للشعب الدراسية العلمية والأدبية، وذلك وسط مشاعر القلق الذي يملأ الجميع.

متى موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024؟


لم تعلن وزارة التربية والتعليم المصرية، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، حيث تترقب هي الأخرى انتهاء امتحانات الشعب الـ 3 ومن ثم ما يلي:

سوف يتم نشر النتيجة في خلال أسبوعين فقط من انتهاء الامتحانات وفقا لما هو معتاد خلال السنوات الماضية.
على أن يتم نشر النتائج من خلال الموقع الرسمي لـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
حيث أن موعد إعلان النتائج يوم الثاني من آب/ أغسطس 2024.
حيث يتم ذلك عقب إجراء متابعة أعمال الكنترول من تصحيح أوراق الإجابة ورصد درجات ومجموع كافة المواد الدراسية.
بينما يتم بعد ذلك مراجعة كشوف الدرجات، وبعد الانتهاء من تلك الإجراءات.
كما سوف يتم تحديد موعد المؤتمر الصحفي الذي يتم فيه اعتماد واعلان النتيجة.
كما يتم في ذلك الحين إعلان قائمة أسماء أوائل الطلاب في البداية.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024


ويتوقع أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 في نهاية شهر يوليو أو الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، بعد انتهاء الامتحانات وانتهاء عمليات تصحيح أوراق إجابات الطلاب والطالبات.

مؤشرات النجاح في الثانوية العامة مؤشرات النجاح في الثانوية العامة.. مفاجأة تخالف التوقعات أخر يوليو ولا أغسطس؟.. اعرف موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة في مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء.


وبحسب بيان، بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية ٩٦.٦٢٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبا وطالبة بنسبة ٠.٩٥ % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٧٠٧١٦٦ طالبا وطالبة.


كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت ٩٧.٨٨٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبا وطالبة بنسبة ١٨.٣٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبا وطالبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة نتائج الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2024 موعد بدء العام الدراسي الجديد موعد بدء العام الدراسي موعد الدراسة الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد إعلان نتیجة الثانویة العامة 2024 طالبا وطالبة موعد إعلان عدد الطلاب النجاح فی

إقرأ أيضاً:

شروط وخطوات التحويل بين الكليات بعد نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الشروط والإجراءات اللازمة للتحويل من كلية إلى أخرى، وذلك عقب إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الثانية لعام 2024.

ومن المقرر أن يبدأ التحويل الإلكتروني من يوم الخميس الموافق 29 أغسطس الجاري، ما يتيح للطلاب الراغبين في تغيير كلياتهم فرصة لتقديم طلباتهم وفقًا للقواعد المحددة من المجلس الأعلى للجامعات.

رابط التحويل الإلكتروني بين الكليات

يمكن للطلاب الراغبين في التحويل من كلية إلى أخرى، سواء من طلاب المرحلة الأولى أو الثانية من التنسيق، الدخول إلى الموقع الخاص بالتنسيق عبر الرابط التالي: www.tansik.digital.gov.eg.

يتيح هذا الموقع للطلاب تقديم طلبات التحويل وفقًا للشروط والقواعد المنظمة التي أصدرها المجلس الأعلى للجامعات.

شروط التحويل بين الكليات

أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مجموعة من الشروط التي يجب على الطلاب استيفاؤها عند تقديم طلب التحويل من كلية إلى أخرى. وتشمل هذه الشروط:

استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها: يجب على الطالب أن يكون قد حصل على مجموع درجات يساوي أو يفوق الحد الأدنى للقبول في الكلية التي يرغب في التحويل إليها، وذلك حسب نتائج تنسيق الثانوية العامة.

الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي: التحويل بين الكليات يكون وفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي، مما يعني أن الطالب يمكنه التحويل إلى الكليات المتاحة ضمن منطقته الجغرافية فقط.

التحويل الإلكتروني فقط: التحويل يتم فقط عن طريق الموقع الإلكتروني للتنسيق، ولا يوجد أي تحويل يتم عن طريق التقديم الورقي أو بأي وسيلة أخرى.

التحويل مرة واحدة فقط: يمكن للطالب التحويل مرة واحدة فقط، لذا يجب على الطلاب التفكير جيدًا قبل تقديم طلب التحويل.

المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع الدرجات: في حالة التنافس على مكان معين في الكلية المراد التحويل إليها، يتم المفاضلة بين الطلاب المتقدمين على أساس مجموع درجاتهم في شهادة الثانوية العامة.

خطوات التحويل بين الكليات

لتحويل الكلية، يجب على الطالب اتباع الخطوات التالية:

زيارة الموقع الإلكتروني للتنسيق: www.tansik.digital.gov.eg.الدخول إلى صفحة التحويلات: بعد الدخول إلى الموقع، يجب اختيار خدمة التحويل بين الكليات.تحديد الكلية المراد التحويل إليها: يقوم الطالب باختيار الكلية التي يرغب في التحويل إليها، مع التأكد من استيفاء جميع الشروط المطلوبة.تقديم الطلب: بعد إتمام جميع الخطوات السابقة، يقوم الطالب بتقديم طلب التحويل وانتظار الموافقة عليه.أهمية اتباع الشروط والقواعد

الالتزام بالشروط والقواعد التي وضعتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يعد أمرًا بالغ الأهمية لضمان نجاح عملية التحويل. يجب على الطلاب التأكد من استيفاء جميع المتطلبات قبل تقديم طلب التحويل لتجنب رفضه.

 

مقالات مشابهة

  • موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 وكيفية الاستعلام عنها برقم الجلوس والاسم
  • رسميا.. رابط نتيجة ملاحق الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر وزارة التربية والتعليم
  • موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني
  • نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024.. زيادة الدرجات واسترداد الرسوم
  • شروط وخطوات التحويل بين الكليات بعد نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2024
  • "إعلان نتائج الملاحق " نتيجة دبلوم الثانوية العامة الدور الثاني 2024 برقم الجلوس
  • رسميا..رابط نتيجة ملاحق الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر وزارة التربية والتعليم
  • رسميا.. نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2024
  • موعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية 2024.. رابط مباشر للحصول عليها
  • موعد إعلان نتيجة تنسيق جامعة الإسماعيلية الأهلية.. اعرف الإجراءات