الوطن|متابعات

التقى المستشار النائب العام، الصديق الصور بوزير الداخلية بمجلس وزراء الجمهورية التونسية ومدير عام إدارة الحدود والأجانب في الوزارة.

بدأ الجانبان اجتماعهما بتبادل الأفكار حول تعزيز التعاون القضائي بين البلدين في المواد الجزائية. كما ناقشا تحسين آلية استرداد المجرمين الذين يحاولون الإفلات من الملاحقة القضائية بالفرار إلى إحدى الدولتين.

واختُتم اللقاء باستعراض الإجراءات القضائية المرتبطة باسترداد المتهمين في قضية قتل المواطن عبد المجيد مليقطة وفق النظم المعتمدة في البلدين.

 

الوسوم#النائب العام التعاون القضائي الجمهورية التونسية المتهمين ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: النائب العام التعاون القضائي الجمهورية التونسية المتهمين ليبيا

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يوجه دعوة رسمية إلى الرئيس التونسي لزيارة العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

وجّه رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، الأربعاء، دعوة رسمية إلى رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد لزيارة العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، التقى في قصر قرطاج الرئاسي بتونس العاصمة، اليوم الأربعاء، رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد".

وأضاف، أن "اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، في جميع المجالات، وأهمية تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة بين العراق وتونس، كما جرى البحث في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وبحسب البيان، وجّه رئيس مجلس الوزراء "دعوة رسمية إلى الرئيس التونسي لزيارة العراق؛ لتوطيد العلاقات العراقية التونسية التي تشهد مرحلة جديدة، عززها توقيع عشرين مذكرة تفاهم"، مبينا، أن "اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين في شهر أيار الماضي، أكد الرغبة المتبادلة بتعزيز العلاقات في مختلف المجالات، خصوصاً في مجال السياحة، معرباً عن رغبة العراق بتشكيل مجلس أعمال مشترك مع تونس".

وشدد على أن "ما يحصل في غزة منذ أكثر من عشرة أشهر يتطلب موقفاً حازماً وصريحاً تجاه اعتداءات الكيان الصهيوني المستمرة ضد المدنيين العُزل"، مؤكداً، أن "العراق يقف مع حقّ الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

من جانبه، أشار الرئيس التونسي إلى "عمق العلاقة مع العراق وتأريخيتها والعمل على تطويرها والتطلع إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية"، مؤكدا، أن "إلغاء تأشيرة السفر بين البلدين عامل مهم لتقوية العلاقات".

وبين، أن "الأهداف مع العراق واحدة"، مشيراً إلى، "تطابق موقف تونس مع الموقف العراقي إزاء ما يحصل في غزة."

وأشار البيان إلى، أن "اللقاء شهد مباحثات موسعة تضمنت الملفات المشتركة في مختلف المجالات، حيث تم التأكيد على أهمية مواصلة العمل والسعي الحثيث نحو الارتقاء بهذه العلاقات، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين".

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يوجه دعوة رسمية إلى الرئيس التونسي لزيارة العراق
  • وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً هاتفياً بنظيره التونسي
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نظيره التونسي
  • وزير السياحة يبحث مع سفير الهند سبل زيادة أعداد الوافدين لـ مصر
  • وزير التعليم العالي يبحث مع السفير القطري سبل التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير الشباب والرياضة يبحث مع سفير اليابان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك
  • ⁠وزير السياحة والآثار يبحث مع سفير سنغافورة تعزيز سبل التعاون بين البلدين
  • وزير السياحة يبحث مع سفير سنغافورة بالقاهرة تعزيز سبل التعاون
  • وزير السياحة يبحث التعاون المشترك مع سفيرة البحرين بالقاهرة
  • اليمن يبحث مع روسيا مستجدات الأزمة اليمنية