بعد هجوم فدية في يونيو ، أخطرت وزارة التعليم العالي في كولورادو الطلاب يوم الجمعة باحتمال تسرب البيانات. في حزيران (يونيو) ، لم يتم التعرف على "الممثلين غير المصرح لهم" بعد الوصول إلى أنظمة CDHE في هجوم ببرنامج الفدية. بينما تواصل السلطات التحقيق في المدى الكامل للضرر ، كشفت الإدارة أن الهجوم انتهك معلومات التعريف الشخصية مثل الأسماء وأرقام الضمان الاجتماعي.

كتب CDHE في إشعار بحادث البيانات: "إن مراجعة السجلات المتأثرة مستمرة ، وبمجرد اكتمالها ، ستقوم CDHE بإخطار الأفراد الذين يحتمل أن يتأثروا بالبريد أو البريد الإلكتروني إلى الحد الذي لدينا معلومات اتصال". لكن القسم يحذر الطلاب من أن تأثير الانتهاك يمتد عبر البرامج ، من المدارس العامة إلى مبادرات تعليم الكبار ، على مدى فترة زمنية تبلغ 16 عامًا.

رداً على ذلك ، تقدم CDHE وصولاً مجانيًا إلى نظام Experian لمراقبة الائتمان والحماية من سرقة الهوية لحماية بياناتهم. يوصي القسم المجموعات المتأثرة بمراقبة كشوف حساباتهم وتقارير الائتمان الخاصة بهم للنشاط المشبوه.

تعد أنظمة التعليم هدفًا شائعًا لهجمات برامج الفدية. في عام 2022 ، أبلغت 44 كلية و 45 منطقة تعليمية على الأقل عن هجمات برمجيات الفدية مقارنة بإجمالي 88 قسمًا تعليميًا في عام 2021 ، وفقًا لبيانات من Emsisoft. أوصى مكتب المساءلة الحكومية بأن تقوم وزارة التعليم ووزارة الأمن الداخلي بالتنسيق لتقييم جهود الأمن السيبراني في المدارس في جميع أنحاء البلاد.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مصر.. "الداخلية" تكشف ملابسات واقعة خطف طفل الغربية

أثار مقطع فيديو متداول يظهر سيدة في مصر تحاول خطف طفل، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكشفت وزارة الداخلية المصرية، اليوم السبت، ملابسات الحادث مؤكدة في بيانها أنه تبلغ لقسم شرطة ثان طنطا بمديرية أمن الغربية من إحدى السيدات – مقيمة بدائرة القسم، بأنه حال تواجدها بأحد المحال التجارية كائن بدائرة القسم، وبرفقتها نجلها سن عام ونصف، فوجئت بقيام سيدة أخرى كانت متواجدة بذات المحل باصطحاب نجلها ومحاولة التوجه به للخارج، إلا إنها قامت باستيقافها واسترداد نجلها.

كشف ملابسات واقعة إختطاف طفل بالغربية .. وضبط مرتكبة الواقعة#وزارة_الداخلية pic.twitter.com/kpAVxxQu5v— وزارة الداخلية (@moiegy) June 29, 2024خطف طفل

وتابع البيان: "أمكن تحديد وضبط مرتكبة الواقعة "ربة منزل – مقيمة بدائرة القسم "ولم يُستدل لها على معلومات جنائية".

أخبار متعلقة غزة.. ارتفاع حصيلة قصف الاحتلال لمنتزه وأحياء سكنية إلى 16 شهيدًاأمين الجامعة العربية تدين قرار التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية

وأضافت الوزارة: "وبمواجهتها قررت أنها كانت متواجدة بذات المحل لشراء بعض المتطلبات وبرفقتها نجليها سن 3، 5 سنوات، وقيامها باصطحاب الطفل المُشار إليه بدلاً من أحد نجليها عن طريق الخطأ، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق".

مقالات مشابهة

  • عضو النواب عن «التنسيقية»: نريد تعليما يواكب احتياجات سوق العمل
  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • بدء تحويل الطلاب بمدارس الجيزة.. الخطوات والشروط 2024
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • إغلاق المدارس السودانية في مصر: التحديات والإجراءات القانونية
  • رؤى جديدة في القيادة التعليمية
  • "التعليم": إجازات الخريف والشتاء للمدارس المتميزة فقط/عاجل
  • السعودية تلغي «إجازتي الخريف والشتاء» في بعض المدارس.. فما السبب؟
  • السعودية تلغي إجازتي الخريف والشتاء في المدارس منخفضة الأداء
  • مصر.. "الداخلية" تكشف ملابسات واقعة خطف طفل الغربية