بوابة الفجر:
2024-08-28@19:58:51 GMT

ديانا كروزن تشارك في مهرجان جرش 2024

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

تشارك المطربة ديانا كرزون في جرش 2024، الذي يعقد هذا العام تحت شعار "ويستمر الوعد".

 تفاصيل حفل ديانا كرزون

 

وستظهر ديانا كرزون مرتين، أولهما في حفل الافتتاح الرسمي بقصيدة وطنية تحمل اسم "موطن عبد الله" من كلمات الشاعر السعودي صالح الشادي وألحان وتوزيع الفنان الدكتور الاردني ايمن عبدالله.

والاطلالة الثانية لديانا كرزون صوت العرب ستكون بمرافقة الفنان علي الديك والفنانة غرايس الريس على المسرح الشمالي في المدينة الاثرية.

وأكدت ديانا كرزون أكدت على أن ثيم مهرجان جرش في دورته الـ 38  كانت الدافع الأكبر لمشاركتها مؤكدة أن تعظيم المنجز الوطني والاحتفال به مع الجمهور الأردني، إلى جانب تأكيد التضامن ودعم الثبات الفلسطيني هي واجب على الفنان ان يقوم بدوره فيها وبكل ما اوتي من صوت وفن وحس.

وأعربت ديانا كرزون عن اعجابها بتميز برامج المهرجان في دورته المقبلة بكل ما حمل من تنوع فكري وفني وموسيقي لا يختلف عليه الجمهور.

 

آخر حفلات ديانا كرزون

 

يذكر أن الفنانة ديانا كرزون قد غنت أمام الملك عبد الله والملكة رانيا العبد الله في الحفل الرئيس الذي اقيم مؤخرا بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية إلى جانب مشاركتها في العديد من المهرجانات عربيًا.

 

نبذة عن مهرجان جرش

مهرجان جرش للثقافة والفنون هو مهرجان فنّي ثَقافي يُقام سنويًا في مدينة جرش الأثريّة شمال الأردن. تأسس سنة 1981.

 يقدم المهرجان عروض فولكلورية راقصة، والتي تؤديها فِرق محليّة وعالمية، بالإضافة إلى رقصات الباليه والأمسيات الموسيقية والمسرحيات وعروض الأوبرا، وتشتهر بأمسِيات غِنائية لمغنيين عرب وعالميين. ويقدم المهرجان مبيعات للمصنوعات اليدوية التقليدية.

بدأ المهرجان متواضعًا، وقامت جامعة اليرموك برعايته. ثم تطور إلى مهرجان رسمي ترعاه وزارة الثقافة. 

كان المهرجان يعقد في جرش، في يوليو من كل عام، ويستخدم المدينة الأثرية كموقع لفعالياته الفنية والثقافية. ويمتاز المهرجان بالعروض الفولكلورية الراقصة التي تؤديها فرق محلية وعالمية، ورقصات الباليه والأمسيات الموسيقية والشعرية، والمسرحيات وعروض الأوبرا، وأمسيات غنائية لمغنيين أردنيين وعرب، كما يقام على هامشه معرضًا لبيع المصنوعات اليدوية التقليدية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ديانا كرزون الفنانة ديانا كرزون حفل ديانا كرزون مهرجان جرش فعاليات مهرجان جرش دیانا کرزون مهرجان جرش

إقرأ أيضاً:

قبل انطلاقه.. أبرز مفاجأت حفل افتتاح مهرجان فينسيا السينمائي في دورته الـ 81 «صور»

مهرجان فينسيا السينمائي .. ينطلق حفل افتتاح مهرجان فينسيا السينمائي في دورته الـ 81، اليوم الأربعاء، والذي من المفترض أن يقام بداية من 28 أغسطس الجاري حتى 7 سبتمبر المقبل، ومن المفترض أن يشهد خلالها الكثير من عروض الأفلام المتنوعة.

حفل افتتاح مهرجان فينسيا السينمائي في دورته الـ 81

ويشهد حفل افتتاح مهرجان فينسيا السينمائي في دورته الـ 81، عرض فيلم Beetlejuice Beetlejuice للمخرج تيم بيرتون المهرجان في 28 أغسطس الجارى، بينما سيختتم فيلم The American Backyard للمخرج بوبي أفاتي المهرجان في 7 سبتمبر المقبل.

البحث عن السيد رامبو مهرجان فينسيا مهرجان فينسيا السينمائي

ومن المفترض، أن يقام المهرجان على مدار 10 أيام، يشارك خلاله عدد كبير من ألأعمال السينمائية المتنوعة المشاركة من دول مختلفة، تنافس على المسابقة الرسمية وآفاق، والبرامج الأخرى، حتى يوم الختام الذي يشهد فوز أحد أفلام المسابقة الرسمية بالفوز بجائزة الأسد الذهبي.

مشاركة فيلم البحث عن منفذ للسيد رامبو في مهرجان فينسيا

وفي وقت سابق، كشفت الشركة المنتجة لفيلم «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو» من بطولة الفنان عصام عمر عن تفاصيل عرضه في مهرجان فينسيا عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام»، اليوم الأربعاء، وذلك استعدادا لانطلاقته في المهرجان.

مهرجان فينسيا

وشاركت الجهة المنتجة صورة عبر حسابها على «إنستجرام» تكشف عن مواعيد وتفاصيل عرض الفيلم في مهرجان فينسيا، حيث مقرر أن يعرض يومي 4 و 5 سبتمبر على مدار أيام وعروض أفلام المهرجان.

وأضافت: «الوقت عرض «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو» لخالد منصور ضمن فعاليات الدورة 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي ضمن برنامج «آفاق جديدة - اكسترا» في عودة للسينما المصرية إلى المهرجان بعد 12 سنة من الغياب، تم إنتاج فيلم كلينك متنوع في جميع أنحاء العالم لفيلم كلينك وتطلع للتوزيع».

وتابع: «جدول عرض فيلم خالد منصور "Seeking Haven for Mr. Rambo» في الدورة الـ 81 القادمة لمهرجان البندقية السينمائي. يُعرض الفيلم في قسم أوريزونتي، إكسترا، ويمثل عودة مصر إلى المهرجان بعد توقف دام 12 عامًا».

اقرأ أيضاًمهرجان الإبداع العربي يعلن تكريم الفنانة لطيفة ضمن فعاليات دورته الأولى

«الستات ما يعرفوش يكدبوا» يستعرض برومو حفل حمزة نمرة بمهرجان العلمين 2024

أول تصريح من كندة علوش بعد عرض فيلم «نزوح» في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

مقالات مشابهة

  • قبل انطلاقه.. أبرز مفاجأت حفل افتتاح مهرجان فينسيا السينمائي في دورته الـ 81 «صور»
  • مهرجان لذوي الشعر الأحمر بهولندا
  • ويجز: متحمس لتجربة التمثيل للمرة الثانية.. وهذه أسباب تأخر تلك الخطوة
  • ART تشارك في مهرجان فينيسيا السينمائي بفيلم عايشة
  • مؤسسة أفلام البحر الأحمر السينمائي تشارك في مهرجان فينيسيا السينمائي 81
  • فيلم "عايشة" ضمن عروض مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي
  • قنوات ART تشارك في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بفيلم "عايشة"
  • «ويجز» ومسرحية «عريس البحر».. أبرز فعاليات الأسبوع الأخير من مهرجان العلمين
  • إقصاء الفنان إبراهيم معلوف عن عضوية تحكيم مهرجان دوفيل
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان البندقية السينمائي الدولي 2024