يمانيون/ خاص

نشر مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية، اليوم، إحصائية جديدة للجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي في اليمن خلال 3.400 يوم من العدوان والحصار.

ووثق المركز أن اجمالي الشهداء والجرحى بلغ 50.408 مدني، بينهم 18,456 شهيداً، و31,952 جريحاً خلال الـ3.400 يوم من العدوان على اليمن.

وأوضحت الإحصائية أن بين الضحايا 4,132 شهيد و5,022 جريحا من الأطفال.

. فيما بلغ عدد الشهداء والجرحى من النساء خلال نفس الفترة 2,490 شهيدة و3,064 جريحة.

وذكرت الإحصائية ان تحالف العدوان استهدف خلال 3.400 يوم، 15 مطاراً، و16 ميناء و356 محطة ومولد كهرباء، و650 شبكة ومحطة اتصال و3,382 خزانا ومحطة مياه و2,180 منشأة حكومية و8,130 طريقا وجسرا، و420 مصنعاً، و400 ناقلة وقود، و12,628 منشأة تجارية.

وأضافت الإحصائية أن العدوان، استهدف 486 مزرعة دجاج ومواشي، و10,932 وسيلة نقل، و506 قارب صيد، و1,048 مخزن أغذية و435 محطة وقود و713 سوقا تجارياً، و1,212 شاحنة غذاء، و615,397 منزلا و186 منشأة جامعية، و1,862 ومسجداً، و393 منشأة سياحية، و429 مستشفى ومرفقا صحياً، خلال 3,400 يوم من العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.

ً#اليمنالعدوان على اليمنتحالف العدوان الأمريكي السعوديجرائم العدوانشهداء وجرحى

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: العدوان الأمریکی خلال 3 400 یوم

إقرأ أيضاً:

برنامج إعمار اليمن.. تفاصيل إطلاق حزمة مشروعات تنموية حيوية في تعز

دشن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، برعاية الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية، حزمة من المشاريع التنموية الحيوية في محافظة تعز.
وتشمل مشروع إنشاء وتجهيز مركز الأورام التخصصي، ومشروع إنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية، ومشروع المعهد التقني الصناعي، ومشروع المستشفى الريفي، ومشروع مدرسة الوحدة المشتركة النموذجية في محافظة تعز.
أخبار متعلقة طقس السعودية.. أمطار على مكة المكرمةمستمرة عبر "مدرستي".. تعليق الدراسة الحضورية غدًا في جازان/عاجل .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } البرنامج السعودي لتنمية اليمن يُطلق حزمة مشاريع تنموية حيوية في تعز - واس
وتأتي المشاريع التنموية الحيوية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ضمن ما قدمته المملكة العربية السعودية لليمن منذ عقود من دعم تنموي وإنساني، حيث دعمت المملكة التنمية في اليمن منذ السبعينات الميلادية، وصولًا إلى تأسيس البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في عام 2018م، الذي جاء استمراراً لمسيرة الدعم التنموي السعودي التاريخي لليمن.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } البرنامج السعودي لتنمية اليمن يُطلق حزمة مشاريع تنموية حيوية في تعز - واستطوير البنى التحتيةوأوضح المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابر، أن حزمة المشاريع التنموية الحيوية في محافظة تعز المدشنة، تأتي في إطار توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، وبرعاية من رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن, لتنضم إلى جانب مشاريع ومبادرات البرنامج في محافظة تعز والمحافظات اليمنية كافة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } البرنامج السعودي لتنمية اليمن يُطلق حزمة مشاريع تنموية حيوية في تعز - واس
وأشار إلى أن الدعم يأتي تجسيدًا لعمق العلاقات بين البلدين الشقيقين وللمساهمة في دعم الاستقرار الدائم والتنمية المستدامة والشاملة في اليمن، واستثماراً سريعاً ومباشراً في مختلف المجالات التنموية التي تصب في تطوير البنى التحتية ورفع كفاءة الخدمات وتحسين الحياة اليومية للأشقاء اليمنيين في المحافظات اليمنية كافة.السعودية أكبر الداعمينوتعد المملكة العربية السعودية من أكبر الداعمين لليمن، حيث تجاوز إجمالي المساعدات التاريخية المقدمة من المملكة لليمن 26 مليار دولار، فيما بلغ مجموع ما قدمته المملكة من دعم اقتصادي وتنموي مباشر نحو 11.9 مليار دولار منذ عام 2012م وحتى عام 2023م، تضمنت ودائع للبنك المركزي ومنح لمشتقات نفطية وكان آخرَها دعمٌ بقيمة 1.2 مليار دولار دعماً لموازنة الحكومة اليمنية.
وقدم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لمحافظة تعز مشاريع ومبادرات تنموية شملت مشروع إعادة تأهيل طريق هيجة العبد، ومشروع إنشاء وتجهيز كلية الطب، ومشروع إنشاء وتجهيز كلية الصيدلة، ومشروع إنشاء وتجهيز كلية التمريض، ومشروع إنشاء وتجهيز مدرسة كشار النموذجية، وبرنامج تعزيز الخدمات الأساسية في قطاعات الصحة والتعليم والطاقة بعدد من المديريات باستخدام تقنيات الطاقة الشمسية، ومشروع رفع كفاءة نقل المياه عبر توفير صهاريج نقل مياه، ومشروع دعم الحالات الطبية الطارئة والحرجة بتوفير سيارات إسعاف مجهزة تجهيزاً كاملاً.إعمار اليمنويسهم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في تحسين البنية التحتية والخدمات الأساسية وخلق فرص العمل، ويعمل بالتنسيق مع الحكومة اليمنية والسلطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني.
يشار إلى أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قدم مشاريع ومبادرات تنموية في 8 قطاعات أساسية وحيوية، وهي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وتنمية ودعم قدرات الحكومة اليمنية، والبرامج التنموية، وذلك في مختلف المحافظات اليمنية.

مقالات مشابهة

  • 1631 منشأة للحماية من السيول.. الري تكشف عن استعداداتها لفصل الشتاء (فيديو)
  • “الصحة” تكشف تفاصيل إطلاق منصة إلكترونية خاصة بالسياحة الصحية
  • عاجل.. "صحة غزة" تكشف تفاصيل جديدة عن الوضع المأساوي في القطاع
  • برنامج إعمار اليمن.. تفاصيل إطلاق حزمة مشروعات تنموية حيوية في تعز
  • «إنه وقت التوهج».. أبل تكشف موعد طرح أحدث هواتفها «آيفون 16»
  • 26 أغسطس خلال 9 أعوام .. 61 شهيداً وجريحاً في غاراتٍ للعدوان السعوديّ الأمريكي على منازل ومحطات وقود وكهرباء باليمن
  • صحة غزة تنشر احدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان
  • الهادي يطمئن على أحوال المصابين من طلبة مدرسة الشهيد القليسي بصنعاء
  • تحالف القوى المدنية يطالب بإنقاذ عاجل للمتضررين من الفيضانات في البحر الأحمر
  • نقابة الأطباء تكشف تفاصيل جديدة في أزمة الفنان محمد فؤاد