بغداد اليوم - بغداد

أفادت مديرية الشرطة في منطقة رابرين ضمن محافظة السليمانية، اليوم الأربعاء، (17 تموز 2024) بمصرع طفل إثر سقوط مصعد منزلي.

وقالت في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "طفلا ويدعى (ب، د، ق) يبلغ من العمر 8 أعوام ذكر الجنس، لقي مصرعه إثر سقوط مصعد منزلي بمنطقة سروجاوه".

وأضاف، أنه "وفقا لذويه فقد كان الطفل يروم الصعود إلى الطابق الثاني في منزل جدته قبل أن تنقطع أسلاك المصعد الفولاذية وترتطم برأس الضحية ويقع المصعد سريعا".

واشار البيان إلى، أن "جثة الطفل سلمت إلى ذويه بعد إجراء عمليات التشريح عليها، والتحقيق جارٍ في القضية".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد منزلي تضع روشتة للتوفير في مصروف البيت (فيديو)

قالت الدكتورة مي الشحات، مدرس الاقتصاد المنزلي بجامعة حلوان، إن التوفير في مصروف البيت يتطلب تخطيطا دقيقا وتعاونا من جميع أفراد الأسرة، لافتة إلى أنه ينبغي أن تكون هذه الأهداف واقعية ومبنية على الوضع المالي الحالي.

تحسين مستوى تعليم الأولاد

وأوضحت مدرس الاقتصاد المنزلي بجامعة حلوان، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة ببرنامج «البيت» المذاع على فضائية «الناس»: «على سبيل المثال، إذا كانت أهدافكم تشمل تحسين مستوى تعليم الأولاد أو الادخار لرحلة عائلية، من الضروري أن تحددوا الأولويات بناءً على أهمية هذه الأهداف في الوقت الحالي، وبعد تحديد الأهداف، يجب ترتيبها حسب الأولوية».

تقدير الدخل والنفقات الشهرية

وتابعت: «من الضروري وضع خطة مالية مدروسة تشمل تقدير الدخل والنفقات الشهرية وتحديد كيفية تخصيص الأموال للأهداف المختلفة، تجنبوا الإنفاق الزائد على الكماليات، فخطة مالية واضحة تساعدكم في إدارة أموالكم بفعالية وتحقيق التوازن بين النفقات والإدخار»، مشددة على ضرورة إشراك جميع أفراد الأسرة في عملية التخطيط والتوزيع العادل للمسؤوليات، لافتة إلى أن ذلك يساهم في نجاح خطة التوفير.

وأضافات: «تأكدوا من أن يعرف كل فرد دوره في الحفاظ على ميزانية الأسرة والتعاون لتحقيق الأهداف، ومن المهم أيضا تطبيق إجراءات التوفير مثل البحث عن عروض وتخفيضات وتقليل تناول الطعام في الخارج، وإعداد وجبات الطعام في المنزل بدلا من الاعتماد على الوجبات الجاهزة ويكون لذلك تأثير كبير على الميزانية وتوزيع المهام المنزلية بشكل عادل وتعليم الأطفال المسؤولية والمشاركة في الأعمال المنزلية يعزز من شعورهم بالاستقلالية ويساعدهم على تطوير مهاراتهم الشخصية».

مقالات مشابهة

  • الجهد الخدمي يتابع أعمال المرحلة الثانية من تأهيل مستشفى الطفل في بغداد
  • أستاذ اقتصاد منزلي تضع روشتة لتوفير مصروف البيت (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد منزلي تضع روشتة للتوفير في مصروف البيت (فيديو)
  • مصرع موظف بصعقة كهربائية في البصرة
  • خدمات يقدمها الحي المتنقل بالقاهرة للمواطنين.. منها استعلام عن ترخيص الشقة
  • انفجار 9 صهاريج لنقل الوقود في السليمانية
  • مصرع وإصابة 14 شخصاً بحادثين منفصلين في محافظة البصرة
  • البيشمركة لن تعود لـخانقين ونواحيها.. وهذه الخطوط الحمراء
  • البيشمركة لن تعود لـخانقين ونواحيها.. وهذه الخطوط الحمراء - عاجل
  • القوات الخاصة وأسايش السليمانية تدمر مضافتين لإرهابيّ داعش في كركوك