قام الدكتور رمضان عبد الله الصاوي، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري، يرافقه الدكتور محمود عبد الله، عميد كلية أصول الدين والدعوة بطنطا، بجولة تفقدية لأعمال امتحانات الدراسات العليا لقطاع أصول الدين والدعوة بكليات الوجه البحري.

المفتي يهنئ شيخ الأزهر على نجاح جولته في جنوب شرق آسيا السبت المقبل.. الجامع الأزهر يتحدث عن التقوى

وتفقد نائب رئيس الجامعة للوجه البحري أعمال الامتحانات لقسم الحديث وعلومه، وقسم التفسير، وقسم العقيدة والفلسفة بنين وبنات الفرقة الأولى والثانية بكلية أًصول الدين والدعوة بطنطا.

وخلال جولته اطمأن نائب رئيس الجامعة  على حسن سير العملية الامتحانية والتزام إدارة الكلية والطلاب بالقواعد والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات، ووجود الأساتذة؛ للرد علي تساؤلات واستفسارات الطلاب -إن وجدت- ، وكذا توافر المراوح والتهوية الجيدة بأماكن اللجان، ووجود أطباء الإدارة الطبية؛ للتعامل مع أية حالات طارئة.

وأشاد نائب رئيس الجامعة للوجه البحري بانضباط لجان الامتحانات في مختلف الأقسام.

وفي سياق متصل وعلى هامش تفقده لأعمال الامتحانات بكلية أصول الدين والدعوة بطنطا تفقد نائب رئيس الجامعة مقر وحدة الجودة بالكلية، وعقد اجتماعًا بحضور الدكتور محمود عبد الرحمن، عميد الكلية، والسادة وكلاء الكلية، وبحث معهم عددًا من الملفات المتعلقة بالكلية واحتياجاتها.

وفي سياق اخر؛ قام الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بجولة تفقدية موسعة؛ للاطمئنان على لجان امتحانات قطاع الدراسات العليا بمختلف التخصصات العلمية.

وذلك بمرافقة الدكتور سعد عبد الجليل، عميد كلية التربية الرياضية، والدكتورة فاطمة عبد المجيد هنداوي، وكيلة كلية الدراسات العليا للقطاع العربي والشرعي، والدكتور أشرف جمعة، وكيل كلية التربية الرياضية للدراسات العليا والبحوث، والاستاذة سعيدة كامل مديرة كلية الدراسات العليا بالجامعة. 

وخلال الجولة تفقد رئيس الجامعة لجان امتحانات الطلاب والطالبات، واطمأن على سير الامتحانات داخل اللجان، ومدى مناسبة الأسئلة للتخصصات العلمية المختلفة.

ضرورة طلب العلم

وتحدث رئيس الجامعة مع الطلاب والطالبات (مصريين- وافدين) حول أسئلة الامتحانات، ووجههم إلى ضرورة الجد والاجتهاد في طلب العلم، وحثهم علي كثرة القراءة والتزود بالعلوم والمعارف المختلفة، مشيرًا إلى أن الجامعة بها مكتبة مركزية تضم كنوزًا علمية في جميع المجالات بجانب مكتبات الكليات الموجودة في جميع محافظات الجمهورية.

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة وجود الإشراف الطبي على مدار الامتحانات بالتنسيق مع الإدارة  الطبية بالجامعة برئاسة الدكتور أيمن السعيد، مدير عام الإدارة الطبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الأزهر الدراسات العليا الامتحانات نائب رئیس الجامعة الدراسات العلیا الدین والدعوة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يفتتح دورة «التدبر في القرآن الكريم»

قام الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بافتتاح الدورة التدريبية لعدد 100 متدرب والتي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب برئاسة الأستاذ محمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب، وبالتعاون مع الندوة العالمية للشباب الإسلامي برئاسة الدكتور رضا محمد عبده، مدير مكتب الندوة بمصر، وبحضور الدكتورة هبه سعودي، أستاذ الفيزياء النووية بكلية العلوم بنات بالقاهرة منسق الأنشطة الطلابية، وتنظيم فريق (طلاب من أجل مصر) بجامعة الأزهر.

الأوقاف: العلاقات بين مصر والسنغال وطيدة.. ومنهج الأزهر قائم على الوسطية شيخ الأزهر: الكيان المحتل زُرع في منطقتنا لإضعافنا وتشتيتنا عن أهدافنا استثمار الإجازة الصيفية في كل ما يعود بالنفع على منسوبي الجامعة بمختلف الكليات

ورحب رئيس الجامعة بأبنائه الطلاب المشاركين في الدورة التدريبية، موجهًا الشكر للندوة العالمية للشباب الإسلامي بمصر؛ لتعاونها الدائم والمستمر في جميع مجالات الأنشطة الطلابية، وأشاد بوعي الطلاب المشاركين في الدورة التدريبية، مؤكدًا حرص الجامعة على استثمار الإجازة الصيفية في كل ما يعود بالنفع على منسوبي الجامعة بمختلف الكليات من الطلاب والطالبات.

وأضاف رئيس الجامعة أن الدورة التدريبية يحاضر خلالها عديد من القامات العلمية الكبيرة؛ في مقدمتهم الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور رمضان الصاوي، نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، إضافة إلى لفيف من أساتذة الجامعة المتميزين.

جدير بالذكر أن جامعة الأزهر في طليعة الجامعات التي قامت باستثمار الإجازة الصيفية للطلاب؛ من خلال المعسكر الدائم في مدينة جمصة، ومشاركة طلاب الجامعة في مهرجان العلمين الجديدة، وتنظيم مسابقة القراءة الحرة، بجانب أنشطة ثقافية وفنية ورياضية مختلفة، وأيضًا المشاركة في مسابقة إبداع، بجانب المشاركة الدائمة والمستمرة في جميع الأنشطة الطلابية التي تقام في معسكر إعداد القادة بحلوان بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الفيوم يشهد احتفالية التميز الإداري للعام الرابع 2024
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بملتقى الإمام الأشعري
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يوجّه بإنهاء استعداد الكليات للعام الدراسي الجديد
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد أعمال الإنشاءات الجديدة بفرع البنات بمدينة نصر
  • رئيس جامعة الأزهر يفتتح دورة «التدبر في القرآن الكريم»
  • عصام فرحات يتفقد إجراءات قيد الطلاب المقبولين بكليات جامعة المنيا الأهلية
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح دورة تدريب المدربين التمهيدية للخريجين فى القطاع الصحى
  • نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث يفتتح دورة تدريب المدربين التمهيدية للخريجين العاملين بالقطاع الصحي
  • آخر موعد للتقديم في الدراسات العليا بكلية الطب البيطري جامعة الإسكندرية
  • جامعة وادي النيل تستضيف امتحانات طلاب جامعة الإمام الهادي