مسقط - الرؤية

أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى نشاط السحب الركامية على أجزاء من جبال الحجر والمناطق المجاورة لها (صحاري محافظة الظاهرة) و هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح هابطة نشطة، مع استمرار تدفق السحب وفرص لهطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية على محافظة ظفار.

وفي آخر تحديثات الحالة الجوية في ظفار أشارت "الأرصاد" إلى وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا على سواحل ظفار ومن المتوقع أن تشهد محافظتي ظفار والوسطى هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الغزارة في عدة محافظات خلال الساعات القادمة

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.
ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز من المحتمل هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية مع رياح هابطة وتساقط حبات البرد على مرتفعات محافظات تعز، إب ، الضالع، ذمار، ريمة، صنعاء، عمران، المحويت، حجة وصعدة.

وقد تمتد الأمطار غرباً لتشمل سهل تهامة والسواحل الغربية لمحافظات لحج، الحديدة وتعز.

ومن المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على محافظات البيضاء، المهرة، حضرموت، عدن ومرتفعات شبوة، أبين، ولحج ومناطق متفرقة من محافظتي مأرب والجوف.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 45 ملم في صنعاء، 12.9 في إب، 1.2 في صعدة، 1 ملم في سيئون.

وهطلت أمطار رعدية متفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية والسواحل الغربية والجنوبية والشرقية.

ودعا المركز المواطنين إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء تدفق السيول، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة وتساقط حبات البرد.

وحذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة، ومن الانهيارات الصخرية على الطرقات الجبلية، وانهيارات المباني الطينية والشعبية بسبب استمرار هطول الأمطار .

وأهاب المركز بالجهات الرسمية اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

مقالات مشابهة

  • عاجل خمسة عشر محافظة يمنية مهددة بأمطار غزيرة وسيول جارفة خلال الساعات القامة والمركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر يحذر المواطنين
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الغزارة في عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • ارقام قياسية للأمطار يوم أمس
  • أمطار غزيرة ورعود على 16 ولاية اليوم
  • أمطار متفرقة على ظفار وتدفق السحب على بحر العرب
  • الأرصاد يتوقع أمطاراً غزيرة ورياح شديدة خلال الـ 72 ساعة القادمة في هذه المحافظات
  • مركز التنبؤات يتوقع أمطارًا غزيرة ورياح شديدة في هذه المحافظات
  • استمرار هطول أمطار على بعض مناطق المملكة
  • الارصاد: ينذر بأمطار رعدية ورياح شديدة خلال الساعات القادمة
  • سلاح الجو ينقل جثامين 6 مواطنين إثر تعرضهم لحادث سير بمحافظة ظفار