أكدت جمهورية فرنسا، اليوم الأربعاء، دعمها لجهود إنهاء الحرب في اليمن ودعم الاقتصاد وتصدير الغاز.

 

جاء ذلك على لسان سفيرة فرنسا لدى اليمن، كاترين قرم كمون، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، خلال لقائها عضو مجلس القيادة الرئاسي، عثمان مجلي، وفق وكالة سبأ الرسمية.

 

وعبرت السفيرة الفرنسية، عن اهتمام بلادها بإنهاء الصراع في اليمن والبدء في إعادة الإعمار والتنمية، وتصدير النفط، وتعزيز الاقتصاد، وخدمة الشعب اليمني الذي يعاني ويلات الحرب.

 

وجددت كاترين قرم كمون دعم فرنسا للشرعية في اليمن.

 

من جانبه أكد عثمان مجلي أن قرارات البنك المركزي قرارات سيادية مستقلة هدفها الحفاظ على مركز البنك القانوني بما في ذلك القرارات التي تضمن إلغاء العملات المزورة وتمنع غسيل الأموال وتمويل الإرهاب الذي يقوم به الحوثي مستغلًا وجود جزء من النظام المصرفي تحت سيطرته.

 

وقال إن جماعة الحوثي أفشلت مشاورات مسقط حول ملف الأسرى والمعتقلين، كما أفشلت من قبل المشاورات السابقة في سياق هروبها من تنفيذ الالتزامات والاستحقاقات الإنسانية، بما في ذلك إطلاق سراح الأسرى والمختطفين في سجونها من المدنيين والناشطين والصحفيين، وفي مقدمتهم السياسي البارز محمد قحطان، في حين أبدت الشرعية مرونة كبيرة في سبيل التوصل إلى اتفاق يفضي إلى تبادل الأسرى والمختطفين على قاعدة الكل مقابل الكل.

 

وأفاد أن الجماعة تعمل على تأزيم الوضع وتأجيج الصراع في مختلف الجبهات إلى جانب الاستمرار في إطلاق الطيران المسير والقنص اليومي وتحريك المعدات والعربات العسكرية في استفزاز غير مبرر للجيش والشعب اليمني.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن فرنسا المجلس الرئاسي الحكومة الحوثي فی الیمن

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأوكراني يقدم «خطة النصر» إلى بايدن لإجبار روسيا على إنهاء الحرب

قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، إن الحرب مع روسيا ستنتهي بالحوار والمفاوضات، مؤكدًا أن كييف يجب أن تكون في موقف قوي خلال الحرب المستمرة منذ أكثر من عامين، بحسب وكالة «رويترز».

أضاف زيلينسكي أنه سيقدم خطة للرئيس الأمريكي جو بايدن، أسماها «خطة النصر»، والهدف الرئيسي منها هو إجبار روسيا على إنهاء الحرب، مضيفًا: «أريد ذلك بشدة».

أوضح أنه يأمل في الذهاب إلى الولايات المتحدة في سبتمبر المقبل، لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأنه يستعد للقاء الرئيس الأمريكي.

زيلينسكي: كييف تواصل إحراز تقدم في إنتاج الأسلحة المحلية

وقال الرئيس الأوكراني أيضا إن كييف تواصل إحراز تقدم في إنتاج الأسلحة المحلية وإنها أجرت أول اختبار لصاروخ باليستي محلي الصنع.

«الخارجية الروسية»: المحادثات مع كييف غير واردة

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في وقت سابق، إن المحادثات غير واردة مع كييف، بعد أن شنت أوكرانيا عملية توغل كبيرة عبر الحدود في منطقة كورسك الروسية يوم 6 من الشهر الحالي.

مقالات مشابهة

  • 500 يوم من الحرب.. سودانيون يتمسكون بضرورة إنهاء القتال
  • مفتاح إنهاء حرب غزة.. الاتفاق حبيس "العدوين اللدودين"
  • روسيا تؤكد أن الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن تعقد الوضع وتشدد على أهمية إنهاء الحرب في غزة
  • الرئيس الأوكراني يقدم «خطة النصر» إلى بايدن لإجبار روسيا على إنهاء الحرب
  • سلطنة عمان تشارك في حفل إطلاق الإستراتيجية العربية للشباب والسلام بالأردن
  • أسعار النفط تحلق بعد إعلان من ليبيا
  • أسوشيتد برس: الاقتصاد الإسرائيلي يعاني.. وقف إطلاق النار هو أفضل وسيلة لوقف الضرر
  • أزمة المركزي تشعل أسعار النفط بالعالم!
  • 4 نقاط خلاف أساسية أفشلت مفاوضات غزة مجددا.. تعرف عليها؟
  • 4 نقاط خلاف أساسية أفشلت مفاوضات غزة مجددا .. ما هي ؟