أجرى السيد المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي اتصالاً هاتفياً مع فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وتوجه المستشار  محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، بالتهنئة لفضيلة الإمام الأكبر بمناسبة ذكرى عاشوراء، داعياً الله أن يجعلها أيامًا مباركة مليئة بالخير والسلام، مؤكداً على دور الأزهر الشريف في تحقيق التماسك والسلم المجتمعي، بالإضافة إلى دوره التاريخي في نشر القيم النبيلة والأخلاق الحميدة ونشر العلم والمعرفة والثقافة.

من جانبه، توجه الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بالتهنئة للسيد المستشار على منصبه جديد، متمنياً له التوفيق والسداد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيد المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف المستشار محمود فوزى الأزهر الشريف أحمد الطيب ذكرى عاشوراء

إقرأ أيضاً:

الأزهر يعزي السودان في ضحايا الفيضانات

يتقدَّم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعلماء الأزهر، بخالص العزاء وصادق المواساة للشعب السوداني الشقيق في ضحايا السيول والفيضانات الجارفة التي اجتاحت البلاد، وراح ضحيتها الكثير من الضحايا والمفقودين، وخلَّفت دمارًا واسعًا، ضاعف من مأساة هذا البلد المنكوب الذي يعاني ويلات الصراعات والنزاعات منذ ٥٠٠ يوم تقريبا.

رئيس جامعة الأزهر يشيد بملتقى الإمام الأشعري البحوث الإسلامية: الأحد بعد القادم بدء الاختبارات الشفوية لمبعوثي الأزهر

ويدعو الأزهر العالم العربي والإسلامي للمسارعة بإغاثة الشعب السوداني الشقيق، وإنقاذه من ويلات الحروب والصراعات والمجاعات وانتشار الأمراض والأوبئة، وتبني حملة إغاثة عالمية لتقديم كافة أشكال الدعم للشعب السوداني الشقيق في هذه الظروف الصعبة والمؤلمة.

والأزهر إذ يعزي الشعب السوداني الشقيق، فإنه يدعو الله العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يشفي المصابين، وأن يفرِّج كرب أبناء السودان، ويوحد كلمتهم لما فيه مصلحة بلادهم، وأن يحفظهم من كل سوء ومكروه.

وعلى صعيد اخر؛ أشاد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بجهود علماء كلية أصول الدين بالقاهرة وعنايتهم بالتراث الإسلامي وتنقيته واضحًا جليًّا بعيدًا عن الغلو والتطرف؛ جاء ذلك خلال إلقاءه كلمة في افتتاح فعاليات الملتقى الأول الذي يقيمه مركز الإمام الأشعري للهيئة المعاونة بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والوجه البحري.

وذلك تحت عنوان: (عقيدة أهل السنة والجماعة) بحضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور حسن الشافعي، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، والدكتور محمود حسين، عميد كلية أصول الدين بالقاهرة، والدكتور عبد الرحمن المراكبي، نائب رئيس مجلس إدارة المركز الأشعري.


ورحب رئيس الجامعة بالحضور جميعًا في الملتقى الأول، مشيدًا ومثمنًا دعم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعنايته بتراث الإسلام والمسلمين.

العناية بتراث الأمة

وأوضح رئيس الجامعة أن العناية بتراث الأمة هو الحصن الحصين الذي يغذي طالب العلم؛ ولذلك قيل: "من حرم الأصول منع الوصول".


مبينًا أن احتكاك العقول يفتح آفاقًا جديدة للبحث العلمي، وأن القراءة المنتجة هي الطريق الصحيح لتحصيل المعرفة وفتح آفاق جديدة للمعرفة، لافتًا إلى أن علم الجدل وعلم المناظرة واجب الوقت، خاصة بعد أن تجرأ  البعض وقدم التكفير على التفكير رغم أن الدين يسر.

مقالات مشابهة

  • خلال اتصال هاتفي.. شيخ الأزهر وملك البحرين يناقشان مؤتمر الحوار الإسلامي
  • شيخ الأزهر وملك البحرين يناقشان هاتفيا التَّحديات الإنسانية والقضايا الإسلامية
  • شيخ الأزهر وملك البحرين يناقشان أهمية الحوار الإسلامي قبل مؤتمر المنامة
  • شيخ الأزهر وملك البحرين يناقشان هاتفيا مؤتمر الحوار الإسلامي - الإسلامي
  • شيخ الأزهر وملك البحرين يناقشان مؤتمر الحوار الإسلامي- الإسلامي المقرر عقده في المنامة
  • فرع الشؤون الإنسانية بحجة ينظم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الأزهر يعزي السودان في ضحايا الفيضانات
  • شيخ الأزهر ينعي الطالب إبراهيم ياسر إبراهيم رابع الثانوية الأزهرية ويعزي أسرته
  • وزير الشؤون النيابية ناعيا السفير نبيل العربي: صاحب مسيرة طويلة في المحافل الدولية
  • مئات الآلاف من الشيعة العراقيين يحتشدون في كربلاء لإحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين