بوابة الفجر:
2024-08-28@19:31:53 GMT

الحكومة تشدد عقوبة طمس اللوحات المعدنية

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

قال اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن النائب العام وجه بالاهتمام الشديد بالمخالفات الخاصة بطمس اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات، بعد وجود جرائم لم يتم التعرف عليها مع تغيير أرقام اللوحات وطمسها وحدث.

الفرق بين الإعاقة السمعية والنفسية والاجتماعية المشدد 5 سنوات لمحامي زور محررات رسمية بمساعدة أمين شرطة بشبرا

وتابع مساعد وزير الداخلية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن وزارة الداخلية قامت بالتشديد في متابعة لوحات السيارات، مع ضبط السيارات المخالفة للصلاحية، مع خضوع قائد المركبة للمحاكمة العاجلة.

كما أوضح أن قانون المرور، كان يحاسب من يطمس اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات مدة لاتزيد عن 6 أشهر حبس، موضحا أن الحكومة وجهت بضرورة التشديد في ذلك الأمر.

وتابع اللواء مدحت قريطم، أنه يتم الإبلاغ عن طمس السيارات، من خلال مباحث المرور والنجدة، مؤكدا على أن مجلس الوزراء وافق على تشديد الرقابة على الأمور المتعلقة بالتشديد على الالتزام باللوحات المعدنية المناسبة.

وذكر أن تجار السيارات يمتلكون لوحات معدنية تجارية، مضيفا: في حالة أنه تاجر سيارات ومعه مشروع مرخص، فيتمكن من الحصول على عدد من اللوحات لتكون بغرض التجارة.

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة طمس اللوحات اللواء مدحت قريطم الداخلية النائب العام اللوحات المعدنیة

إقرأ أيضاً:

خبير: الثقافة المرورية الخاطئة لسائقي النقل وراء مصرع مسئول الفيوم

كشف اللواء أحمد هشام، الخبير المروري، عن سبب الحادث الذي وقع أعلى الطريق الدائري خلال الأيام الماضية، في الاتجاه القادم من أكتوبر، اتجاه المنيب، موضحا أن نفس الحادث وقع في شهر يناير خلال العام الحالي بين 16 سيارة منهم سيارتين سقطوا من أعلى الدائري.

وأضاف اللواء أحمد هشام الخبير المروري، خلال لقائه مع الإعلاميتين رشا مجدي، وعبيدة أمير، مقدمتا برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن السبب هو أن الثقافة المرروية غير مكتملة عند معظم سائقى النقل الثقيل والنقل المقطورة والتريلا من ناحية تجاوزر السرعة المسموحة له في الوقت المحدد له من الساعة 12 صباحا حتى الساعة 6 صباحا "السائق بيكون فاكر أنه ماشى لوحده على الطريق في الوقت ده وبيتفاجأ إن السيارات متوقفة أمامه لأى سبب وفي الأغلب بسبب حادث بيكون جاى بسرعة والسيارات تكون متوقفة وبيصطدم بجميع السيارات".

وعقب اللواء أحمد هشام الخبير المروري، على حادث الفيوم، قائلا: " الحادث إنسانى ومأساوي فى نفس الوقت سيارة سقطت فى الترعة السائقين وقفوا عشان يساعدوا السائق وأثناء توقف السيارات جات السيارة النقل، واصطدمت بسيارات أخرى، ما أسفر عن مصرع 7 أشخاص، بينهم نائب رئيس مجلس مدينة سنورس، وإصابة أكثر من 7 أشخاص وتحطم نحو 6 سيارات ملاكي وميكروباص.
 

مقالات مشابهة

  • موقف الملصق الإلكتروني بعد قرار تطوير شكل اللوحات المعدنية (شاهد)
  • تكلفتها 225 جنيه.. تفاصيل قرار تطوير شكل اللوحات المعدنية للسيارات (فيديو)
  • تشبه الوحات العالمية.. الجريدة الرسمية تنشر قرار تطوير شكل اللوحات المعدنية.. 6 مراحل شهدتها مصر تاريخياً لعملية التطوير.. يحظر نقلها من مكانها نهائياً.. والتحديث يعكس تطور البلاد على المستوى المرورى
  • قرار جديد من وزير الداخلية بشأن شكل اللوحات المعدنية
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار تطوير شكل اللوحات المعدنية وتكالفيها
  • الجريدة الرسمية تنشر قرارا بشأن شكل اللوحات المعدنية للسيارات 
  • صورة بقالها عشر سنين.. مصدر أمني يكشف حقيقة التلاعب في أرقام لوحات معدنية
  • خبير: الثقافة المرورية الخاطئة لسائقي النقل وراء مصرع مسئول الفيوم
  • تحرير 47 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • عبر "أبشر".. خطوات الدخول إلى مزاد اللوحات الإلكتروني