رأى الباحث السياسي وأستاذ العلاقات الدولية في الجامعة اللبنانية الدكتور، زياد منصور، أن "الإدارة الأمريكية بحزبيها الجمهوري والديمقراطي، تعاني من ما يسمى بالرهاب من روسيا".

وأشار منصور في حديث لإذاعة "سبوتنيك"، إلى أنه "من الواضح من خلال ممارسات الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، أن الرئيس في الولايات المتحدة لا يحكم، بل القرار النهائي دائما ما يكون للدولة العميقة، وهناك نظرة لدى هذه النخبة الحاكمة أنه يجب ألا يكون هناك قوة تعلو على فوق قوة واشنطن كما أنها ترفض الشراكة في العلاقات الدولية".

وذكّر منصور بتصريحات ترامب، التي أعلن فيها أنه "سيركز خلال عهده على الصين وليس روسيا، وبالتالي فإن المرشح الجمهوري في حال فوزه سيذهب إلى إجراء مفاوضات سلام مع روسيا".

وبحسب ضيف "سبوتنيك"، لا بد من الإشارة إلى أنّ "الرئيس الروسي يعتبر أن المفاوضات مع رئيس غير شرعي أي فلاديمير زيلينسكي، لا جدوى منها وهو ما يقلق نظام كييف"، موضحاً أنّ "أكثر الأطراف القادرة على التدخل لإيجاد حل لهذا الملف هي الصين، إذ أنه هناك انسجام كلي بين المواقف الصينية والروسية".

اقرأ أيضاًتطورات محاولة اغتيال ترامب.. أمريكا تتهم إيران وطهران: انتقامنا يلتزم بمسار قانوني

السبت المقبل.. ترامب يقيم أول تجمع انتخابي حاشد منذ محاولة اغتياله

كيف استعد بايدن وترامب قبل المناظرة الثانية؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصين جو بايدن روسيا

إقرأ أيضاً:

عضو بالحزب الديمقراطي: كامالا هاريس تصر على تغيير قواعد المناظرة مع ترامب

قال الدكتور ماهر عبدالقادر، عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي، إن المرشح الجمهوري للانتخابات دونالد ترامب وافق على المناظرة التي كان متفق عليها سابقا مع المرشح الديمقراطي السابق الرئيس جو بايدن، وكانت هناك نقطة بأن الميكروفونات تكون مغلقة عند حديث أحد المنافسين.

وأضاف «عبدالقادر»، خلال مداخلة ببرنامج «منتصف النهار»، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، والمذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المرشحة الديمقراطية الحالية كامالا هاريس أعادت طرح هذا الملف، وتصر الآن على أن تكون الميكروفونات مفتوحة لأن مساعدي ومستشاري ترامب يعتمدون على أنه عند ردة فعله عندما يتحدث الطرف الآخر بشكل غير مرغوب فيه، سيكرر كلمات غاضبة ساخطة وينتقد بشكل سلبي ما يثير حوافز سيئة عند المنتخبين.

وأشار إلى «هاريس» ستعتمد خلال المناظرة على كونها مدعي عام سابق تواجه المجرمين في قضايا إجرامية وقانونية، فهي ستطرح قضية أن ترامب متهم في 34 قضية، وبالأمس كان هناك اتهام جديد من قبل المدعي العام في نيويورك، يتهمه بشكل مدني وشخصي وليس رئاسي بأنه دعا المتظاهرين للقيام باضطرابات بالكونجرس في يناير 2020.

مقالات مشابهة

  • مناظرة ترامب وهاريس.. الرئيس السابق يخطط الهرب من الفضائح بإغلاق الميكروفون (فيديو)
  • عضو بالحزب الديمقراطي: كامالا هاريس تصر على تغيير قواعد المناظرة مع ترامب
  • غراند سلام موسكو يستقطب نجوم بطولة أبو ظبي للجوجيتسو
  • فشل مفاوضات بن شرقي والريان القطري
  • باحث سياسي أمريكي: واشنطن لا تملك إرادة سياسية لوقف التصعيد في المنطقة
  • ترامب يحدد منصب إيلون ماسك في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • في حال فوزه.. ترامب يحدد المنصب الذي سيعطيه لصديقه الملياردير إيلون ماسك
  • الكرملين: الهجوم الأوكراني على كورسك لن يمر دون رد
  • أشار إلى دعم أوكرانيا الحرة.. زيلينسكي يكشف تفاصيل مكالمة مع ترامب
  • زيلينسكي: المفاوضات جارية بشأن قمة سلام ثانية