يعتزم وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي توجيه الإنفاق الإضافي للمساعدات الخارجية نحو إجراءات لتشجيع المهاجرين على البقاء في بلادهم بدلا من الهجرة إلى بريطانيا، حسبما أفادت مصادر مطلعة. 
 وسيتم في البداية تخصيص ما يصل إلى 100 مليون جنيه إسترليني (130 مليون دولار) لاتخاذ إجراءات لتحفيز المهاجرين المحتملين إلى بريطانيا إما على البقاء في بلدانهم الأصلية أو الاستقرار في البلدان الواقعة على طول طريق الهجرة إلى بريطانيا، وفقاً للمصادر المطلعة.


 ولم يتضح ما إذا كان هذا المبلغ سيأتي من ميزانية المساعدات الحالية أم من نفقات إضافية. 
ولم ترد وزارة الخارجية على الفور على طلب للتعليق على هذا النبأ. ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر قولها إنه من المقرر أن يتم إنفاق الأموال على تعزيز الفرص والمهارات الاقتصادية الإقليمية وتحسين الوصول إلى الرعاية الصحية في تلك الدول، بهدف تقليص عامل الجذب من سوق العمل ونظام الرعاية الاجتماعية في بريطانيا. 
ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن هذه الخطوة خلال اجتماع يعقده غداً الخميس المجتمع السياسي الأوروبي ويستضيفه رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر. 
وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود لوقف تدفق المهاجرين إلى بريطانيا، خاصة أولئك الذين يعبرون بشكل غير قانوني في قوارب صغيرة من فرنسا، والذين تزايد عددهم إلى مستويات قياسية في ظل حكومة حزب المحافظين. وقد ألغى ستارمر سياسة لم تنفذ بعد للمحافظين تنص على ترحيل الوافدين إلى رواندا، وقال إنه سيركز بدلاً من ذلك على تفكيك عصابات تهريب البشر. 

أخبار ذات صلة بريطانيا تبدأ مراجعة لقواتها المسلحة «الإمارات للمكتبات» تشارك في مؤتمر الجمعية البريطانية للمكتبات المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بريطانيا

إقرأ أيضاً:

4 وفيات في المتوسط خلال أسبوع وفقا لمنظمة الهجرة الدولية

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة وفاة 4 مهاجرين غير نظاميين خلال الفترة من الـ18 وحتى الـ24 من أغسطس كانوا قد أبحروا من شواطئ ليبيا.

ووفقا لتقرير المنظمة الأسبوعي فإن 375 مهاجرا أعيدوا إلى ليبيا من المتوسط كانت قواربهم قد أبحرت من ليبيا باتجاه القارة العجوز خلال نفس الفترة.

وبين التقرير الأسبوعي للمنظمة أن من بين المهاجرين 24 طفلا و 36 امراة من جنسيات مختلفة، أعيدوا جميعم إلى مراكز إيواء طرابلس والزاوية وصبراتة.

هذا و بلغ إجمالي الوفيات منذ بداية العام وحتى الـ24 من أغسطس الجاري وفقا للمنظمة قرابة 434 مهاجرا وفقدان قرابة 611 آخرين في عرض البحر، إلى جانب إعادة أكثر من 14 ألف مهاجر إلى ليبيا من المتوسط.

وذكرت المنظمة أن من بين المهاجرين حوالي 484 طفلا و 983 امرأة إلى جانب أكثر من 12 ألف رجل و 136 آخرين مجهولي الهوية.

المصدر: المنظمة الدولية للهجرة

منظمة الهجرة الدولية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • من برلين.. ستارمر يعد بتحسين العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وشولتس يرحب
  • رئيس وزراء بريطانيا يؤكد: لن نعود مجددًا للاتحاد الأوروبي
  • ستارمر يتهم «المحافظين» في أزمة سجون بريطانيا.. وتليجراف: الإشغال وصل 99.9%
  • ستارمر يستبعد عودة بلاده إلى الاتحاد الأوروبي
  • 4 وفيات في المتوسط خلال أسبوع وفقا لمنظمة الهجرة الدولية
  • رئيس وزراء بريطانيا يحذر من ميزانية مؤلمة
  • كيف ستوفق بريطانيا بين نقص العمالة الصحية وقيود الهجرة؟
  • بعد دعوى قضائية من 16 ولاية.. قاض يعلّق برنامج بايدن للهجرة
  • وزير الخارجية والمغتربين يؤكد على أهمية معالجة قضايا المهاجرين غير الشرعيين
  • حنان كشك تكتب: الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر