أشاد رئيس الأركان العامة بالجيش الكويتي الفريق الركن طيار بندر المزين اليوم الاربعاء بالتقنيات الاحترافية والسبل المنهجية التي يمتلكها (التحالف الإسلامي العسكري) وتعنى جميعها بمعرفة أبعاد ومنهجيات الجماعات المتطرفة.

وأثنى المزين خلال زيارته لمقر (التحالف الاسلامي العسكري) في الرياض بما يقدمه التحالف لخدمة الدول الأعضاء والجهود التنسيقية المبذولة في هذا الشأن.

وكان في استقبال المسؤول الكويتي لدى زيارته كل من رئيس هيئة الأركان العامة بالجيش السعودي الفريق الأول الركن فياض الرويلي والأمين العام للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب اللواء الطيار الركن محمد المغيدي.

واستمع الفريق المزين الى شرح عن أهم أعمال التحالف الإسلامي ومنهجية عمله في محاربة الإرهاب وفق المجالات الأربعة الفكرية والإعلامية ومحاربة تمويل الإرهاب والعسكرية كما اطلع على إصدارات التحالف والدراسات والبحوث المعنية بذات الشأن.

كما اطلع المزين والوفد المرافق له على (غرفة تقدير الموقف) المعنية بعمليات الرصد والتحليل والمتابعة بالإضافة الى (مؤشرات قياس ظاهرة الإرهاب) التي تتبنى وفق معلومات وبيانات كمية ومعطيات إقليمية وتحليلات منطقية لتحليل ورصد الأحداث والجماعات الإرهابية حول العالم.

من جانبه أشاد اللواء المغيدي بما تقوم به دولة الكويت في حربها ضد الإرهاب وكل ما من شأنه أن يمس أمنها واستقرارها وعضويتها في العديد من المنظمات والمراكز الإقليمية والدولية المعنية بمحاربة الإرهاب ونبذ العنف والتطرف.

وأشاد في الوقت ذاته بالجهود المبذولة من قبل ممثلي دولة الكويت في التحالف الإسلامي ودورهم مع زملائهم من ممثلي الدول الأعضاء في العمل معا على كل ما من شأنه تبادل الخبرات الدولية والحرب على الإرهاب والقضاء على الجماعات المتطرفة.

المصدر كونا الوسومالأركان العامة التحالف الإسلامي

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأركان العامة التحالف الإسلامي التحالف الإسلامی

إقرأ أيضاً:

الفريق أحمد خليفة يلتقي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية

التقى الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أول تشارلز براون،  رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً ، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين .

تناول اللقاء مناقشة عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة خاصة على صعيد الأزمة بقطاع غزة ، كما تناول اللقاء سبل دعم علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا الجانبين .

وأعرب رئيس أركان حرب القوات المسلحة عن تقديره للعلاقات الراسخة التى تربط القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين , مشيراً إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على زيادة أوجه التعاون والشراكة بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية فى مختلف المجالات العسكرية .

من جانبه أشاد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية بالدور القيادى الذى تقوم به مصر لدعم ركائز الأمن والاستقرار بالمنطقة ، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز أواصر العلاقات العسكرية الثنائية، بما يلبى المصالح المشتركة للقوات المسلحة لكلا الجانبين .

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والأمريكية والسفيرة الأمريكية وملحق الدفاع الأمريكى بالقاهرة .

مقالات مشابهة

  • وزير المكتب السلطاني يستقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة بباكستان
  • لبنان وقع اتفاقية للانضمام للتحالف الدولي للطاقة الشمسية... فياض: ستفتح أبواب التعاون مع الدول الأعضاء
  • السيد شهاب يستعرض العلاقات مع رئيس هيئة الأركان المشتركة بباكستان
  • السيد شهاب يستقبل رئيس هيئة الأركان الباكستاني
  • الفريق أحمد خليفة يلتقى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية
  • الفريق أحمد خليفة يلتقي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية
  • بعد إقراره.. أهداف مميزات عديدة لـ التحالف الوطني للعمل الأهلي
  • رئيس هيئة الأركان العامة يرعى حفل تخريج الدورة الـ 11 للتأهيل العسكري للأطباء الجامعيين
  • رئيس الأركان المشتركة بباكستان يصل سلطنة عُمان
  • رئيس الأركان العامة يؤكد أهمية التحصيل العلمي لمنتسبي الجيش في مواجهة التحديات المستقبلية