حيروت – متابعات

وقعت شركة الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الأربعاء، اتفاقية لشراء 8 طائرات جديدة لرفد اسطول اليمنية الناقل الوطني الوحيد في البلاد.

 

 

وذكرت وكالة سبأ التابعة للشرعية ، أن الخطوط الجوية اليمنية وقعت ممثلة برئيس مجلس الإدارة الكابتن ناصر محمود، مع ممثلي شركة إيرباص، بمدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، على اتفاقية شراء 8 طائرات جديدة نوع إيرباص، 4 طائرات من طراز A320 neo ، و 4 طائرات من طراز A321 neo.

 

 

ونصت الاتفاقية على بدء الخطوط الجوية اليمنية بالدفع المالي ابتداءا من العام 2028م، وجدولة استلام الطائرات الـ 8 ابتداء من العام 2031م حتى العام 2034م، بواقع طائرتين في كل عام.

 

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

وصول 8 طائرات حربية.. لماذا ترسل الصين قوة جوية إلى مصر؟

وصلت 8 طائرات حربية تابعة للقوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني إلى مصر للمشاركة في عرض جوي في مصر، والمقرر إقامته في الفترة من 3 حتى 5 أيلول / سبتمبر، تابع ضمن فاعليات معرض مصر الدولي للطيران.

وتضم التشكيلة الجوية طائرة واحدة من طراز (واي-20)، وهي طائرة نقل كبيرة تم تطويرها محليا في الصين، وسبع مقاتلات شبح من طراز (جاي-10) التابعة لفريق بايي للاستعراضات الجوية التابع للقوات الجوية الصينية.

وقال المتحدث باسم القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني، شي بينغ، إن هذه هي المرة الأولى التي يؤدي فيها فريق بايي عروضًا جوية في دولة أفريقية، وهي أطول رحلة خارجية يقوم بها الفريق حتى الآن.

وأضاف شي أن التشكيلة ستحلق فوق الأهرامات أثناء وجودها في مصر، وستشهد الطائرة Y-20 أول ظهور لها في معرض جوي خارج الصين.


وأشار شيه إلى أن تشكيلة الطائرات ستحلق فوق الأهرامات أثناء وجودها في مصر، حيث ستقوم طائرة (واي-20) بأول عرض لها في الخارج.

ومن جانبه قال الطيار يوان بو: لذلك، قام الطاقم الجوي بتبسيط اللوازم المصاحبة للرحلة ووضع مجموعة محددة من المناورات التي ستقوم بها طائرة (واي-20) خلال عرضها الأول.

وبحسب خبراء عسكريين، ستغطي الرحلة مسافة تقارب 10 آلاف كم مع توقف لتغيير الطيارين وعبر عدة مناطق زمنية وسط تغييرات سريعة في درجات الحرارة، مما يشكل تحديات "بالغة الصعوبة" للطيارين.

????????????????
????انطلقت طائرة نقل واحدة من طراز Y20 وسبع طائرات مقاتلة من طراز J10 اليوم الاثنين من الصين للمشاركة في عرض جوي في مصر، من المقرر أن يُقام في الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر.
سيحلق التشكيل فوق الأهرامات أثناء وجوده في مصر، ومن المقرر أن تقوم طائرة Y-20 بأداء أول عرض لها في الخارج. pic.twitter.com/jO3kPwBshO — الصين بالعربية (@mog_china) August 26, 2024

من المقرر أن ينطلق معرض مصر الدولي للطيران (EIAS) في الفترة من 3 إلى 5 أيلول/ سبتمبر 2024 في مطار العلمين الدولي.


وتهدف EIAS، بقيادة وزارة الدفاع والقوات الجوية المصرية ووزارة الطيران المدني، إلى تسريع التصنيع والعولمة في قطاعات الطيران والطيران والدفاع والفضاء في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتجري وزارة الطيران المدني استعداداتها النهائية بمطار العلمين الدولي، لاستقبال المشاركين في فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024" في نسخته الأولي بمدينة العلمين الجديدة.

ويشارك في المعرض أكثر من 100 دولة وما يزيد عن 300 شركة وجهة من أكبر شركات مصنعي الطائرات وصناعات الفضاء حول العالم، وبحضور العديد من خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • توقيع اتفاقية تعاون بين مكتبة الإسكندرية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة
  • الخطوط اليمنية تلغي رحلاتها المسائية بين صنعاء وعمّان لليوم الثاني.. لهذا السبب
  • الخطوط الجوية اليمنية تعلن إلغاء رحلات صنعاء - عمان وتكشف عن السبب
  • أموال مبعثرة في الجو
  • وصول 8 طائرات حربية.. لماذا ترسل الصين قوة جوية إلى مصر؟
  • الخطوط الجوية الأردنية تعلن استئناف رحلاتها إلى بيروت
  • الخطوط الجوية الأردنية تعلن استئناف رحلاتها لبيروت اعتبارا من صباح الغد
  • الخطوط الجوية الملكية الأردنية: إستئناف رحلاتنا الجوية إلى بيروت إعتبارا من الغدّ
  • الخطوط الجوية البريطانية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب
  • الخطوط الجوية البريطانية تعلق رحلاتها بين لندن وتل أبيب