عُقد اليوم مؤتمر صحفي عالمي في مدينة أورفييتو الإيطالية، لعالم الآثار المصرية الدكتور "زاهي حواس" بمقر مكتب عمدة المدينة، وذلك تهميدا للمحاضرة التي ستقام يوم السبت القادم.

حضر المؤتمر الصحفي العديد من القنوات الفضائية والإذاعة وممثلي الصحف المختلفة والعديد من الشخصيات العامة، حيث دارت أسئلة الصحفيين حول الاكتشافات الأثرية الأخيرة وموعد افتتاح المتحف المصري الكبير، واكتشاف المدينة الذهبية ومشروع بيراميد سكان.

وأجاب حواس عن أسئلة الصحفيين والإعلاميين الإيطاليين، موضحا أننا نبحث  عن هرم الملك «حوني» في سقارة، بالإضافة للبحث عن مقبرة ومومياء الملكة «نفرتيتي» والملكة «عنخ إس إن آمون» ونقوم بترميم مقبرة الملك رمسيس الثاني في الأقصر.

وأوضح "حواس" خلال المؤتمر الصحفي أن البعثة عثرت في منطقة جسر المدير علي مقبرة  "خنوم جد إف" كاهن المجموعة الهرمية للملك ونيس، ومقبرة "مرى" مساعد القصر العظيم وكاتم أسرار الملك، ومقبرة "مسي" كاهن المجموعة الهرمية للملك بيبى الأول، بالإضافة إلى العثور على مومياء لرجل مغطاة برقائق الذهب، وتعتبر هذه أكمل وأقدم مومياء غير ملكية يعثر عليها حتى الآن.

وتحدث عن المدينة الذهبية المفقودة بالأقصر، والتي يعود تاريخها إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمر استخدامها من قبل توت عنخ آمون، أي منذ 3000 عام.

وكشف "حواس" عن أنّ مشروع اكتشاف الأهرامات «سكان بيراميدز»، والخاصة باكتشاف ممر بطول 9 أمتار داخل هرم خوفو، يؤدي إلى غرفة الدفن، واصفا هذا الكشف بأنه أهم كشف أثري حدث خلال القرن الـ21 في منطقة أهرامات الجيزة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الطرق البديلة لسكان النهضة والملاحة بحي السلام في القاهرة (صور)

كشفت المهندسة منى البطراوي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، تفاصيل الطرق البديلة لمدخل ومخرج مدينة النهضة إلى مدينة السلام، وهي طرق شارع بريفيكتو حجازي وشارع الخلاطة من المحلات الإفريقية، وشارع طابا من حي السلام أول إلى الطريق بلبيس في حي السلام ثان.

وأشارت نائب المحافظ خلال جولتها إلى أنها استعرضت شرحًا وافيًا للطرق البديلة ووافقت على إنشاء إشارة عبور للمشاة.

المسارات المرورية التي جرى إنشاؤها في حي السلام

وأكدت أن الصور المرفقة توضح المسارات المرورية التي جرى إنشاؤها كحلول للأزمات المرورية في المنطقة، وربط حي السلام ثان بحي السلام أول في ظل المشاريع القومية الجاري تنفيذها، وذلك تزامنًا مع بدء العام الدراسي.

وأوضحت أنه جرى إيجاد حلول للحد من معاناة المواطنين في منطقة الملاحة الجوية والنهضة بحي السلام ثان، والتي تتمثل في تسهيل الدخول والخروج من مدينة النهضة ومدينة السلام بسبب المشروعات الجارية. كما تم بحث سبل تيسير حركة المارة والسيارات لقاطني منطقة النهضة والملاحة الجوية لحين الانتهاء من المشروعات القومية، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، بضرورة التعامل الفوري مع شكاوى المواطنين حفاظًا على سلامتهم وأرواحهم. وشارك في الجولة حنان محمد لطيف، رئيس حي السلام ثان.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة إلى 172 صحفياً
  • انطلاق فعاليات كرنفال (مدرستي) في مدينة المعارض بحمص
  • الكشف عن تفاصيل «المنتدى الصحفي العماني» في سبتمبر القادم بصلالة
  • تفاصيل الطرق البديلة لسكان النهضة والملاحة بحي السلام في القاهرة (صور)
  • خانيونس - استشهاد الصحفي علي طعيمة
  • أمير عسير يرعى انطلاق فعاليات يوم السعودية الرقمية بالمدينة الجامعية في الفرعاء
  • وفاة الصحفي علي طعيمة.. ونقابة الصحفيين الفلسطينيين تعلق
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 172 منذ بدء العدوان
  • مخرج «عريس البحر» يستعرض تفاصيل الترويج للمسرحية في مدينة العلمين الجديدة
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين: قوة مسلحة تختطف الصحفي علاء الدين أبو حربة من منزله أمس الأول في منطقة شرق النيل