شهد معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، والرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات السعودية “الصادرات السعودية” المهندس عبدالرحمن بن سليمان الذكير، توقيع مذكرة تفاهم اليوم بين بيت التصدير المرخص شركة “ثلاثين الصادرات”, وشركة المراعي؛ بهدف رفع القوة الشرائية للمنتجات الوطنية ذات الجودة العالية خارج المملكة، وذلك بقيمة تصل إلى أكثر من 60 مليون ريال.

ووقع المذكرة المدير العام لشركة ثلاثين الصادرات علي المالكي, والرئيس التنفيذي لشركة المراعي عبدالله بن ناصر البدر.

يشار إلى أن شركة ثلاثين الصادرات التي تتولى عملية التصدير هي إحدى بيوت التصدير المرخصة من قبل “الصادرات السعودية”, وتعمل الهيئة على تمكين المصانع المحلية التي ترغب في توسيع نطاق عملها وزيادة فرصها التصديرية وتعزيز نفاذ منتجاتها إلى الأسواق العالمية من خلال ربطها بشركات بيوت التصدير المرخصة للاستفادة من خدماتها.

اقرأ أيضاًUncategorized“زيدان” يخطف لقب كأس البولو الخيرية الملكية

من جانبه أشاد المتحدث الرسمي لهيئة تنمية الصادرات السعودية ثامر المشرافي بهذه الاتفاقية التي تسهم بتمكين العلامة التجارية لصادرات المملكة غير النفطية في الأسواق العالمية، مشيرًا إلى أن “الصادرات السعودية” تحرص على تقديم العديد من الخدمات والبرامج النوعية للمصدرين منها خدمة بيوت التصدير التي أطلقتها العام الماضي 2023، على هامش إقامة معرض صنع في السعودية بنسخته الثانية.

 

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الصادرات السعودیة

إقرأ أيضاً:

بنك المارية يوقع مذكرة تفاهم مع “راكز” لدعم قطاع الأعمال

أبرم بنك المارية المحلي، اليوم، مذكرة تفاهم مع هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية “راكز”، بهدف دعم الأعمال في المنطقة الاقتصادية، التي تضم 23 ألف شركة من مختلف الجنسيات، وتزدهر في أكثر من 50 قطاعا تشمل أصحاب الأعمال الحرة والشركات الناشئة، والصغيرة، والمتوسطة، والصناعية.

وقال البنك في بيان إن هذا التعاون يهدف إلى تبسيط وتسهيل عمليات فتح حسابات الشركات، داخل منطقة راكز، من خلال منصة البنك الرقمية المتكاملة.

وقال رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز”يسرنا إبرام شراكة مع بنك المارية المحلي، كجزء من مساعينا الرامية إلى توسعة نطاق شراكاتنا المصرفية الاستراتيجية، حيث يوفر هذا التعاون الجديد مجموعة متنوعة من الخيارات المصرفية التي تلبي احتياجات الشركات العاملة في مجتمع أعمال راكز”.

من جانبه، قال حميد العطار، رئيس الخدمات المصرفية لقطاع الشركات لدى بنك المارية المحلي”تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة في سعينا لتوسيع شبكتنا وخدماتنا في كل الإمارات، ويسعدنا تمكين رواد الأعمال في رأس الخيمة وتقديم المنتجات والخدمات التي تعزز أعمالهم وتشجّعهم على تحقيق إمكاناتهم الكاملة”.وام


مقالات مشابهة

  • إسبانيا وموريتانيا توقعان مذكرة تفاهم لوقف تدفقات الهجرة غير الشرعية لجزر الكناري
  • برئاسة محمد بن سلمان.. قرارات جديدة مهمة لمجلس الوزراء السعودي
  • برئاسة محمد بن سلمان.. قرارات جديدة ومهمة لمجلس الوزراء السعودي
  • سمو ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • 100 دولة و40 منظمة تشارك في مؤتمر التعدين الرابع تحت رعاية خادم الحرمين
  • عقد مؤتمر التعدين الدولي في نسخته الرابعة بالرياض يناير المقبل
  • تحت رعاية الملك.. مؤتمر التعدين الدولي يعقد في الرياض يناير المقبل
  • توقيع 3 مذكرات تفاهم في مجالات تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات بين عُمان والصين
  • بنك المارية يوقع مذكرة تفاهم مع “راكز” لدعم قطاع الأعمال
  • تماشياً مع رؤية مصر 2030.. توقيع مذكرة تفاهم بين كلية التجارة بالسويس ونقابة المهندسين