سرايا - قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن المملكة العربية السعودية تريد تطبيع العلاقات مع إسرائيل بالكامل مقابل ضمانات أمنية من الولايات المتحدة.

وأكّد جو بايدن أنّ السعوديّين اتصلوا به، وأعلموه:"أنهم يريدون الاعتراف الكامل بإسرائيل“، معلّقا بقوله:”هذا تغيير كبير بالنسبة للمنطقة بأكملها“، حسبما نقله موقع تايمز أوف إسرائيل باللغة الإنجليزية.



ولم يذكر بايدن إن كانت الرياض قد اشترطت عليه التسوية مع الفلسطينيين، وبدلاً من ذلك قال إن ما تريده السعودية مقابل تطبيع العلاقات مع إسرائيل هو ضمانة بأن الولايات المتحدة ستزوّدها بالأسلحة ”إذا ما تعرضت لهجوم من قبل دول عربية أخرى - إحداها على الأبواب“. ويبدو أنه يشير بذلك إلى طهران، خصم الرياض في الشرق الأوسط، وهي ليست دولة عربية.

وقال الرئيس الأمريكي إن واشنطن ستقيم أيضًا منشأة نووية مدنية في السعودية، وسيقوم الجيش الأمريكي بتشغيلها ”حتى يتمكنوا من الاستغناء عن الوقود الأحفوري“.


يورو نيوز


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بـ50 ألف طن أسلحة ومعدات عسكرية

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن حجم المساعدات العسكرية الضخمة التي حصل عليها من الولايات المتحدة الأمريكية، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

واشنطن تنقل 50 ألف طن أسلحة إلى إسرائيل

وبحسب موقع صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» الناطقة باللغة الإنجليزية، فان واشنطن نقلت أكثر من 50 ألف طن من الأسلحة والمعدات العسكرية من الولايات المتحدة إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء الحرب، بواسطة 500 طائرة نقل و107 سفن، وشملت المعدات العسكرية مركبات مدرعة وذخائر ومعدات حماية شخصية ومعدات طبية.

وتواصل الولايات المتحدة تزويد إسرائيل بالأسلحة على الرغم من دعوات بعض منتقدي إسرائيل إلى وقف إمدادها بالأسلحة، في الوقت الذي تنظر فيه محكمة العدل الدولية قضية تتهم فيها إسرائيل بارتكاب جريمة إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني.

بايدن يعلن دعمه لإسرائيل

كما أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن تقديم المساعدات الأمريكية لدولة الاحتلال الإسرائيلي، حيث قال في أبريل الماضي بعد توقيع قانون حزمة مساعدات بقيمة 17 مليار دولار لإسرائيل، إنه سيتأكد من حصول إسرائيل على ما تحتاجه للدفاع عن نفسها ضد إيران ووكلائها.  

مقالات مشابهة

  • «مارك» يفضح الرئيس الأمريكي: طلب فرض الرقابة على فيسبوك
  • زوكربيرج: مسؤولون كبار بإدارة بايدن ضغطوا لفرض رقابة على محتوى «كوفيد-19»
  • الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بـ50 ألف طن أسلحة ومعدات عسكرية
  • مسؤول أمريكي سابق: لا أمل في انفراجة دبلوماسية بين واشنطن وبكين
  • سوليفان يصل بكين في مسعى لإدارة العلاقات المتوترة
  • لأول مرة منذ 2016.. مستشار الأمن القومي الأمريكي يزرو الصين
  • عمرو خليل: الولايات المتحدة لا تريد معاقبة إسرائيل على جرائم الحرب في غزة
  • عاجل .. الرئيس هادي يغادر الرياض الى الولايات المتحدة الأمريكية بمعية طبيبه الأمريكي الخاص
  • ترامب: نتجه إلى حرب عالمية .. وجو بايدن نائم على الشاطئ
  • انتقد بايدن وهاريس..ترامب: نتجه لحرب عالمية ثالثة والقنابل تسقط في كل مكان