شهد وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، والرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" المهندس عبدالرحمن بن سليمان الذكير، توقيع مذكرة تفاهم اليوم بين بيت التصدير المرخص شركة "ثلاثين الصادرات", وشركة المراعي؛ بهدف رفع القوة الشرائية للمنتجات الوطنية ذات الجودة العالية خارج المملكة، وذلك بقيمة تصل إلى أكثر من 60 مليون ريال.

 ووقع المذكرة المدير العام لشركة ثلاثين الصادرات علي المالكي, والرئيس التنفيذي لشركة المراعي عبدالله بن ناصر البدر.

يشار إلى أن شركة ثلاثين الصادرات التي تتولى عملية التصدير هي إحدى بيوت التصدير المرخصة من قبل "الصادرات السعودية", وتعمل الهيئة على تمكين المصانع المحلية التي ترغب في توسيع نطاق عملها وزيادة فرصها التصديرية وتعزيز نفاذ منتجاتها إلى الأسواق العالمية من خلال ربطها بشركات بيوت التصدير المرخصة للاستفادة من خدماتها.

من جانبه أشاد المتحدث الرسمي لهيئة تنمية الصادرات السعودية ثامر المشرافي بهذه الاتفاقية التي تسهم بتمكين العلامة التجارية لصادرات المملكة غير النفطية في الأسواق العالمية، مشيرًا إلى أن "الصادرات السعودية" تحرص على تقديم العديد من الخدمات والبرامج النوعية للمصدرين منها خدمة بيوت التصدير التي أطلقتها العام الماضي 2023، على هامش إقامة معرض صنع في السعودية بنسخته الثانية.

وأوضح أن بيوت التصدير المرخصة هي شركات ذات خبرة في التصدير تعمل وسيطًا تجاريًا تم ترخيصها من قبل "الصادرات السعودية" بعد تأهيلها واستيفائها لمتطلبات الترخيص، وتقدم هذه الشركات خدمات متنوعة على مستوى سلسلة القيمة الخاصة بالتصدير حتى وصول المنتج المحلي إلى المستوردين النهائيين، وذلك بهدف مساعدة العملاء من المصانع المحلية إلى الوصول للأسواق العالمية بشكل يسهم في تيسير الحركة التصديرية، وتعزيز وصول المنتجات والخدمات الوطنية إلى الأسواق الدولية المستهدفة.

 وتحرص "الصادرات السعودية" على تفعيل جهودها وإمكاناتها كافة لبحث سبل الدعم المتاحة لتعزيز نفاذ المنتجات والخدمات الوطنية إلى الأسواق العالمية المستهدفة، بشكلٍ يسهم في تنويع مصادر الدخل الوطني، ورفع نسبة الصادرات السعودية غير النفطية إلى ما لا يقل عن 50% من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي بحلول عام 2030م.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية وزير الصناعة أخر أخبار السعودية الصادرات السعودیة

إقرأ أيضاً:

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024.. الاحتفال السنوي بالعيد الوطني السعودي يجسد روح الوطنية والفخر الراسخة لدى شعب المملكة العربية السعودية، هذا الاحتفال السنوي هو تعبير عن الذكرى التي تحمل أهمية بالغة في تاريخ المملكة وشعبها.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024

في كل عام، يشهد اليوم الوطني السعودي في الثالث والعشرين من سبتمبر احتفالات وفعاليات ضخمة في جميع أنحاء البلاد. هذه الاحتفالات تعكس الهوية الوطنية السعودية بكل جوانبها، من التراث والثقافة إلى الإنجازات التنموية والتطورات الحديثة التي شهدتها المملكة.

وبهذه المناسبة الوطنية المهمة، تمنح الحكومة السعودية جميع المواطنين والمقيمين إجازة مدفوعة الأجر تبدأ من يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 23 سبتمبر 2024. وذلك إتاحة الفرصة للجميع للمشاركة في الفعاليات والاحتفالات الوطنية التي ستقام في جميع أنحاء المملكة.

يعتبر هذا الحدث الوطني السنوي مناسبة لتجديد الولاء والانتماء للوطن، والتعبير عن الفخر بإنجازات المملكة وتطلعاتها المستقبلية. وتؤكد الاحتفالات على الروابط القوية التي تربط المواطنين بوطنهم والقيادة الحكيمة للمملكة.

مقالات مشابهة

  • الأمير حسام بن سعود يرعى حفل تدشين إطلاق إستراتيجية إمارة منطقة الباحة
  • موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024
  • المكتبة العامة بالدقهلية: مبادرة "أيادي مصر" تدعم الصناعة اليدوية (فيديو)
  • الصحفيون في جولة للتجهيزات النهائية لمعرض سعودي فاشون آند تكس بالرياض
  • أمير عسير يرعى انطلاق فعاليات يوم السعودية الرقمية بالمدينة الجامعية في الفرعاء
  • مسقط والمنامة .. شراكة استراتيجية تدعم رواد الأعمال وتعزز العلاقات الثنائية
  • أبو هميلة: قرارات وزارة الصناعة تحفز مناخ الاستثمار وتقضي على البيروقراطية
  • وزير التجارة: تنصيب لجنة متابعة التجارة الخارجية
  • الكثير من الملح والسكر..لماذا تُعتبر أطعمة الأطفال في أمريكا غير صحية؟
  • وزير قطاع الأعمال ورئيس الهيئة العربية للتصنيع يشهدان توقيع بروتوكولات تعاون لدعم وتعميق التصنيع المحلي