تصدر محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، غدا الخميس، الحكم على شقيقين وعامل وسائق لقتلهم شخصًا بطلق ناري بالقناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

صدر الحكم برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدي، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هانى خطاب.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ١١٦٣٧ لسنة ۲۰۲۲ جنايات القناطر الخيرية والمقيدة برقم ٣٦٣٢ لسنة 2023  كلي جنوب بنها، أن النيابة العامة اتهمت كلا من: «أحمد.

ش.م.ع» 26 سنة – عامل – مقيم ش شركة الكهرباء القناطر الخيرية، و«دسوقي.ش.م.ع» 44 سنة – عامل – مقيم بلوك 14 مساكن شلقان، و«أحمد.م.ع.ا»، 22 سنة - عامل – مقيم ش الجامع القديم، و«سيد.ا.ع.ا» 29 سنة – سائق – مقيم ش سعد زغلول مركز القناطر الخيرية، أنهم في يوم 20/4/2023 بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية محافظة القليوبية- قتلوا المجني عليه كريم معروف إبراهيم عيد محمد، عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

ووفق أمر الإحالة بيت المتهمون النية وعقدوا العزم على قتله ثارا لشقيق المتهمين الأول والثاني واعدوا لذلك أسلحة نارية وبيضاء وأدوات " (آت وصفها)، فما أن ظفروا به حيث ايقنوا تواجده حتى أطلق المتهم الأول صوبه عيار ناري استقر بصدره حال تواجد المتهمين علي مسرح الواقعة للحول دون اغاثته قاصدين من ذلك قتلا، فأحدثوا إصاباته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.


أشار أمر الإحالة أن المتهمين حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحين ناريين غير مششخنين "فرد خرطوش" على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة أن المتهمين حازوا وأحرزوا بغير ترخيص ذخائر مما تستخدم على السلاح الناري أنف البيان على النحو المبين بالتحقيقات. 

وأوضح أمر الإحالة أن المتهمين أحرزا سلاح ابيض وأداة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص سكين، وشومة بغير مسوغ قانوني أو أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات شبرا الخيمة محكمة جنايات الحكم على شقيقين قتل شخص بالقناطر القناطر الخیریة أمر الإحالة

إقرأ أيضاً:

طبلية عشماوي تنتظر عامل أشعل النار فى شقة خطيبته وقتل والدتها وشقيقها بالعبور

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة ، بمحافظة القليوبية ، الدائرة السادسة،  بالإعدام شنقا لعامل، وذلك بعد رد فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأى الشرعي في إعدامه علي ما اقترفه، لاتهامه بإشعال النيران بشقة خطيبته السابقة، بعد فسخ الخطوبة، والتسبب في وفاة والدتها وشقيقها كما شرع في قتلها وقتل والدها، بدائرة قسم شرطة أول العبور بمحافظة القليوبية.

بعد تصديق المفتي ..طبلية عشماوي تنتظر عامل  أشعل النار فى شقة خطيبته وقتل والدتها وشقيقها بالعبور
 

صدر الحكم برئاسة المستشار أيمن كمال عرابى، وعضوية المستشارين إيهاب كمال عزيز ومحمد الأمين إبراهيم ومحمد جاد الحق، وأمانة سر جابر عبد المحسن.

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم 8153 لسنة 2023 جنايات أول العبور، والمقيدة برقم 3915 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "محمد س أ ر"، 36 سنة، عامل، ومقيم محلية بالحي الأول العبور القليوبية، لأنه في يوم 18 / 9 / 2023، بدائرة قسم شرطة أول العبور بمحافظة القليوبية، قتل المجني عليهما "فاطمة حسن مصطفي"، "هاني محمد مرسي أحمد"، عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلهما إثر خلف استعرى بينهما، وأعد لذلك الغرض أدوات "ات وصفها، فما ان ظفر بهما حيث أيقن تواجدهما نائمين بمسكنهما حتى أضرم النيران به قاصداً من ذلك قتلا فأحدث إصابتهما الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة والتي أودت بحياتهما على النحو المبين.

وتضمن أمر الإحالة، أنه قد اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى إذ انه في ذات الزمان والمكان - شرع في قتل المجني عليهم "محمد مرسي احمد معيدي"، "اسماء محمد مرسى احمد" ، "شيماء محمد مربي أحمد" أعمدة مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلهم إثر خلف استعرى بينهم، وأعد لذلك الغرض أدوات "ات وصفها، فما أن ظفر بهم حيث أيقن تواجدهم نائمين بمسكنهما حتى أضرم النيران به قاصداً من ذلك قتلا فأحدث إصابتهم الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق، إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه ألا وهو مداركه المجني عليهم بالعلاج على النحو المبين بالأوراق.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم وضع النار عمداً بمسكن المجني عليهم سالفين الذكر - بان قام بإيصال مصدراً حرارياً سريع الاشتعال بأبوابه، مما نتج عنه امتداد النيران بمحل الواقعة ووفاة المجني عليهما "فاطمة حسن مصطفي"، "هاني محمد مرسي احمد" وحدوث الآثار الموصوفة بتقرير قسم الأدلة الجنائية المرفق على النحو المبين بالأوراق.

واستطرد أمر الإحالة، أنه أحرز أداة "مادة حارقة"، مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص دون مقتضى من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالأوراق.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة عامل وأبنائه الثلاثة لاتهامهم بقتل شخص بالخصوص
  • الإحالة للمعاش جزاء مدير بنك اختلس أموال العملاء لحساب زوجته
  • حيثيات حكم المشدد 15 سنة لمديرة بالإصلاح الزراعى بالجيزة وآخرين لاتهامهم بالتزوير
  • بـ 12 مليون جنيه.. حبس تشكيل عصابي بتهمة الإتجار بالمواد المخدرة بالقناطر الخيرية
  • فعاليات "بلدنا أحلى" الموسم الثالث من مراكز شباب القناطر الخيرية
  • ضبط المتهمين بقتل عامل وتقطيع جثته فى أوسيم
  • طبلية عشماوي تنتظر عامل أشعل النار فى شقة خطيبته وقتل والدتها وشقيقها بالعبور
  • السجن المؤبد لمهندس وعامل لاتهامهما بالاتجار في المواد المخدرة بمنشأة القناطر
  • الحبس 6 أشهر للمتهم بهتك عرض فتاة بمنشأة القناطر
  • صور حادث طريق الفيوم.. «تريلات الموت» تدهس من تشاء بغير حساب