بوابة الفجر:
2024-08-28@15:44:59 GMT

عاجل_ نتيجة الثانوية العامة 2024.. موعد ظهورها

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

انتهت امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2024، لطلاب شعبة علمي علوم والشعبة الأدبية، اليوم الأربعاء 17 يوليو الجاري، وذلك بعد أداء الطلاب امتحان مادتي الأحياء للشعبة العلمية والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية، وفور انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعبتين، انتابت حالة من القلق والترقب يعيشها أولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024، مع قرب إعلان نتيجة الثانوية العامة.

Mahmoud، Marina، محمد، You

ويبحث عدد كبير من طلاب الثانوية العامة واولياء الأمور عن الموعد ورابط الحصول على  نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس.

ومن المتوقع إعلان نتائج الثانوية العامة 2024 إلكترونيًا، على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن طريق رقم جلوس الطالب.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 أغاني وزغاريد.. فرحة طلاب الثانوية العامة ببنى سويف بختام الامتحانات بالزغاريد والشماريخ.. طلاب الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية يحتفلون بختام ماراثون الامتحانات (صور)


ويتوقع أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 في نهاية شهر يوليو أو الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، بعد انتهاء الامتحانات وانتهاء عمليات تصحيح أوراق إجابات الطلاب والطالبات.

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 نهاية يوليو الجاري وبحد أقصى الأسبوع الأول من أغسطس المقبل.

Mahmoud، Marina، محمد، You

وتستغرق انتهاء التصحيح ورصد الدرجات وتجميع النتيجة من 10 حتى 12 يوما، وفقا لوزارة التربية والتعليم.

يذكر أنه من المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول غدا الأربعاء الموافق 17 يوليو 2024.

مفاجأة تخالف التوقعات.. التعليم تعلن مؤشرات النجاح في الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة في مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء.


وبحسب بيان، بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية ٩٦.٦٢٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبا وطالبة بنسبة ٠.٩٥ % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٧٠٧١٦٦ طالبا وطالبة.


كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت ٩٧.٨٨٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبا وطالبة بنسبة ١٨.٣٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبا وطالبة.

وجاءت نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء ٩٤.٢١٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١١٣٦٩ طالبا وطالبة بنسبة ٢.٢٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٥٠١٦٤٢ طالبا وطالبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة نتائج الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2024 نتیجة الثانویة العامة 2024 طلاب الثانویة العامة طالبا وطالبة عدد الطلاب النجاح فی

إقرأ أيضاً:

بدء امتحانات ملاحق الثانوية العامة في اللغة الأجنبية الأولى

بدأ طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، منذ قليل، أداء امتحان الدور الثاني فى مادة اللغة الأجنبية الأولى، بلجان مؤمنة ومراقبة على مستوى الجمهورية.

ويؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية) فترة أولي، ومادة مقاييس المفاهيم (اللغة العربية)فترة ثانية.

وفتحت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية أبوابها أمام الطلاب في الثامنة وربع صباحًا لإتمام إجراءات التفتيش قبل أداء امتحانات اللغة الأجنبية الثانية. 

وخضع طلاب الثانوية العامة 2024 للتفتيش الدقيق باستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أي أجهزة إلكترونية أو هاتف محمول. 

وسمح بدخول الطلاب اللجنة الأساسية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الساعة الثامنة والربع صباحًا أما الفرعية في التاسعة إلا عشر دقائق. 

انطلاق امتحانات ملاحق الثانوية العامة 

وانطلقت امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة 2024 يوم السبت، الموافق 24 أغسطس 2024، بمادة اللغة العربية في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2024 الذين يؤدون امتحانات الدور الثاني 96 ألفًا و984 طالبًا وطالبة في جميع أنحاء الجمهورية. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة تأتي بنفس مواصفات الدور الأول.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحانات الدور الثاني ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني تتضمن أسئلة متنوعة تقيس مختلف المستويات المعرفية والعقلية. 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 أسئلة تطبيقية بسيطة بنسبة 40 في المائة، وأسئلة تقيس الفهم بنسبة 30 في المائة، وأسئلة تقيس الإبداع والقدرة على حل المشكلات بنسبة 30 في المائة. 

ويشتمل امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطالب على الأسئلة الموضوعية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في نموذج البابل شيت، أما الأسئلة المقالية فيجيب عنها في ورقة خاصة. 

وتوزع امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على الطلاب في أربعة نماذج  تختلف في ترتيب الأسئلة فقط، على أن يتسلم كل طالب نموذج يختلف عن الطالب الذي أمامه والذي خلفه.
 

مقالات مشابهة

  • موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 وكيفية الاستعلام عنها برقم الجلوس والاسم
  • نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024.. زيادة الدرجات واسترداد الرسوم
  • بدء امتحانات ملاحق الثانوية العامة في الفيزياء
  • ملاحق 2024.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات ملاحق الفيزياء غدا
  • بدء امتحانات ملاحق الثانوية العامة في الاقتصاد والإحصاء
  • التعليم العالي تعلن رسميًا نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024
  • جامعة عين شمس تستعد لاستقبال الطلاب في مرحلة تقليل الاغتراب
  • بدء امتحانات ملاحق الثانوية العامة في اللغة الأجنبية الأولى
  • عاجل - توافد واستعدادات طلاب الثانوية العامة 2024 الدور الثاني لأداء اختبار اللغة الأجنبية الأولى