كتب- محمد صلاح:

تأكيدا لما انفرد به موقع مصراوى قبل يومين، أعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء رسميا وقف خطة تخفيف الأحمال بدءا من يوم الأحد المقبل بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية.

وقال مصدر مطلع بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه سيتم وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال نهائيًا، اعتبارا من يوم الأحد المقبل الموافق 22 يوليو 2024.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة إلى "مصراوي"، يوم الاثنين الماضي، إن ذلك يأتي بالتزامن مع نهاية الأسبوع الثالث من شهر يوليو وبداية الأسبوع الرابع.

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة إلى "مصراوي"، أن ذلك يأتي بالتزامن مع نهاية الأسبوع الثالث من شهر يوليو وبداية الأسبوع الرابع.

وقال رئيس الحكومة اليوم: "معنى خطة تخفيف الأحمال انتهت وكذلك فكرة الجداول الخاصة بقطع الكهرباء، وده مالوش علاقة بفكرة أن الكهرباء تقطع عشان حصل مشكلة في محول نتيجة الحرارة العالية، ده باقوله عشان لو حصلت (هتبقى على قَد المكان ده)".

وأكد مدبولي أن الخطة العامة لقطع الكهرباء (ستنتهي من يوم الأحد المقبل، حتى شهر سبتمبر 2024)، متابعًا: "وضعنا سيناريو لصيف 2025، وطلبت من الوزراء أن يقولوا لي تقديراتنا للفجوة، وستكون من 3 إلى 4 جيجا للصيف المقبل، ووضعنا خطة لإدخال الطاقة الجديدة والمتجددة، وأستمع إلى سؤال الناس: الطاقة الجديدة إمتى؟ هيبقى العجز ده من الطاقة الجديدة والمتجددة من مشروعات قيد التنفيذ، وهنسرع ونبكَّر تنفيذ هذه المشروعات".

وكان مدبولي أكد في بداية الاجتماع أنه اعتبارًا من يوم الأحد المقبل سنوقف خطة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية كلها.

وأضاف مدبولي أن وقف خطة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية كلها سيستمر حتى منتصف سبتمبر المقبل، وأنه على نهاية العام سننهي الأزمة بالكامل.

اقرأ أيضًا:

مفيش انقطاع كهرباء تاني.. موعد وقف خطة تخفيف الأحمال نهائيًا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وقف خطة تخفيف الأحمال وزارة الكهرباء وقف خطة تخفیف الأحمال من یوم الأحد المقبل

إقرأ أيضاً:

فوائد شاي البابونج.. من تحسين النوم إلى تعزيز صحة الجهاز الهضمي

شاي البابونج هو مشروب عشبي شهير يُعرف بفوائده الصحية العديدة، ويُستمد من أزهار نبات البابونج منذ العصور القديمة، استخدم البابونج في الطب التقليدي لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات الصحية، وفيما يلي نقدم لك أبرز الفوائد الصحية لشاي البابونج وكيفية الاستفادة منها.

 

شاي البابونجفوائد شاي البابونج

1. تحسين جودة النوم: يحتوي شاي البابونج على مواد مهدئة تساعد في الاسترخاء وتحسين نوعية النوم، مما يجعله خياراً ممتازاً للأشخاص الذين يعانون من الأرق أو صعوبة النوم.

 

2. تخفيف التوتر والقلق: يُعرف البابونج بخصائصه المهدئة التي تساعد في تقليل مستويات التوتر والقلق، مما يعزز من الشعور بالراحة والهدوء.

 

3. تعزيز صحة الجهاز الهضمي: يساعد شاي البابونج في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والغازات وعسر الهضم، بفضل خصائصه المضادة للتشنج.

 

4. تقوية جهاز المناعة: يحتوي البابونج على مضادات الأكسدة التي تقوي جهاز المناعة وتساعد في مكافحة الأمراض والعدوى.

 

5. تخفيف الآلام: يمكن أن يساهم شاي البابونج في تخفيف بعض أنواع الألم، مثل آلام الحيض والصداع، بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.

 

6. دعم صحة الجلد: تُفيد الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات في شاي البابونج في تحسين صحة البشرة، وتقليل التهيج والالتهابات الجلدية.

 

7. مساعدة في التخفيف من الحساسية: يمكن أن يساعد شاي البابونج في تخفيف أعراض الحساسية مثل التهاب الأنف التحسسي، وذلك بفضل تأثيره المضاد للالتهابات.

 

يُعد شاي البابونج مشروباً مفيداً يتمتع بعدد من الفوائد الصحية التي تدعم العافية العامة وتعزز من جودة الحياة، من خلال دمجه في النظام الغذائي اليومي، يمكن الاستفادة من خصائصه المهدئة والمفيدة لجهاز المناعة والجهاز الهضمي.

مقالات مشابهة

  • «الهوية والجنسية» تعلن عن بدء تنفيذ مهلة تسوية أوضاع المخالفين رسمياً
  • جامعة السلطان قابوس تستقبل الدفعة 39 .. الأحد المقبل
  • تفاصيل تعاقد روما مع سعود عبدالحميد
  • فوائد شاي البابونج.. من تحسين النوم إلى تعزيز صحة الجهاز الهضمي
  • مختصون: تخفيف وزن الحقيبة المدرسية ضرورة لسلامة الطلبة
  • رئيس الوزراء الإثيوبي يعلن انتهاء الأعمال الخرسانية في سد النهضة
  • الخميس المقبل.. انتهاء مدة تسجيل العقارات في السجل العقاري لــ(18) حياً بالرياض ومكة
  • 20 دقيقة من هذا التمرين يخفف من آلام السرطان
  • موعد مباراة ليفربول المقبلة بعد الفوز أمام برينتفورد
  • التكيف مع تغير المناخ حتمية لا تقل أهمية عن تخفيف آثاره