أوضحت رئيسة وزراء إيطاليا، جورجيا ميلوني، أن  هناك سببين دفعاها للمشاركة في منتدى الهجرة عبر المتوسط في العاصمة طرابلس المنعقد اليوم الأربعاء، أولهما تعزيز التعاون مع دول البحر الأبيض المتوسط والثاني التأكيد على أنه لا يمكن لأحد بمفرده التغلب على تحدي الهجرة غير النظامية.

وأضافت ميلوني، أن روما خلال السنتين الماضيتين عملت على المستوى الثنائي ومتعدد الأطراف للتعامل مع هذا الملف، كما مازالت تواجه التحدي المتمثل في عصابات الإتجار بالبشر، حسب حديثها خلال المنتدى.

 

وأكملت: «هناك عمل كبير في البحر مع الشركاء، لكن لا يمكن حل هذه المشكلة دون النظر إلى بلد المصدر، ولا يمكن طرد أشخاص فرض عليهم وضع معين (الهجرة)، ونحن نعمل على إنقاذ هؤلاء البشر وحل هذا الملف بشكل عام، ولا بد أن نتعاون».

 

وقد هبطت طائرة رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني ، اليوم في مطار معيتيقة الدولي، المطار الذي يخدم العاصمة الليبية طرابلس، للمشاركة في منتدى الهجرة عبر البحر المتوسط، وهو مؤتمر حول مكافحة الهجرة غير الشرعية تنظمه حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا برئاسة عبد الحميد الدبيبة، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

 

ويرافق ميلوني إلى طرابلس وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوسي،، الذي وصل في الصباح على متن طائرة أخرى تابعة للقوات الجوية الإيطالية. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني منتدى الهجرة عبر المتوسط العاصمة طرابلس دول البحر الأبيض المتوسط

إقرأ أيضاً:

مصر تطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن النفط في 12 منطقة بالبحر المتوسط

أعلنت مصر عن طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن النفط والغاز في البحر المتوسط ودلتا النيل.

وكشفت وزارة البترول والثروة المعدنية في مصر، “أن الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيغاس” (EGAS) طرحت مزايدة عالمية جديدة للبحث والتنقيب عن الغاز الطبيعي والبترول في البحر المتوسط ودلتا النيل”.

وبحسب بيان الوزارة، “تضم مزايدة مصر للتنقيب عن النفط والغاز التي تم طرحها عبر بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج 12 قطاعا للتنقيب والاستكشاف في المتوسط والدلتا، ومن المقرر إغلاق باب التقدم بالعروض خلال 25 فبراير من العام المقبل 2025”.

وأضاف البيان أن “المزايدة تشمل 10 قطاعات بحرية وقطاعين بريين”، موضحا أن “هذه المزايدة في إطار جهود وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية لجذب استثمارات جديدة إلى مصر، وفق استراتيجيتها الرامية إلى استغلال الفرص الواعدة في مجال البحث عن الغاز والبترول، وخاصة في البحر المتوسط لما يمتلكه من إمكانات كبيرة كحوض واعد للغاز الطبيعي”.

ووفق البيان، “يتم طرح المزايدة وفقا لنموذج اقتسام الإنتاج المعمول به بين قطاع البترول المصري، والشركات الأجنبية المستثمرة بمشروعات البحث والاستكشاف والتنقيب، ويمكن للشركات الراغبة فى الإشتراك بالمزايدة الجديدة الإطلاع على جميع المعلومات والبيانات الخاصة بالامتيازات المطروحة عبر البوابة الإلكترونية للاستكشاف”.

هذا وكان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، أكد مؤخرا أن “مصر تخطط لإعادة مستويات إنتاج النفط والغاز إلى حدودها الطبيعية بدءا من عام 2025 بالتعاون مع شركاء أجانب”.

مقالات مشابهة

  • سانشيز يعلن عن خطة إسبانية لاستقدام 250 ألف عامل من دول إفريقية من بينها المغرب
  • «جو مصيف».. الأرصاد تكشف حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 28 أغسطس
  • إسبانيا و موريتانيا : نواجه تحديات أمنية مشتركة وسندعم الهجرة النظامية
  • 4 وفيات في المتوسط خلال أسبوع وفقا لمنظمة الهجرة الدولية
  • رئيس الحكومة الإسبانية يبدأ جولة إفريقية وموريتانيا محطته الأولى
  • مصر تطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن النفط في 12 منطقة بالبحر المتوسط
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024
  • مناورات مشتركة بين البحرية التركية والأمريكية في شرق المتوسط
  • مدرب جيرونا: لا يمكن لأحد مطالبتنا بالمركز الثالث مجددا
  • طقس الإسكندرية.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية غدا الإثنين في المحافظة