أطلقت السلطات تحذيرات للمواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس في ساعات النهار التي تكون فيها الحرارة على أشدها بالإضافة إلى ضرورة شرب كميات كافية من الماء

اعلان

 أصدرت وزارة الثقافة اليونانية أمرا بإغلاق معلم أكروبوليس السياحي لعدة ساعات وسط النهار فيما حذرت السلطات من موجة حر استثنائية تضرب البلاد وجنوب أوروبا بشكل عام حيث شهدت درجات الحرارة  ارتفاعا كبيرا.

ويقول علماء الأرصاد الجوية إن الجو الحارّ الآتي من إفريقيا سوف يستمر في التأثير على ظروف الطقس في اليونان طيلة عدة أيام وحتى الأحد المقبل على الأقل. ومن المرتقب أن يشهد يوما الأربعاء والخميس درجة حرارة قصوى بحدود 43 درجة.

 معلم أكروبوليس في العاصمة أثينا أغلق أبوابه من منتصف النهار وحتى الخامسة مساء فيما عمدت السلطات المحلية إلى فتح الأماكن المجهزة بمكيفات الهواء أمام الجمهور. 

وقد أطلقت السلطات تحذيرات للمواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس في ساعات النهار التي تكون فيها الحرارة على أشدها بالإضافة إلى ضرورة شرب كميات كافية من الماء.

شاهد: تساقط الثلوج في رومانيا بعد موجة حر شهدتها البلادشاهد: سكان بوخارست يلوذون بالبحيرات ونوافير المياه هربًا من موجة حر تضرب رومانياشاهد: رومانيا تواجه موجة حر شديدة.. درجات الحرارة وصلت إلى 43 درجة مئويةموجة حر تضرب اليونان وتسبب في إغلاق الأكروبوليس بأثيناشاهد: موجة حر حادة تضرب الهند وباكستان ودرجات الحرارة تتخطى 50 درجة مئويةشاهد: موجة حر لافح تضرب صربيا والحرارة تتجاوز الـ40 درجة مئوية

 وكان السياح الراغبون في زيارة معبد بارتينون المطل على أكروبوليس قد اصطفوا في طوابير في ساعات الصباح الأولى تجنبا للحرارة الشديدة فيما وزع عناصر الصليب الأحمر زجاجات الماء البارد ومنشورات على من كانوا في طوابير الانتظار.

وقال سائح بريطاني وصل أكروبوليس  قبل قرار إغلاقه، إنه وقف في الطابور 10 دقائق فقط لكنها كانت كافية أن يشعر بالحّر.  

وإلى جانب درجات الحرارة المرتفعة، هناك الطقس الجاف الذي ساهم في اندلاع حرائق الغابات، حيث يكافح رجاء الحماية المدنية لإطفاء عدة حرائق شبّت في عدة أماكن من اليونان ومنها غابة صنوبر في منطقة كورينث الواقعة جنوب البلاد.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية العدل الأوروبية: "المفوضية لم تكن شفافة بشأن صفقة لقاحات كوفيد-19" فهل يؤثر الحكم على فون دي لاين؟ بايدن: مقابل الحصول على حماية أمريكا ومنشأة نووية مدنية.. السعودية مستعدة لتطبيع كامل مع إسرائيل ثورة الذكاء الاصطناعي والروبوتات في مجال الرعاية الصحية سياحة أكروبوليس حرائق غابات أوروبا الاحتباس الحراري والتغير المناخي موجة حر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف إسرائيلي على وسط القطاع وجنوبه ورفض فلسطيني لتقرير هيومن رايتس ووتش حول 7 أكتوبر يعرض الآن Next العدل الأوروبية: "المفوضية لم تكن شفافة بشأن صفقة لقاحات كوفيد-19" فهل يؤثر الحكم على فون دي لاين؟ يعرض الآن Next في ذكرى عاشوراء: الآلاف من الشيعة في كراتشي يتعهدون بمناهضة إسرائيل ونصرة الفلسطينيين يعرض الآن Next بايدن: مقابل الحصول على حماية أمريكا ومنشأة نووية مدنية.. السعودية مستعدة لتطبيع كامل مع إسرائيل يعرض الآن Next الأمم المتحدة: يجب الإسراع في مكافحة "مجازر المناخ" التي خلفها إعصار بيرل ومساعدة الدول الفقيرة اعلانالاكثر قراءة شاهد: رومانيا تواجه موجة حر شديدة.. درجات الحرارة وصلت إلى 43 درجة مئوية بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر لماذا تقلق أوروبا من اختيار ترامب لـ "جي دي فانس" نائباً؟ مبابي رسميا في ريال مدريد.. ويقول أمام 80 ألف متفرج "حققت حلمي وأهب حياتي لأعظم ناد في كرة القدم" شاهد: طالبان تقيد مراسم الشيعة في إحياء ذكرى عاشوراء بأفغانستان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الاتحاد الأوروبي عاشوراء البرلمان الأوروبي فرنسا الخضر التكنولوجيات الحديثة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني سيارات أزمة المهاجرين الشرق الأوسط فلاديمير بوتين محكمة العدل الأوروبية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي عاشوراء البرلمان الأوروبي فرنسا الخضر التكنولوجيات الحديثة الاتحاد الأوروبي عاشوراء البرلمان الأوروبي فرنسا الخضر التكنولوجيات الحديثة سياحة أكروبوليس حرائق غابات أوروبا الاحتباس الحراري والتغير المناخي موجة حر الاتحاد الأوروبي عاشوراء البرلمان الأوروبي فرنسا الخضر التكنولوجيات الحديثة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني سيارات أزمة المهاجرين الشرق الأوسط فلاديمير بوتين محكمة العدل الأوروبية السياسة الأوروبية درجات الحرارة یعرض الآن Next موجة حر

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال 72 ساعة مقبلة.. الرطوبة تصل لـ90%

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال 72 ساعة مُقبلة، إذ يتوقع الخبراء أن يسود غدا الأربعاء طقس حار رطب نهارا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما يكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ورطب معتدل الحرارة على أغلب الأنحاء ومعتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية ليلا.

4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال 72 ساعة مقبلة

وكشفت الأرصاد تفاصيل الظواهر الجوية التي تضرب البلاد خلال 72 ساعة مٌقبلة، إذ تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، قد تكون مُثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات مُتقطعة، وبالنسبة للظاهرة الثانية فتظهر الشبورة المائية وتكون خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وبالنسبة للظاهرة الثالثة، فتظهر السحب ليكون الطقس غائم جزئيا على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية، بينما يكون مُشمسا على كل الأنحاء الأخرى، وبالنسبة للظاهرة الرابعة فتُسجل نسبة الرطوبة العظمى ليلا على القاهرة الكبرى 80% والصغرى 35%، فيما تٌسجل العظمى في الوجه البحري 80% بينما تسجل الصغرى 40%، وتُسجل العظمى في السواحل الشمالية الشرقية 90% والصغرى 55%، والغربية تسجل العظمى بها 90% والصغرى 50%.

درجات الحرارة الأربعاء 28 أغسطس

- القاهرة الكبرى: العظمى 35 والصغرى 26 درجة مئوية.

- الوجه البحري: العظمى 34 والصغرى 25 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية الشرقية: العظمى 33 والصغرى 24 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية الغربية: العظمى 31 والصغرى 23 درجة مئوية.

- جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: العظمى 40 والصغرى 28 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 39 والصغرى 25 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 44 والصغرى 30 درجة مئوية.

درجات الحرارة الخميس 29 أغسطس

- القاهرة الكبرى: العظمى 34 والصغرى 25 درجة مئوية.

- الوجه البحري: العظمى 33 والصغرى 24 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية الشرقية: العظمى 32 والصغرى 24 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية الغربية: العظمى 31 والصغرى 23 درجة مئوية.

- جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: العظمى 38 والصغرى 27 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 37 والصغرى 24 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 43 والصغرى 29 درجة مئوية.

درجات الحرارة الجمعة 30 أغسطس

- القاهرة الكبرى: العظمى 34 والصغرى 25 درجة مئوية.

- الوجه البحري: العظمى 33 والصغرى 24 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية الشرقية: العظمى 33 والصغرى 24 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية الغربية: العظمى 31 والصغرى 23 درجة مئوية.

- جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: العظمى 38 والصغرى 27 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 36 والصغرى 23 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 42 والصغرى 28 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • علماء يبتكرون مادة بسيطة توضع على الملابس لتبريد الجسم
  • للمرة الأولى منذ 11 عاما.. الأردن لم تسجل أي موجة حارة خلال شهري تموز و آب
  • أمطار غزيرة وشبورة ورياح مثيرة للأتربة تضرب المحافظات خلال 72 ساعة
  • بسبب فيديو على "تيك توك".. آيسلندا تواجه نقصًا في الخيار
  • حالة الطقس الآن في مصر.. أجواء لطيفة وأمطار رعدية تضرب هذه المناطق
  • «الأرصاد»: 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال 72 ساعة مقبلة.. الرطوبة تصل لـ90%
  • موجة حارة جديدة.. تحذير عاجل من حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر | تفاصيل
  • لـقاتل محام.. إيران تنفذ إعداما علنيا نادرا
  • بشرى للعراقيين وابتداء من الغد.. انهيار موجة الحر تدريجيا في البلاد
  • بشرى للعراقيين وابتداء من الغد.. انهيار موجة الحر تدريجيا في البلاد - عاجل