وقعت شركة الخطوط الجوية اليمنية مع شركة إيرباص، الأربعاء، بمدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، على اتفاقية شراء 8 طائرات جديدة نوع إيرباص، 4 طائرات من طراز A320 neo ، و4 طائرات من طراز A321 neo.

ونصت الاتفاقية على بدء الخطوط الجوية اليمنية بالدفع المالي ابتداءً من العام 2028م، وجدولة استلام الطائرات الـ 8 ابتداءً من العام 2031م حتى العام 2034م، بواقع طائرتين في كل عام.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية التي تعد الأكبر في تاريخ شركة اليمنية الناقل الوطني خلال العقود الماضية، ضمن خطط وتوجهات الشركة لتحديث وتعزيز أسطول طائراتها، وتوسيع وجهات رحلاتها الجوية إلى عدد من المطارات العربية والعالمية.

وتمتلك الخطوط الجوية اليمنية أسطولاً جوياً مكوناً من ثماني طائرات، تحتجز مليشيا الحوثي الإرهابية، أربعاً منها في مطار صنعاء منذ أواخر يونيو الماضي، حيث استغلت عملية نقل الحجاج لاحتجاز ثلاث طائرات، فيما الرابعة تحتجزها منذ قرابة شهرين بسبب عطل في المحرك.

كما وضعت المليشيا الحوثية يدها على حسابات الشركة في صنعاء ومنعت التصرف في مبلغ 100 مليون دولار بزعم الحفاظ على حقوق الشركة من العبث والنهب.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توقع اتفاقية تعاون مع ديوان المظالم

وقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اتفاقية تعاون مع ديوان المظالم في مجال التكامل الرقمي مع منصة التنفيذ الإدارية.
مثّل الوزارة في التوقيع معالي مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع الخدمات المشتركة إسماعيل بن سعيد الغامدي، فيما مثّل ديوان المظالم نائب رئيس ديوان المظالم للشؤون القضائية والتنفيذية فضيلة الشيخ علي بن محمد السلطان.
وتتضمن بنود الاتفاقية استكمال التعاون بين الطرفين بشأن الربط الرقمي بمنصة تنفيذ الإدارية والتكامل تيسيراً لإجراءات التنفيذ أمام محكمة التنفيذ الإدارية.
يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسعى من خلال عقد هذه الاتفاقيات إلى تمكين الفرد والمجتمع، وتعزيز المسؤولية المجتمعية، وبناء وتطوير الشراكات مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتحقيق إستراتيجيتها والإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • لجنة البادل توقع اتفاقية تعاون لدعم المنتخبات الوطنية
  • حمولة جديدة من الوقود تصل بنغازي، و”البريقة” تؤكد توفر الوقود
  • الخطوط اليمنية تلغي رحلاتها المسائية بين صنعاء وعمّان لليوم الثاني.. لهذا السبب
  • إجراءات ومستندات تأسيس شركة تجارية جديدة.. 8 أوراق مطلوبة
  • تحذير خطير من شركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت
  • الخطوط الجوية اليمنية تعلن إلغاء رحلات صنعاء - عمان وتكشف عن السبب
  • الجامعة المصرية الصينية توقع اتفاقية للتبادل طلابي مع جامعة Zhejiang
  • شركة صينية توقع اتفاقية لبناء مصفاة نفط في دولة جنوب السودان
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توقع اتفاقية تعاون مع ديوان المظالم
  • الخطوط الجوية البريطانية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب