ترأس رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، أعمال الاجتماع الرئاسي في منتدى الهجرة عبر المتوسط المقام في مجمع قاعات غابة النصر في العاصمة، بمشاركة الرئيس التشادي محمد إدريس ديبي، ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، ورئيس الوزراء التونسي أحمد الحشاني، ورئيس الوزراء المالطي روبرت أبيلا.

وقال الدبيبة، خلال ندوة حوارية شارك فيها رفقة عدد من نظرائه، إن الهدف من المنتدى هو صياغة رؤية موحدة تعزز التعاون المنظم والتنسيق المتكامل بين الدول المعنية، لتطوير أسس العلاقات الأوروبية الإفريقية في الاقتصاد والتجارة بما يضمن استمرارها.

ودعا الرئيس التشادي محمد إدريس ديبي، إلى إيجاد الحلول لظاهرة الهجرة غير النظامية ومعرفة أسبابها قبل ذلك، مؤكدا ضرورة العمل في هذا الملف في إطار احترام حقوق الإنسان.

ومن جهتها، قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، إن بلادها تضع من أولوياتها حلحلة ملف الهجرة، مشيرة إلى أن العدد الكبير للمهاجرين غير النظاميين يتطلب تكثيف العمل مع دول المنطقة، ويبدأ من وضع آليات لتحجيمها داخل دول المصدر، مؤكدة دعمها لهذا المنتدى الذي يشكل خطوة إيجابية لوضع حلول ناجعة لملفي الهجرة والتهريب.

ووجه رئيس الوزراء المالطي روبرت أبيلا الشكر لحكومة الوحدة الوطنية على جهودها في إنقاذ المهاجرين والتعاون في مجال الهجرة غير النظامية، داعيًا إلى العمل بشكل جماعي للحد من ظاهرة الهجرة غير النظامية والشبكات الإجرامية المنظمة.

آخر تحديث: 17 يوليو 2024 - 18:01

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الهجرة إلى أوروبا ايطاليا تشاد حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة

إقرأ أيضاً:

انطلاق «منتدى الإعلام الرياضي» يومي ٨-٩ سبتمبر بالقاهرة

تنطلق فعاليات النسخة الأولى من "منتدى الإعلام الرياضي" يومي ٨-٩ سبتمبر بالقاهرة تحت عنوان "إعلام رياضي محترف"، ينعقد المنتدى بالشراكة بين الشركة المتحدة للرياضة و"منتدى مصر للإعلام"، وشركة ثيرتي ديجري نورث وبالتعاون مع رابطة كتاب كرة القدم البريطانية.

ويعد المنتدى هو الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط، الذي يناقش التحديات التي تواجه الإعلام الرياضي، والسبل المهنية لمواجهة تلك التحديات، عبر عدد من الجلسات التفاعلية، وورش عمل يقودها مجموعة من أشهر الشخصيات الصحفية والإعلامية البريطانية، في مقدمتها الإعلامي الرياضي البارز بول مكارثي رئيس رابطة كتاب كرة القدم البريطانية.

ويقدم "مكارثي" ورشة عمل بعنوان "تحمل المسؤولية الشخصية"، كما يقدم توني باستور الرئيس التنفيذي لشركة "جولهانجر بودكاستس" ورشة عمل بعنوان "قوة البودكاست"، ويقدم "جيف شريفز" أحد أشهر مراسلي شبكة "سكاي سبورتس" على مدار تاريخها ورشة عمل بعنوان "فن المقابلة"، بينما يقدم "جيري كوكس" الرئيس التنفيذي لوكالة "هايترز" الرياضية ورشة عمل بعنوان "كن متنوع، وكن متعدد الوسائط".

كما يقدم "جويل بيا" المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "تشيكي سبورت" ورشة عمل بعنوان "إدارة وحش وسائل التواصل الاجتماعي"، وتقدم "أليسون بندر" مقدمة البرامج التليفزيونية والمراسلة بالعديد من الشبكات الرياضية العالمية ورشة عمل بعنوان "كن أفضل علامة تجارية لنفسك".

ومن الجانب المصري، يشارك في فعاليات وورش المنتدى لفيف من أصحاب الخبرات العريضة والأسماء البارزة في الإعلام الرياضي المصري، وفي مقدمتهم الصحفي والإعلامي الكبير حسن المستكاوي، والناقد الرياضي فتحي سند.

مقالات مشابهة

  • منتدى الأعمال العُماني البيلاروسي يُطلق مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي
  • رئيس الحكومة الإسبانية يبدأ جولة إفريقية وموريتانيا محطته الأولى
  • “الدبيبة” يبحث مع وفد الائتلاف الوطني الصيني التعاون المشترك
  • منتدى الإعلام الرياضي يعلن فتح باب التسجيل للحضور
  • عاجل| رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الأعلى للطاقة ولجنة ضبط الأسواق والأسعار
  • رئيس الوزراء يترأس لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع
  • انطلاق "منتدى الإعلام الرياضي" يومي ٨-٩ سبتمبر بالقاهرة
  • انطلاق «منتدى الإعلام الرياضي» يومي ٨-٩ سبتمبر بالقاهرة
  • مجلس شؤون الأسرة ينظّم منتدى الأسرة 2024 برعاية الوزير الراجحي
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس المحافظين بمشاركة محافظ أسوان