استعرض اللقاء الذي عقده سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة مع مشايخ ورشداء وأعيان ولاية شناص - وبحضور سعادة الشيخ عبدالله بن سالم الحجري والي شناص، وعدد من المسؤولين - عددا من المشروعات التنموية بالولاية والاحتياجات المحلية للولاية.

وأكّد سعادته على أهمية مثل هذه اللقاءات التي تعزز جسور التواصل بين المسؤولين والمواطنين، كما أكد على ضرورة التواصل مع جميع فئات المجتمع وإشراكهم في الخطط والمشروعات والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم وتطلعاتهم وتعزيز الشراكة بين الحكومة والمجتمع وتمكين المواطنين من المشاركة الفاعلة في صنع القرارات التي تحقق تطلعاتهم المستقبلية.

وأضاف سعادته أن ولاية شناص تُعتبر البوابة الشمالية لمحافظة شمال الباطنة، وتتمتع بمقومات مميزة تشمل الموقع الجغرافي الفريد الذي يربطها بالدول المجاورة والمنافذ الحدودية البرية التي تساهم في تعزيز التجارة وحركة النقل، بالإضافة إلى جاهزية البنية التحتية التي تتيح فرصًا استثمارية واسعة إضافة إلى توفر الإمكانات المعدنية والمقومات السياحية للولاية مُشيدًا بدور ميناء شناص كمحرك اقتصادي مهم يدعم الاقتصاد المحلي ويعزز من مكانة الولاية كمركز تجاري وصناعي.

من جانبه قال سعادة الشيخ عبدالله بن سالم الحجري والي شناص: إن هذا اللقاء يأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التشاور بين الحكومة والمجتمع المحلي؛ مما يساهم في اتخاذ قرارات مستنيرة تلبي تطلعات المجتمع وتحقق التنمية المستدامة في الولاية.

وقدّم المهندس محمد بن قاسم الشيزاوي رئيس قسم ضبط الجودة بدائرة التخطيط والاستثمار خلال اللقاء عرضًا مفصلًا حول الخطة التنموية لمحافظة شمال الباطنة، وتطرّق العرض إلى المزايا النسبية التي تتمتع بها ولاية شناص، والكثافة السكانية والتوسع العمراني الذي يشهد نمواً ملحوظًا.

وتضمن اللقاء استعراض عدد من المشروعات التنموية المهمة في ولاية شناص، ومنها ميناء شناص الذي يُعد من الموانئ الحيوية والمنافسة التي تدعم الاقتصاد المحلي عبر مشروعات متعددة، مثل صيانة السفن وبناء القوارب، والمشروعات المتعلقة بقطاع البتروكيماويات والقطاع السياحي كالعبارات واليخوت، كما تم مناقشة مشروع الرصيف البحري بخطمة ملاحة لتصدير المواد التعدينية ومشروع استكمال المرحلة الأولى من طريق الباطنة الساحلي، وفتح الحركة المرورية لوصل شناص بالطريق السريع، بالإضافة إلى مشروع وصلات طرق لربط أربع قرى بولاية شناص بطريق الباطنة السريع.

كما تم استعراض مشروعات تصميم ورصف الطرق الداخلية، ومشروع الواجهة البحرية لولاية شناص، ومشروع تطوير المتنزه البحري الذي يمتد على طول 400 متر، ويتضمن مرافق صحية وممشى لممارسة الرياضة ومسطحات خضراء ومناطق مخصصة لألعاب الأطفال وأجهزة لممارسة التمارين الرياضية ومقهى وعددا من المواقع المخصصة للاستثمار.

وتم تسليط الضوء على مشروعات البلدية التي تم الانتهاء منها مثل مشروع توريد وتركيب استراحات سائقي سيارات الأجرة، ومشروع تصريف مياه الأمطار، ومشروع تطوير حديقة شناص (المرحلة الأولى) ومشروع صيانة الطرق الداخلية الذي تم طرح مناقصة تنفيذه.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ولایة شناص

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد لدعم المشروعات التنموية

التقى الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء اللواء أركان حرب مهندس شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد؛ وذلك ضمن زيارته التفقدية لمحافظة أسيوط؛ لتعزيز أوجه التعاون المشترك في عدد من المشروعات، والمجالات التنموية، والخدمية، بحضور؛ اللواء الدكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، والدكتور مينا عماد نائب المحافظ، والمهندس مجدي سليم عضو مجلس الشيوخ، وعمرو أبو العيون رئيس الغرفة التجارية بأسيوط، وداليا تادرس بهيئة تنمية الصعيد بأسيوط، وإيهاب عبدالحميد رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة، والصغيرة، والمتناهية الصغر بأسيوط.

وقال الدكتور المنشاوي أن الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تتخذ خطوات ملموسة نحو تحقيق تنمية شاملة، وسريعة، ومستدامة؛ بمُحافظات الصعيد، تنعكس على تحسين جودة الحياة، مؤكداً أن جامعة أسيوط تسعي باستمرار؛ لتحقيق التكامل بين خطتها التعليمية، والبحثية؛ مع الخطط التنموية، والمجتمعية الراهنة، في شتي المجالات.

وثمن الدكتور المنشاوي؛ ما تقوم به هيئة تنمية الصعيد؛ من تخطيط، وتنفيذ مشروعات تنموية، وخدمية في جميع المجالات، خصوصاً في ظل الطفرة الكبري، التي يشهدها صعيد مصر، في تنفيذ البرامج، والخطط التنموية الشاملة؛ في ظل تأكيد فخامة الرئيس السيسي على تحقيق الحياة الكريمة للمواطنين، ورسم ملامح الجمهورية الجديدة.

 كما أشار رئيس جامعة أسيوط؛ إلي حرص الجامعة علي تعزيز دور التحالفات الإقليمية، والتعاون مع شركاء التنمية من جامعات الإقليم؛ وذلك دعماً لمساعي الدولة المصرية الهادفة إلى؛ تعزيز ركائز التنمية المستدامة، وتحقيق الربط بين المؤسسات الأكاديمية، والصناعية، والإنتاجية؛ لمواجهة التحديات التنموية في صعيد مصر، وهو ما يستلزم تعاون قوي، وبنّاء من كافة الجامعات، والمؤسسات العلمية فى صعيد مصر.

 جدير بالذكر، أن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، عضو مجلس إدارة هيئة تنمية الصعيد منذ عام ٢٠٢٢م، والتي تضم في عضويتها عدداً من ممثلي الوزارات والهيئات المعنية، وتستهدف تحقيق التنمية الشاملة لمحافظات الصعيد، ودعم جهود الدولة لتحسين الواقع المعيشي للمواطنين، وتطوير الخدمات المقدمة لهم، وخلق «حياة كريمة»، ووضع ذلك ضمن أولويات الخطة العامة للتنمية الاقتصادية، والاجتماعية للدولة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تتفقد مع محافظ الإسكندرية عددًا من المشروعات التنموية بالمحافظة
  • وزيرة التنمية المحلية ومحافظ الإسكندرية يتفقدان عددًا من المشروعات التنموية بالمحافظة
  • استعراض الخطط والمشروعات التنموية في جنوب الباطنة ضمن مشروع "كل عمان"
  • رئيس جامعة أسيوط يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد لدعم المشروعات التنموية
  • وزيرة التنمية المحلية ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مع عددا من المشروعات التنموية بالمحافظة
  • وزيرة التنمية المحلية تتفقد عدداً من المشروعات التنموية بالإسكندرية
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يُطلق حزمة مشاريع تنموية حيوية
  • القبض على أصحاب فيديو "تعطيل حركة المرور بولاية شناص"
  • وزير المالية يناقش مع القائم بأعمال محافظ الضالع الجهود التنموية بالمحافظة
  • ‎أمير تبوك يُنوِّه بما توليه القيادة الحكيمة من عناية واهتمام لكل ما يخدم المواطن من المشروعات التنموية