تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، نتائج الحملة التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز والمحال التجارية ومحلات الجزارة بقرى نواج ودمشيت، وكنيسة دمشيت بمركز طنطا، والتي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ ومديري مديريات الطب البيطري و الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً ، والتي جاءت استجابة فورية لمطالب المواطنين عبر تعليقات الصفحة الرسمية للمحافظة.

وتمكنت الحملات من ضبط 48كيلو لحوم و36 كيلو زيت 35 علبة سجائر مهربة و 96 علبة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية، وحررت 51 محضرا بأسواق ومحال شهيرة.

وقامت مديرية الطب البيطري بالاشتراك مع التموين بضبط 21كيلو لحوم مفرومه بدون بيانات ومشتبه في صلاحيتها بمطعم بقرية نواج مركز طنطا، ضبط 20كيلو لحوم مفروم حواوشي مشتبه في صلاحيتة بمطعم بكنيسة دمشيت ،8كيلو لحوم بدون بيانات مشتبه في صلاحيتها بمطعم مشويات بنواج.

وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بضبط 96عبوه مبيدات زراعية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك ومحظور تداولها في الأسواق في أحد محلات المبيدات الزراعية بقرية نواج و ضبط عدد 36كيلو زيت طعام بدون بيانات ومجهولة المصدر ويشتبه في صلاحية للاستهلاك الأدمي بمطعم بقرية نواج كما تم ضبط 35علبة سجائر مجهولة المصدر ومهربة جمركيا وغير صالحة للاستهلاك الأدمي بمحل بقالة بنواج وتحرير 8 محاضر .

وقامت مديرية الصحة بالغربية بتحرير 11محضر مخالفة المادة ٩٦ نقص اشتراطات صحية وعدد 8محاضر مخالفة المادة ٩٧عدم وجود شهادة صحية.

وقامت هيئة سلامة الغذاء بتحرير عدد خمس محاضر اعدام كالتالي عدد 18 كيس بهارات و 2 علبة زبادي و نصف كيلو لانشون و 3 زجاجات مكسبات طعم وزن الزجاجة الواحدة 700 مل منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الأدمي وتحرير عدد 13 محضر نقص اشتراطات سلامه الغذاء.

وأكد المحافظ، على اتخاذ إجراءات قانونية رادعة ضد كل من تسول له نفسه بالتلاعب بأسعار السلع او الغش وبيع اغذية فاسدة و التهاون بأرواح المواطنين ، مشيرا الي استمرار الحملات التفتيشية المفاجئة بشكل يومي بكل المراكز والمدن لضبط الاسعار وحماية المواطنين من الأغذية الفاسدة لتحقيق رضا المواطنين في مراكز وقرى المحافظة.

وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز السياحي من حيث الجودة والصلاحية و المبالغة في الأسعار او عدم الإعلان عنها في المخابز والمطاعم ، مطاعم المأكولات الشعبية ،والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والاسماك، أو عن محاولات التجار لاحتكار السلع أو الإبلاغ عن المخازن التي يتم تخزين السلع فيها لفترات طويلة بهدف تعطيش الأسواق، وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ومهربة اشتراطات سلامة الغذاء تموين والتجارة الداخلية جنة العليا الصحة مواطن کیلو لحوم

إقرأ أيضاً:

برلماني: الضرب بيد من حديد للتجار المتلاعبين وضبط الأسواق

أكد النائب حسن عمار، عضو مجلس النواب، أن ضبط الأسواق ومكافحة الغلاء والضرب بيد من حديد لكل التجار المتلاعبين بالأسعار هو الشغل الشاغل للرأي العام والحكومة، التى تعهدت في برنامجها الجديد منع كافة  الممارسات الاحتكارية وتشديد الرقابة على الأسواق لضمان الاستقرار السعري

 وشدد عمار على ضرورة اعتماد استراتيجية جديدة تهدف لوضع حد أقصى على هامش الربح في السلع الهامة، بجانب وتعديل القوانين ذات الصلة بتداول المواد التموينية لتشديد العقوبات على المخالفين.

النائب حسن عمار: مشروع قانون الإجراءات الجنائية دستور ثاني لمصر النائب حسن عمار: استمرار سياسة الاغتيالات الإسرائيلية تدفع الشرق الأوسط لحرب إقليمية

وأضاف البرلماني، أن إطلاق تطبيق «رادار»، الذى يعد أحدث الأدوات الرقابية التي أطلقتها الحكومة، لمراقبة الأسواق، خاصة إنه يتيح  للمستهلك تقديم أي بلاغ حول السلع والأسعار، يهدف لتفعيل المشاركة الاجتماعية في الرقابة على الأسواق، ويسهم في خفض ظاهرة الغلاء المفتعلة من قبل بعض التجار الذين يستغلون الأزمات الاقتصادية المتلاحقة لتحقيق أرباح مالية كبرى على حساب المواطن البسيط، مؤكدا على أهمية مواصلة سد فجوات سلاسل الإمداد من خلال متابعة دورية لأسعار السلع الأساسية وتحليلها عبر منصة إلكترونية. 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن السيطرة على اختلالات سلاسل التوريد أهم الحلول السيطرة على ارتفاع أسعار السلع الغذائية، مشددا على ضرورة  رقمنة عمليات تداول وبيع السلع، وإنشاء مناطق لوجستية على مستوى الجمهورية لتخفيض الأسعار، وتعزيز دور البورصة السلعية المصرية، مع التأكيد على أهمية تطوير العقود الآجلة في مجال السلع، للتحوط من مخاطر الأسعار، ودعم مبادرات إنشاء أسواق للتجارة الإلكترونية.

وأوضح النائب حسن عمار، أنه يجب أن تعكف الحكومة على توفير كميات إضافية من السلع الاستراتيجية بأسعار مناسبة لتأمين مخزون استراتيجي يكفي لمدة طويلة، مع زيادة ضخ السلع في الأسواق والمجمعات التجارية، وتوسيع منافذ البيع وتسهيل إنشاء معارض دائمة توزع على الأماكن الأكثر احتياجًا، مع أهمية التركيز على زيادة المساحات المزروعة من القمح والمحاصيل الهامة الأخرى لرفع معدلات الاكتفاء الذاتي، مؤكدا على أهمية تعزيز الإنتاجية من خلال توفير التقاوي المعتمدة بأسعار مخفضة للمزارعين، وتبني التقنيات الزراعية الحديثة، وتقديم حوافز للاستثمار الزراعي.


 

مقالات مشابهة

  • إغلاق 6 بسطات تبيع أسماك غير صالحة للاستهلاك
  • ضبط مصنع لحوم بالمنوفية وبحوزته ٤٠٠ كجم دهون وبانيه دجاج دون بيانات ومجهولة المصدر
  • محافظ المنوفية: تحرير 34 محضر مخالفة اشتراطات صحية وعدم الإعلان عن الأسعار وإعدام مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • برلماني: الضرب بيد من حديد للتجار المتلاعبين وضبط الأسواق
  • تذبذب أسعار السلع الأساسية في الأسواق اليوم الإثنين 26 أغسطس 2024
  • رئيس الوزراء يترأس لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع
  • أسواق الإسكندرية خارج السيطرة.. والتجار يحتكرون السلع
  • أسعار السلع الأساسية في الأسواق اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024
  • ضبط 2 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الغربية
  • ضبط 2 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالغربية