العُمانية: وقّعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار اليوم على اتفاقية تعاون مع شركة صناعة الكابلات العُمانية ش.م.ع.ع لإطلاق النسخة الثالثة من برنامج " SHE STEMS " للتنمية المجتمعية.

وقّع الاتفاقية عن الوزارة معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، فيما وقعها عن شركة صناعة الكابلات العُمانية ش.

م.ع.ع أركان إيدوجو، الرئيس التنفيذي للشركة.

ويأتي توقيع الاتفاقية لإيجاد مستقبل أفضل وأكثر استدامة من خلال تمكين المرأة العمانية في قطاعات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات، والتصنيع، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية في مجالات التعليم والتدريب المهني، والمساهمة في تعزيز التعاون المؤسسي.

وبموجب الاتفاقية تقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بمراجعة واعتماد مسارات ومحتوى التدريب، واعتماد خطة التدريب المقدمة من الشركة لـ(20) فرصة تدريبية للباحثات عن عمل، إضافة إلى متابعة سير عمل البرنامج بالتنسيق مع الشركة.

وفي المقابل، تقوم شركة صناعة الكابلات العُمانية بإجراء المقابلات للمترشحات، وتنفيذ البرنامج بالتعاون مع معهد التدريب التقني الإداري، والسعي لتوفير فرص عمل للمتدربات بعد إكمال البرنامج التدريبي حسب متطلبات سوق العمل من دون تقديم أيّ التزامات بالتوظيف، إضافة إلى تمويل البرنامج التدريبي حسب الشروط المتفق عليها.

ويُعدُّ برنامج " She Stems " جزءا من الجهود المبذولة من قبل شركة صناعة الكابلات العُمانية للارتقاء بالمواهب المحلية، وتحقيق مستقبل مستدام لسلطنة عُمان، وهو برنامج مخصص للباحثات عن عمل.

ويأتي إطلاق النسخة الثالثة من البرنامج تعزيزًا للشراكة الاستراتيجية بين الطرفين، وتحقيقًا للتعاون المثمر في مجال تأهيل الباحثين عن عمل وتدريبهم، واستمرارًا للنجاح الذي حققه البرنامج في دفعاته السابقة.

وأشادت معالي الدكتورة رحمة إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بالشراكة المستمرة التي تربط الوزارة بشركة صناعة الكابلات العمانية عبر برنامج " SHE STEMS " لدوره المحوري في تزويد المرأة بالأدوات اللازمة للتفوق والإجادة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مؤكدةً على التزام الوزارة بالتحديث المستمر للبرنامج بالتعاون مع الشركة لمواكبة متطلبات المرحلة المقبلة لتحقيق اقتصاد متنوع مبني على المعرفة، والتقدم التكنولوجي، والابتكار، وتكافؤ الفرص.

من جانبه قال أركان إيدوجو، الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكابلات العُمانية: إن الشركة ملتزمة بتمكين المرأة العُمانية في القطاعات الصناعية الرئيسية، مشيرًا إلى أن النسخة الحالية من برنامج "SHE STEMS" تضمنت إدخال وحدة خاصة حول الذكاء الاصطناعي (AI) لتطوير المعرفة الأساسية، والاستفادة من القدرات للوصول إلى أهداف مهنية جديدة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: التعلیم العالی والبحث العلمی والابتکار

إقرأ أيضاً:

هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية تنفيذ عمليات الاعتماد المؤسسي لمعهد الرياض للتقنية

المناطق_الرياض

وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بالمركز الوطني لتقويم واعتماد التدريب “مسار”، اتفاقية مع معهد الرياض للتقنية، وذلك في مقر الهيئة بالرياض.
وقّع الاتفاقية من جانب الهيئة، المدير التنفيذي لمركز “مسار” الدكتور محمد بن علي الخيري، ومن جانب المعهد وقّعها المدير التنفيذي أحمد بن إبراهيم البكري.

وتهدف الاتفاقية إلى تنفيذ عمليات الاعتماد المؤسسي للمعهد، حيث يُعدُّ الاعتماد المؤسسي اعترافًا رسميًا تمنحه الهيئة، يفيد أن المنشأة التدريبية استوفت شروط الاعتماد المؤسسي ومعاييره المعتمدة لفترة زمنية محددة؛ بهدف دعم منشآت التدريب لمواصلة تطوير عملياتها وتكوين ثقافة تقييم ذاتي محفزة للتطور المستمر، والإسهام في تحقيق تطلعات سوق العمل، وردم الهوة بين قطاع التدريب ومتطلبات جهات التوظيف.

أخبار قد تهمك مستهدفة مليوناً و100 ألف طالب وطالبة.. بدء اختبارات “نافس” اليوم 12 مايو 2024 - 9:00 صباحًا هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن عن إطلاق الاختبارات الوطنية “نافس” في جميع مدارس المملكة الابتدائية والمتوسطة 1 مايو 2024 - 9:05 مساءً

كما يهدف الاعتماد المؤسسي إلى تشجيع جهود الارتقاء بمستوى جودة المتدرّبين في قطاع التدريب بالمملكة، وتعزيز التجربة التدريبية لديهم في منشآت التدريب، والعمل مع الشركاء لرفع جودة المدربين ودعم مسار التطوير المهني المستمر، وكذلك لتحقيق التكامل في أنظمة وعمليات الجودة الداخلية في المنشآت التدريبية، وتشجيع الابتكار في العمليات التدريبية، والتخطيط والتنفيذ المستمر للاستدامة والمواءمة مع سوق العمل.

وتعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها، بالتعاون والتكامل مع الجهات الوطنية؛ في رحلة تحول نحو نموذج سعودي رائد عالميًا؛ لضمان وضبط جودة التعليم والتدريب في المملكة، وبما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.

كما أن المعهد يُعدُّ أحد المشاريع الناجحة للمركز الوطني للشراكات الإستراتيجية، التي تسعى لأن تكون رافدًا مهمًا لسد احتياجات سوق العمل من الموارد البشرية الوطنية عالية التأهيل.

مقالات مشابهة

  • لجنة البادل توقع اتفاقية تعاون لدعم المنتخبات الوطنية
  • مكتبة الإسكندرية توقع اتفاقية تعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة
  • قرارات جديدة لـ"لجنة الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير العُمانية ومعادلة المؤهلات"
  • «التعليم» توقع بروتوكول تعاون لدعم طلاب التعليم الفني وتوعيتهم الثقافية (صور)
  • «التعليم» توقع بروتوكول تعاون لدعم طلاب التعليم الفني وتوعيتهم الثقافية
  • وزير التعليم العالي يفتتح ورشة عمل إطلاق برنامج "رواد وعلماء مصر"
  • عاشور يفتتح ورشة عمل إطلاق المرحلة الثانية من برنامج «رواد وعلماء مصر»
  • هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية تنفيذ عمليات الاعتماد المؤسسي لمعهد الرياض للتقنية
  • "البيئة" توقع على برنامج تعاون لتسهيل إجراءات الإفراج عن الشحنات بمطار مسقط الدولي
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توقع اتفاقية تعاون مع ديوان المظالم